تزداد معاناة الشعب اللبناني مع تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية واستمرار القصف الإسرائيلي، ليبقى السكان أمام خيارين إما المغامرة والبقاء تحت القصف أو النزوح إلى مناطق الشمال.

تصاعد حدة الصراع

وأضاف التقرير الذي عرضته قناة القاهرة الإخبارية عن أوضاع اللبنانيين: «مع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان ترتفع أعداد الضحايا ويزداد الوضع الإنساني تعقيدًا ومع تزايد هذه الضغوط وتصاعد حدة الصراع يومًا بعد أخر تزداد معاناة سكان جنوب لبنان تحت القصف الإسرائيلي ليبقوا بين خيارين كلاهما مر، فأما المغامرة بحياتهم والبقاء تحت القصف، وأما النزوح إلى الشمال».

 

وقال أحد اللبنانيين: «كنا قاعدين مثل ما كل سكان العالم في بيوتهم، إلا أن منازلنا تعرضت للقصف الإسرائيلي، زوجتي وأبنتي وأسرتي تحت الركام، انقذت بنتي ومراتي وشيلت الحجارة عن وجهها».

وواصل التقرير: «ولم تقف المعاناة عند ذلك بل يتسبب القصف الإسرائيلي في تدمير مناطق سكنية مكتظة بالمباني في قلب بيروت ضاربين بكل القوانين الدولية عرضي الحائط».

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد وإصابة العشرات جراء الضربات الإسرائيلية عن استشهاد وإصابة العشرات جراء الضربات الإسرائيلية على قلب بيروت ولم تصدر إسرائيل تحذيرات بالإخلاء قبل الضربات ولم تهاجم المنطقة من قبل وهي بعيدة عن الضاحية الجنوبية لبيروت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضاحية الجنوبية لبنان القاهرة الإخبارية بيروت

إقرأ أيضاً:

هل انهار حزب الله بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة؟.. الخارجية الروسية ترد

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن حزب الله اللبناني لا يزال منظمًا ولم يفقد تسلسل قيادته، على الرغم من الضربات الإسرائيلية. 

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا للصحفيين “بحسب تقييماتنا فإن حزب الله، بما في ذلك الجناح العسكري، لم يفقد تسلسل قيادته ويبدو عليه التنظيم”.

وأضافت زاخاروفا أن الغرب، وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا، يذكي نيران الصراع في الشرق الأوسط وينافق عبر دعمه لإسرائيل التي تتسبب في خسائر بشرية كبيرة للمدنيين في لبنان.

وكانت روسيا انتقدت إسرائيل أيضا بسبب شن هجوم على سوريا.

وقالت زاخاروفا “مرة أخرى، انتهكت إسرائيل بشكل صارخ سيادة سوريا بشن هجوم صاروخي على مبنى سكني متعدد الطوابق في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق”.

وأضافت “من المثير للغضب أن تتحول مثل هذه الأعمال حرفيا إلى ممارسة روتينية تطبق في سوريا ولبنان وقطاع غزة”، وأن ذلك أظهر “رغبة إسرائيل في توسيع النطاق الجغرافي للتصعيد المسلح في المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • العشرات يتظاهرون في تونس تنديداً بالصمت الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية بغزة
  • الفلسطينيون في لبنان يعيشون مأساة النزوح مجددا بسبب العدوان الإسرائيلي
  • روسيا تدعو مواطنيها في طهران بالالتزام بالتدابير جراء الضربات الإسرائيلية
  • فرنسا تعبر عن قلقها بعد الضربات الإسرائيلية على اليونيفيل.. والأخيرة تعلّق
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الوضع داخل إسرائيل مضطرب.. ومخاوف الحرب الشاملة تزداد (حوار)
  • السيارات تتكدس والغضب يتزايد: أزمة المرور في بغداد تزداد تعقيدا
  • هل انهار حزب الله بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة؟.. الخارجية الروسية ترد
  • رئيس الوزراء الإسباني يصف الضربات الإسرائيلية في لبنان بـ"الغزو"
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: سقوط عدد من الإصابات جراء القصف الأخير على حيفا والكريوت