إنجازات كبيرة ومشاريع عديدة تهدف لخدمة المواطنين، حرصت الحكومة المصرية على مدار السنوات القليلة الماضية على إنشاءها لتسهيل إجراء الخدمات التي يحتاج إليها المواطنون، لتأتي محطة قطار بشتيل وتستكمل خطة المشاريع الكبرى والإنجازات التي تسير على نهجها الحكومة المصرية، وتكون تلك المحطة بمابة حلقة وصل بين كافة وسائل النقل المختلفة، لتخدم مواطنين الوجه القبلي بشكل خاص، بموقع مميز يربط بين محطتي قطار رمسيس والجيزة.

خدمات تقدمها محطة بشتيل لملايين المصريين.. أبرزها فرص عمل

حرصت الحكومة المصرية في أثناء تنفيذ محطة قطارات بشتيل على توفير كل الخدمات التي يمكن أن يحتاج لها الركاب خلال تواجدهم في محطة القطار، وتعمل على تسهيل كل الإجراءات الخاصة بالحجز وحتى الوصول للمقعد الخاص بالركاب في القطارن كما اهتمت بتوفير كل احتياجاتهم خلال فترة الانتظار، وتتمثل تلك الخدمات في الآتي:

- تتضمن محطة قطارات بشتيل 28 شباك تذاكر لحل مشكلة الازدحام على حجز التذاكر، ولتقليل مدة حجز التذاكر التي يستهلكها المواطن لتوفير الوقت له.

- توفير عدد كبير من دورات المياه لخدمة المواطنين خلال فترة انتظار القطارات.

- منطقة الهرم الزجاجي بالبهو الرئيسي ‏للمحطة، ‏والذي يبلغ ارتفاعه 40 متراً.

- توفير مكاتب لخدمة العملاء والاستعلامات، لمساعدة الركاب على إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم، وللإجابة على كافة تساؤلاتهم.

- وفرت المحطة جراج متعدد الطوابق يسع حتى 100 عربة، وتم الاهتمام بفصل أماكن السيارات الملاكي عن أماكن سيارات النقل.

- تم توفير المكان الموجود أسفل محور 26 يوليو الجديد ليكون موقف للحافلات، إذ يسع ذلك المكان حتى 20 أتوبيسا.

- توفير مول تجاري بالدور الأول والثاني يحتوي على محال لبيع الأنتيكات ومحال أخرى لبيع الملابس وعدد كبير من المطاعم، الأمر الذي يؤدي إلى توفير فرص عمل للكثير من الشباب، كما يساعد على العمل من حد ظاهرة الباعة الجائلين، لتتخطى عدد فرص العمل 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

- يتوفر بالمحطة 2 نفق للسيارات ونفق للمشاة للدخول والخروج من محور الفريق عمر كمال لربط جراج المحطة بالمحور.

- كما تم تجهيز 2 نفق للسيارات اتجاه شارع السودان ونفق المشاة لربط الشارع بجراج المحطة.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تحت إشراف وزارة النقل قد انتهت من إنشاء محطة قطارات «بشتيل» والتي تخدم أبناء الصعيد والوجه القبلين والتي تم تنفيذها لتكون على أعلى مستوى باستخدام الطراز الفرعوني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة قطارات بشتيل وزارة النقل هيئة السكة الحديد قطارات الصعيد

إقرأ أيضاً:

فندق وعمارات سكنية ومول.. خدمات للمواطنين حول محطة قطارات بشتيل

أحيت محطة قطارات بشتيل المنطقة السكنية المحيطة بها، وعززت قيمتها بما شهدته من إنشاءات ومباني لتصبح مجمعًا سكنيًا ممتازًا يحظي بالعديد من الخدمات، حيث أقيم بها فندق بشتيل و28 عمارة سكنية ومول تجاري يخدم المحطة، وطرق ومحاور تصلك لأي مكان بالقاهرة دون مجهود، وفي الغالب لن يحتاج المواطن للخروج من المنطقة.

تطوير المنطقة مع تشغيل محطة بشتيل

واستفادت المنطقة من محطة بشتيل، من خلال رصف الطرق واستكمال المحاور الجديدة وطلاء واجهات العمارات، وزراعة الأشجار والنخيل بالشوارع المحيطة بها، فضلاً عن وجود محطة مترو التوفيقية القريبة من محطة قطارات الصعيد، والعمل على إنهاء مشروع مونوريل 6 أكتوبر الذي يربط مع المحطة. 

خدمات محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر

وتضم محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر، عددًا من الخدمات الذكية مثل حجز التذاكر إلكترونيًا من خلال ماكينات tvm، والحصول على وجبات خفيفة من ماكينات آلية موجودة بالمحطة، وخدمات حجز سيارات أجرة من خلال إدارة المحطة، ودولاب أمانات لحقائب الركاب، وجرى تجهيز بالمول التجاري المقام على ارتفاع 3 طوابق، وتخصيص قاعة لكبار الزوار وأماكن للاجتماعات ومكاتب للموظفين وغرف للمراقبة والتحكم.

طرق ومحاور تؤدي إلى محطة بشتيل 

وتطل محطة قطارات الصعيد على 6 محاور مرورية، مثل محور عرابي و26 يوليو القديم، والطريق الدائري، ومحور عرابي الجديد والفريق كمال عامر ومشاريع المونوريل ومترو الخط الثالث، وهو ما يساهم في وجود أكثر من بديل للتوجه لأي مكان في القاهرة الكبرى.

مول تجاري وفندق وعمارات سكنية لراحة المسافرين 

وتضم المحطة عدد كبير من الخدمات منها المول التجاري والجراجات، ومجموعة من العمارات السكنية التي تطل على شارع السودان، حيث تبلغ مساحة محطة بشتيل 57 فدانًا وهو ما يعادل 3 أضعاف محطة رمسيس، ويوجد بالقرب منها موقف للتنقل إلى المحافظات، وموقف متعدد الطوابق لخدمة رواد المول التجارى والركاب.

وتقع محطة بشتيل على مسافة متوسطة بين محطتي سكك حديد مصر في رمسيس ومحطة الجيزة، وهو موقع استراتيجي يربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة «سكك حديدية والخط الثالث للمترو ومونوريل القاهرة، وأتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى».

محطة بشتيل توفر فرص عمل للشباب

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بمحطة بشتيل 250 ألف راكب يوميًا، كما أتاح المشروع منذ بداية تنفيذه توفير فرص عمل بصفة مباشرة وغير مباشرة، وتضم 12 رصيفا وبها فندق 4 نجوم لخدمة رواد المحطة، و 2 جراجات للسيارات الملاكي، وغرف سكنية ومول تجارى يضم ماكينات إلكترونية للدخول والخروج للركاب.

مقالات مشابهة

  • فندق وعمارات سكنية ومول.. خدمات للمواطنين حول محطة قطارات بشتيل
  • محطة قطارات بشتيل: مشروع النقل الحديث في صعيد مصر
  • جاهزة للافتتاح.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات بشتيل
  • قبل افتتاحها بساعات.. تعرف على أبرز المعلومات عن محطة قطارات بشتيل
  • بطراز مصري قديم و250 ألف راكب يوميًا.. بشتيل «محطة مصر» جديدة لخدمة الصعيد
  • 3 أضعاف مساحة محطة مصر.. آخر تجهيزات محطة قطارات بشتيل بالجيزة
  • قبل افتتاحها رسميا.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات الصعيد الجديدة ببشتيل|صور
  • بنيت على الطراز المصري القديم.. تعرف على آخر الاستعدادات بمحطة قطارات الصعيد قبل افتتاحها
  • مصدر يكشف لـ "الفجر" موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل