المناطق_متابعات

أعلنت شركة بوينج الأمريكية عزمها تقليص نحو 10% من قوتها العاملة حول العالم خلال الأشهر القليلة القادمة ما من شأنه أن يؤثر على نحو 17 ألف وظيفة، فضلا عن سلسلة من الإجراءات التي تؤثر على قائمة طائراتها، لمحاولة التغلب على الصعوبات المالية التي تواجهها.

ونقل راديو فرنسا الدولي عن رسالتين منفصلتين،بثتهما الشركة المصنعة للطائرات تأجيل آخر لتسليم طائراتها الجديدة 777X ووقف إنتاج طائرة الشحن 767 في عام 2027.

أخبار قد تهمك بوينج تعلن وقف شراء معدن التيتانيوم من روسيا 8 مارس 2022 - 4:11 صباحًا

وحذرت الشركة أيضا من أن نتائج الربع الثالث ستتأثر بالتكاليف الباهظة بسبب إضراب أكثر من 33 ألف عامل منذ منتصف سبتمبر الماضي.

وبدوره قال كيلي أورتبرج، الرئيس التنفيذى للشركة الذى تولي مهام منصبه منذ شهرين فقط في رسالة موجهة إلى موظفي المجموعة البالغ عددهم 170 ألف موظف ” إن تقليص عدد الموظفين سيؤثر على جميع الفئات .”

وأضاف أنه سيتم نشر تفاصيل حول هذا الشأن الأسبوع المقبل من قبل المديرين التنفيذيين، مشيرا إلى أنه تم تعليق إجراءات الإجازة الجزئية المعمول بها منذ 20 سبتمبر للحفاظ على التدفق النقدي للمجموعة أثناء الإضراب.

كما أن هذه التفاصيل تشمل جميع فئات الموظفين – باستثناء المضربين – وأن تؤثر على عشرات الآلاف من الأشخاص.

وأدى إضراب أعضاء نقابة الميكانيكيين في منطقة سياتل (شمال غرب البلاد) من بين أمور أخرى إلى إغلاق المصنعين الرئيسيين للمجموعة بالكامل: مصنع رينتون الذي ينتج طائرات 737، الطائرة الأكثر مبيعًا، ومصنع إيفريت. والتي تقوم بتصنيع طائرات 777 و767 بالإضافة إلى العديد من البرامج العسكرية.

وكانت وكالة التصنيف ستاندرد آند بورز قد قدرت أن الإضراب كلف شركة بوينج مليار دولار شهريا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بوينج

إقرأ أيضاً:

إسماعيل عبد الغفاريؤكد الدعم المتواصل من جميع الجهات جعل الجميع يعمل سويا لتقديم أفضل نموذج للعالم

وجه الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للدعم الذي يقدمه للشباب والرياضة، مؤكدا ان هذا الدعم المتواصل جعل الجميع يعمل على قدم وساق وبالتناغم سويا لتقديم افضل نموذج  للعالم أجمع على كيفية استضافة مصر لمختلف البطولات.

وقال الدكتور اسماعيل:"تحل علينا هذه الأيام  ذكرى السادس من اكتوبر، وما تزرعه في نفوسنا من مفهوم الوطن وتلاحم الجيش والشعب، وسعداء. "

وأضاف: " بأن يستضيف مقر الأكاديمية ببورفؤاد بطولة العالم لليزر رن  الباراليمبي، وبطولة العالم للبياثل والترياثل بحضور 900 لاعب من قارات العالم في هذا التوقيت وبهذا المكان المرتبط بالمدينة الباسلة"

اختتم حديثه بالترحيب بالحضور متمنيا التوفيق لكل المشاركين في البطولة.
 

مقالات مشابهة

  • «بوينج» تعتزم تسريح 10% من موظفيها.. إلغاء 17 ألف وظيفة
  • بوينج تعتزم أقالة 17 ألف شخص وتأجيل تسليم أول طائرة 777X بسبب الإضراب
  • ناشطون يطالبون الفيفا ببند يتيح إلغاء استضافة السعودية للمونديال
  • إحاطتان بمجلس الأمن: حالة طوارئ إنسانية في جميع أنحاء لبنان
  • ‎شركة بارسونز توفر 232 وظيفة شاغرة
  • لماذا تخوض جميع الأطراف”حرب وجود”؟
  • ‎شركة إمداد الخبرات تعلن 27 وظيفة شاغرة
  • اعتقال حوالي 250 عاملا في شركة سامسونج بالهند بسبب الإضراب
  • إسماعيل عبد الغفاريؤكد الدعم المتواصل من جميع الجهات جعل الجميع يعمل سويا لتقديم أفضل نموذج للعالم