تقدمت فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، بشأن المبالغة في أسعار نقل الحالات باستخدام سيارات الإسعاف في غير حالة الطوارئ.

 

وأشارت النائبة، إلى أنه ارتفعت أسعار النقل بسيارات الإسعاف في غير حالات الطوارئ بصورة كبيرة، تفوق قدرات قطاع كبير من أبناء الشعب المصري.

 

وقالت فاطمة سليم: الحكومة في إعلان هذه الأسعار لم تضع في الحسبان محدودي الدخل، والتي قاربت حسب المسافة 5 آلاف جنيه.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن القرار لم يراع بعض الفئات، منها على سبيل المثال المسنين أو ذوي الاحتياجات الخاصة، ممن يحتاجون للانتقال بسيارات الإسعاف بصورة مستمرة.

 

وطالبت النائبة فاطمة سليم، بضرورة إعادة النظر في هذه الأسعار، مشددة على أهمية استثناء بعض الفئات من هذه الزيادات، حرصا على إتاحة الفرصة لدى الجميع في الحصول على الخدمة العلاجية . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فاطمة سليم وزارة الصحة حنفى جبالى سيارات الإسعاف أسعار النقل حالات الطوارئ

إقرأ أيضاً:

برلماني: جهود الحكومة في مكافحة الهجرة غير الشرعية تؤكد التزام الدولة بتعزيز الأمن والاستقرار

قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن كلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال حفل إطلاق خطة العمل الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، تسلط الضوء على الدور الرائد الذي تلعبه مصر بالمنطقة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعي، وإبراز جهودها المتواصلة للحد منها وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين.

وأكد المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، أن جهود الحكومة في ملف الهجرة غير الشرعية تؤكد التزام مصر المستمر بتعزيز الأمن والاستقرار لشعبها، مشيراً إلى أن الهجرة غير الشرعية ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود على المستوى الوطني والدولي لمواجهتها بشكل فعال.

دفاع النواب: مصر وإريتريا والصومال قادرة على حفظ الاستقرار بالقرن الأفريقي

ولفت عضو مجلس النواب،  إلى أنه من بين أهم الإنجازات التي حققتها مصر في هذا المجال هو إصدار أول قانون في المنطقة العربية لمكافحة جريمة الهجرة غير الشرعية، وهذا القانون يعتبر خطوة رائدة في المنطقة، ويعكس التزام مصر الجاد بالتعامل مع هذه القضية من منظور قانوني وأمني متكامل.

وأضاف النائب يسري المغازي أن مصر أسست صندوق مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية المهاجرين والشهود، وهو ما يمثل تطورًا مهمًا في تعزيز حماية الأفراد المتأثرين بهذه الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني بشأن إلغاء قرار تكليف خريجي كليات العلوم الطبية
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن
  • برلماني: جهود الحكومة في مكافحة الهجرة غير الشرعية تؤكد التزام الدولة بتعزيز الأمن والاستقرار
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نفاد الوقود بسيارات الإسعاف شمال غزة والخدمات ستتوقف بالكامل
  • ننشر حصاد جلسات مجلس النواب 7 -8 أكتوبر 2024
  • الموافقة على 6 قرارات جمهورية.. حصاد جلسات مجلس النواب 7 - 8 أكتوبر
  • مجلس النواب يصدر بياناً بشأن التدخلات الخارجية في الترتيبات المالية
  • لماذا ألغيت اشتراطات البناء المقرة في عام 2021 ؟ برلماني يجيب
  • طلب إحاطة بشأن سرقة الواجبات المدرسية وحلها وبيعها للطلاب