يصل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم غدا إلى الأسبوع الرابع، وهو قبل الأخير من مباريات الذهاب في هذه المرحلة، من خلال إقامة 3 مباريات ضمن المجموعة الأولى، حيث يلتقي الوحدة مع فنجاء في المجمع الرياضي بصور الساعة 6:55 مساءً، ويواجه نزوى على ملعبه فريق السلام الساعة 5 مساءً، فيما يستضيف ظفار جاره صلالة في مجمع السعادة الرياضي الساعة 6:30 مساءً، وسيكون فريق بوشر في فترة استراحة هذا الأسبوع.

أما مباريات المجموعة الثانية، فستقام يوم غدٍ الاثنين، حيث يستضيف أهلي سداب فريق الاتحاد على ملعبه في سداب الساعة 5 مساءً، وفي التوقيت نفسه يلتقي مسقط مع المضيبي في استاد السيب الرياضي، كما يستقبل سمائل فريق الطليعة على ملعبه، بحثًا عن نقاط وانتصارات جديدة.

وجاءت نتائج الأسبوع الماضي بفوز السلام على الوحدة بخماسية نظيفة، وظفار على فنجاء 1/2، وتعادل بوشر مع نزوى 1/1 في المجموعة الأولى، أما في المجموعة الثانية فقد حقق الطليعة الفوز على أهلي سداب 1/2، وسمائل على المضيبي 2/صفر، وتعادل الاتحاد مع مسقط سلبيًا.

ويتصدر السلام حاليًا المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، مستفيدًا من خسارة فنجاء الذي تراجع إلى المركز الثاني بالرصيد نفسه وبفارق الأهداف، فيما يحتل نزوى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويملك صلالة وبوشر والوحدة رصيدًا مشتركًا وهو نقطتين لكل منهم، بينما تقلص رصيد ظفار إلى ناقص 2 بعد الفوز على فنجاء 1/2.

أما في المجموعة الثانية، فينفرد سمائل بالصدارة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل، ويأتي الاتحاد وصيفًا برصيد 5 نقاط، ثم الطليعة بـ4 نقاط، فيما يمتلك كل من أهلي سداب والمضيبي ومسقط نقطتين.

الوحدة - فنجاء

يتطلع فريق الوحدة، الذي يواجه فنجاء في المجمع الرياضي بصور، إلى تحقيق أول انتصار له في الدوري بعد خسارة وتعادلين، تمكن خلالهما من جمع 3 نقاط فقط، مما جعله يحتل المركز قبل الأخير في المجموعة، وهو ما يقلق المدرب المغربي جديل بنواحي، وسعى المدرب إلى تصحيح وضع الفريق، إلا أن الأخطاء تكررت بشكل ملحوظ في المباريات الثلاث السابقة، مما أدى إلى تراجع الفريق إلى المراكز الأخيرة، ومع ذلك يأمل المدرب في تحسن الأداء وتحقيق أول انتصار في الدوري من خلال هذه المباراة، نحو انطلاقة جيدة للمنافسة على بطاقات التأهل للمرحلة النهائية.

أما فنجاء، الذي قدّم أداءً جيدًا حتى الآن، فقد خسر في لقائه الأخير مع ظفار بنتيجة 2/1، وهو أمر طبيعي في مواجهات الكبار أصحاب التاريخ العريق، ويسعى المدرب القطري أحمد المناعي إلى تعديل صفوف فريقه والوصول إلى النقطة السابعة، من خلال تحقيق انتصار جديد في جنوب الشرقية، ليظل منافسًا قويًا على صدارة المجموعة.

نزوى - السلام

سيكون لقاء نزوى على ملعبه مع السلام مليئًا بالتحديات والصعوبات لفريق وقع 3 مرات في فخ التعادل، وهو مشهد يتكرر سنويًا مع الفريق الذي يقدم أداءً جيدًا، لكنه يفتقد الانتصار ويضيع النقاط واحدة تلو الأخرى، ومع ذلك لا يزال المدرب مجيد النزواني يثق في قدرات لاعبيه على تحقيق الانتصار الأول في الدوري، مما سيعزز ثقة الفريق في الدخول في زحمة المنافسة مع الفرق الأخرى.

أما السلام، الذي قفز إلى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن فنجاء، فقد جاء ذلك بعد فوزه الكبير على الوحدة بنتيجة 5/صفر، في إشارة واضحة من المدرب مصطفى إسماعيل إلى أن فريقه في كامل الجاهزية لمواصلة انتصاراته والبقاء في القمة، ليكون أحد الفرق المرشحة لبلوغ المرحلة النهائية والمنافسة على الصعود إلى دوري عمانتل.

ظفار - صلالة

سيكون لقاء ظفار الذي يستضيف جاره صلالة في مجمع السعادة الرياضي مواجهة صعبة بين الفريقين الباحثين عن 3 نقاط مهمة لتصحيح المسار والتقدم خطوات إلى الأمام، فظفار الذي حقق الفوز على فنجاء، قلص الفارق إلى ناقص نقطتين فقط، ويطمح لتحقيق الفوز ليحصل على أول نقطة في رصيده، ومن ثم يبدأ خطواته نحو التقدم تدريجيًا إلى المراكز المتقدمة، وهذا ما يعمل عليه المدرب المصري أحمد حافظ، الذي يتطلع إلى مواصلة سلسلة الانتصارات بالاعتماد على الوجوه الشابة التي يمتلكها الفريق.

أما صلالة، الذي يمتلك نقطتين من تعادلين مع الوحدة ونزوى بالنتيجة نفسها 1/1، فقد قدّم مستوى جيدًا حتى الآن، لكن التعادلات كانت أشبه بالخسارة، لذلك يأمل المدرب الأوروجوياني ألفريدو أن يحقق الفريق انتصاره الأول في هذه المباراة، لتكون بداية انطلاقة جيدة نحو الأمام والوصول إلى النقطة السادسة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المجموعة على ملعبه

إقرأ أيضاً:

تدريبات بدنية مكثفة لمنتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا

خاض لاعبو منتخب مصر لكرة القدم تدريبات بدنية مكثفة تحت إشراف مخطط الأحمال البرازيلي في جهاز المدرب حسام حسن، استعدادًا لملاقاة المنتخب الموريتاني.

تدريبات بدنية مكثفة تحت إشراف مخطط الأحمال

ستقام المباراة يوم الجمعة في السابعة مساءً على استاد القاهرة الدولي، في مواجهة عربية ضمن الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثالثة مع كاب فيردي وموريتانيا وبوتسوانا، حيث يحتل الفراعنة الصدارة برصيد 6 نقاط.

نشرة منتصف اليوم.. تصريحات حسام حسن وتريزيجيه قبل مواجهة موريتانيا وكولر يوافق على رحيل حارس الأهلي حسام حسن: التأهل لأمم إفريقيا يعتمد على هذا العامل وأتمنى أن يظهر الدوري بصورة أفضل

بينما يأتي الرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويحتل المنتخب الموريتاني المركز الثالث بنفس الرصيد، فيما يتذيل بوتسوانا المجموعة دون نقاط.

مقالات مشابهة

  • مصر تقترب من كأس أفريقيا بعد «دقات التاسعة»
  • خسارة السعودية والأردن.. وتعادل للإمارات وفوز أول لقطر في التصفيات المونديالية
  • خسارة السعودية والأردن.. وتعادل مخيّب للإمارات وفوز أول لقطر في التصفيات المونديالية
  • الجزائر والكونغو الديمقراطية على عتبة النهائيات
  • الجزائر «حفل الاستعراض» في تصفيات كأس أفريقيا
  • قيادة قوات الاحتياطى المركزى تدشن بولاية كسلا الدفعة الأولى من المركبات المقاتلة – صور
  • تدريبات بدنية مكثفة لمنتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • أستراليا تتغلب على الصين بثلاثية
  • الرجاء البيضاوي يعلن رسميا تعاقده مع المدرب ريكاردو سابينتو لقيادة الفريق خلفا لروسمير المقال