أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة لا تألو جهدا في تطوير كافة المراكز والمدن تحقيقا لرؤية القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن مشروعات التطوير التي تشهدها المحافظة في كافة مدنها تعكس ملامح الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، جاء ذلك خلال تفقده اليوم المشروعات التي تقوم المحافظة بتنفيذها في مركزي كفر الزيات والمحلة.

تطوير مدينة كفر الزيات 

بدأ محافظ الغربية جولته في مدينة كفر الزيات بمتابعة تنفيذ محور النعناعية الذي يتم إنشائه كطريق دائري حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي، وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

وتابع «رحمي» جولته بتفقد أعمال تطوير النفق السفلي بشارع طلعت حرب بحي ثان المحلة، حيث يتم عزل النفق بالكامل وإعادة تأهيله، بما في ذلك تطوير الأعمال الميكانيكية الخاصة بأعمال نزح المياه، إلى جانب تطوير شارع طلعت حرب من خلال تجديد الأرصفة وعمل إنترلوك والتشجير وإعادة الرصف ووضع نظام لصرف مياه الأمطار.

تطوير كورنيش المحلة 

وتابع المحافظ جولته بتفقد إنشاء كورنيش المحلة، حيث يتم إنشاء كوبري في المرحلة الثالثة من أعمال الكورنيش، والتي تبدأ من منطقة الهويس وحتى نهاية الطريق بمحلة أبو علي.

واختتم المحافظ جولته بتفقد إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد المكون من دور أرضي و5 أدوار على مساحة 2842 مترا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الغربية المحلة الكبرى كفر الزيات طنطا کفر الزیات

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي

تفقد الدكتور منصور البكري، السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من شوارع حي الضواحي، وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة منظومة الطرق والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدينة.

رفع كفاءة منظومة الطرق ببورسعيد 

وتابع «البكري» سير أعمال تطوير شارع العبور بحي الضواحي، مؤكدًا في بيان صحفي أن المحافظة تسعى إلى تحسين منظومة الطرق تماشياً مع خطة التنمية الشاملة التي تشهدها بورسعيد. وأشار إلى أن هذه الجهود تهدف إلى تطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية، بما يسهم في تحسين الشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

إزالة المخلفات الصلبة

وأوضح أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها في رفع كفاءة الشارع، من خلال إزالة المخلفات الصلبة الناتجة عن عمليات التوسعة أولاً بأول، مع متابعة سرعة إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد.

كما شملت الأعمال إزالة عدد من الإشغالات على الرصيف العام، بما في ذلك الأكشاك والبتارين غير المرخصة، وفروشات بيع الخضار والفاكهة، والتعديات الخاصة بالمحال التجارية، وذلك بالتنسيق بين حي الضواحي وجهاز تعمير بورسعيد، لاستكمال أعمال التطوير التي يشهدها الشارع لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 4 مراكز
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 171 قرية وعزبة لتلبية احتياجات التنمية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 62 قرية و 27 عزبة
  • محافظ الغربية يتابع تخطيط كوبري سكة المحلة بطنطا
  • محافظ الغربية: أعمال التوسعة بحي ثان طنطا ستساهم في إحداث طفرة مرورية
  • تحرير 30 محضر مخالفات أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بكفر الزيات
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات