عمان: وقّعت مؤسسة عُمان للإبحار اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة أسياد، لتصبح الراعي الرئيسي للنسخة الرابعة عشرة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي لعام 2025. إضافة إلى ذلك، ستدعم مجموعة أسياد الفرق الوطنية لقوارب "إلكا" في مشاركاتها المحلية والدولية في بطولات الإبحار الشراعي.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية في مدرسة الإبحار الشراعي بالمصنعة، خلال حفل ختام أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2024، بحضور عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي، الرئيس التنفيذي لرأس المال البشري في مجموعة أسياد، والدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة عُمان للإبحار.

وبموجب هذه الاتفاقية، تسعى مجموعة أسياد بالتعاون مع عُمان للإبحار إلى تحقيق التميز في رياضة الإبحار الشراعي عبر تعزيز حضور سلطنة عُمان على الساحة الرياضية العالمية، وتقديم تدريب عالي الكفاءة للبحّارة العُمانيين من كلا الجنسين، لتمكينهم من المنافسة على أعلى المستويات. تأتي هذه الجهود في إطار ترسيخ مكانة سلطنة عُمان كإحدى الدول الرائدة في هذه الرياضة.

كما تركز الشراكة على إبراز التراث البحري العريق لسلطنة عُمان، وتعزيز الممارسات البيئية المستدامة في الفعاليات البحرية، مما يعزز رؤية مجموعة أسياد في هذا الجانب. وتتماشى هذه الشراكة مع الجهود الوطنية الرامية إلى تطوير الرياضة، إشراك الشباب، وتعزيز تنمية المجتمع.

وفي هذا الصدد، قال عبد الملك بن عبد الكريم البلوشي، بالشراكة مع عُمان للإبحار: "تُعد شراكة مجموعة أسياد مع عُمان للإبحار كشريك استراتيجي وداعم رئيسي للنسخة الرابعة عشرة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي والفرق الوطنية لقوارب إلكا ترجمة حقيقية لرؤية أسياد نحو تعزيز المواهب الوطنية وتشكيل ملامح المستقبل للأجيال القادمة، ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير المواهب الرياضية في الإبحار الشراعي في سلطنة عُمان، ونتطلع من خلاله إلى بناء مجتمع رياضي يمكّن الشباب العُماني من استكشاف مهاراتهم وتنميتها في هذه الرياضة، التي طالما حقق فيها الرياضيون العمانيون إنجازات مبهرة على منصات التتويج.

من جانبه، أعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار، عن تقديره للشراكة الاستراتيجية مع مجموعة أسياد، مشيرا إلى أهمية الدعم الذي ستقدمه المجموعة للنسخة الرابعة عشرة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي وللفرق الوطنية لقوارب الليزر الشراعية حتى عام 2025.

وأضاف: إن هذه الشراكة ستوفر دعما كبيرا في تعزيز وتطوير الرياضة العُمانية على الصعيد المحلي والدولي وستمكن الفرق الناشئة عبر رياضة الإبحار الشراعي من تمثيل سلطنة عُمان في المحافل الدولية فضلا عن ضمان مشاركة الفرق الوطنية لهذه الفئة في المنافسات المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة أسياد قد سبق لها أن قدمت الرعاية لبطولة كأس 44 الدولية ولقارب الفريق العُماني في عام 2022. كما تعاونت مع عُمان للإبحار في تنفيذ برنامج "أسياد للإبحار المجتمعي"، الذي هدف إلى تمكين الطلبة والطالبات من الصف الثاني حتى العاشر في 150 مدرسة حكومية بمحافظات مسقط وشمال الباطنة وجنوب الشرقية. بالإضافة إلى ذلك، شملت الشراكة تقديم برامج لتطوير المهارات الشخصية والمهنية في محافظة ظفار وولاية الدقم ومحافظة شمال الباطنة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أسبوع المصنعة للإبحار الشراعی الإبحار الشراعی مجموعة أسیاد

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: لا أهداف لإسرائيل من الحرب.. ولكن تحاول تصعيد الصراع

قال أحمد الياسري، رئيس المركز الأسترالي للدراسات الاستراتيجية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي ليس لديها أهداف محددة من الحرب، لكنها تستثمر في مساحة تحقيق الأهداف، بمعنى أنها تحاول تصعيد الصراع، لافتا إلى أن هناك ضغطا في الأوساط الغربية خاصة الأوساط النخبوية ضد الجرائم التي ارتكبت في غزة.

تخوف على مستوى النخب والقواعد في الدول الغربية

وأضاف «الباسري»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تخوف على مستوى النخب والقواعد في الدول الغربية، من أن تقوم حكومة بنيامين نتنياهو باستنساخ تجربة غزة في لبنان، ولذلك هو يحاول وضع بنكا للأهداف التي من الممكن أن تحقق مكاسب أمنية للدول الغربية من جهة ولإسرائيل من الجهة الأخرى، ليحصل على الدعم .

وأوضح أن نتنياهو يذهب لمساحة أوسع من الحرب، والآن النقاش ليس على قطاع غزة ولبنان فقط، بل على الرد على إيران، وهو ما يخاف منه العالم لاستثمار نتنياهو في مساحة إشعال الحرب والنار في منطقة الشرق الأوسط، لكي يتضرر كل دول المنطقة، لافتا إلى أنّ هناك ضعف في الإدارة الأمريكية واضح من عمليات ردع واختلاف بين المنظومة الشرقية والغربية.

وأكد أنّ هناك اختلافات بين سياسات دول المنطقة، إذ إنّ هناك دول طامحة تريد فرض حضورها في الجغرافيا العربية مثل إيران، ودول الأخرى تحاول العودة إلى قواعد كامب ديفيد.

مقالات مشابهة

  • “سبل” شريك لوجستي في المنتدى اللوجستي العالمي 2024
  • ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • فساتين المخمل للمحجبات موضة خريف وشتاء 2025
  • خبير استراتيجي: لا أهداف لإسرائيل من الحرب.. ولكن تحاول تصعيد الصراع
  • صفات غير متوقعة لبرج الحوت.. اكتشف الجزء الغامض من شريك حياتك
  • محافظ صنعاء: الجمعيات التعاونية شريك مهم في إحداث تنمية حقيقية
  • الهادي: الجمعيات التعاونية شريك مهم في إحداث تنمية حقيقية
  • مجموعة الدانوب تبدأ بناء مسجد جديد في مجمع الصناعات الوطنية لخدمة أكثر من 2,000 مُصلٍ
  • خبير استراتيجي يحذر من عودة المنطقة إلى ”العصر الجاهلي” وسط صراع النفوذ العالمي