حقق فريق مدرسة حسان بن ثابت المركز الأول في البطولة الأولى لكرة السلة الثلاثية لطلبة المدارس، وحل في المركز الثاني فريق مدرسة الإنجاز الدولية الخاصة، وجاء في المركز الثالث فريق مدرسة راشد بن الوليد، بينما حصل فريق مدرستي الخاصة على المركز الرابع. رعى حفل ختام البطولة سعادة منصور بن خليفة السيابي، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر، وأقيمت منافسات البطولة في الصالة المغلقة بنادي الأمل الرياضي.

وقد نظمت البطولة من قبل قسم الرياضة المدرسية والجامعية في دائرة الأنشطة النوعية بالمديرية العامة للأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وشارك في البطولة 20 فريقًا من المدارس الحكومية والخاصة والدولية، وهي: مدرسة حسان بن ثابت، ومدرسة راشد بن الوليد، والسلام الخاصة، وأحمد بن ماجد الدولية الخاصة، والإنجاز الدولية الخاصة، والفارابي الخاصة، والإبداع العالمية، ومعاذ بن جبل للتعليم الأساسي، وأساس الخاصة، ومدرستي الخاصة، والريادة الخاصة، ومدينة السلطان قابوس الخاصة، والمتحدة الخاصة، ودرة الخليج الدولية الخاصة، والأجيال العصرية الخاصة، والقرم الخاصة، والهدى الخاصة، ومدرسة الحيل الخاصة، والموهبة الخاصة، وتبارك الخاصة.

وحول تنظيم البطولة، قالت زيانة اليعربية، مديرة دائرة الأنشطة النوعية بالمديرية العامة للأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: "شهدت البطولة الأولى لكرة السلة الثلاثية تنافسًا كبيرًا بين 20 فريقًا من المدارس الحكومية والخاصة والدولية في محافظة مسقط. وعند الإعلان عن البطولة، سجل عدد يفوق العشرين مدرسة، لكن بسبب عدم قدرة الصالة المغلقة في نادي الأمل على استيعاب أكثر من 20 فريقًا، تم غلق استمارة المشاركة في وقت مبكر جدًا. وتشمل هذه البطولة الجنسين، حيث ستقام منافسات الإناث خلال الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري، بمشاركة 20 فريقًا أيضًا من مدارس محافظة مسقط فقط. ولدينا رؤية مستقبلية للتوسع في البطولة وتنفيذها على مستوى مدارس المحافظات كتصفية، ومن ثم النهائيات على مستوى مدارس سلطنة عمان".

وأضافت: "تأتي هذه البطولة ترجمة للأهداف التي وضعتها الأنشطة النوعية لنشر لعبة كرة السلة الثلاثية بين طلبة المدارس، وانتقاء اللاعبين المتميزين ورعايتهم وتوجيههم إلى اللجان والاتحادات والأندية المعنية بهم لإعدادهم وصقل مواهبهم لتمثيل منتخبات المراحل السنية الوطنية في المحافل القارية والدولية".

وتابعت اليعربية: "عملت المديرية العامة للأنشطة الرياضية، ممثلة في دائرة الأنشطة النوعية، على مدار 15 عامًا في تنفيذ برنامج الأيام الرياضية المدرسية، الذي تنوع بين الألعاب الجماعية والفردية. ويهدف البرنامج إلى الاهتمام بالرياضة المدرسية، وتبني مخرجات البطولات والمسابقات المدرسية وتوجيهها إلى الجهات الرياضية المعنية، وتوفير بيئة رياضية خصبة بالمنافسة، وتشجيع المدارس على إقامة الأيام الرياضية بشكل مستمر، والاستغلال الأمثل لمرافق وزارة الثقافة والرياضة والشباب".

كما أشارت إلى أن البطولة نُفذت بدعم من عدد من الجهات، منها الاتحاد العماني لكرة السلة، واتحاد الرياضة المدرسية، ومجموعة مستشفيات بدر السماء. وقام بإدارة وتحكيم منافسات البطولة حكام وحكمات معتمدون من قبل الاتحاد العماني لكرة السلة، ولديهم خبرة كبيرة في مجال التحكيم. ويقوم فريق العمل، ممثلًا في دائرة الأنشطة النوعية، حاليًا بالتحضير لبطولة كرة السلة الثلاثية للإناث، حيث يتم إعداد جدول المباريات وإجراء القرعة لتوزيع الفرق المشاركة على المجموعات. كما ستكون هناك لجنة فنية لمتابعة مستويات اللاعبات وتقييمها، من أجل انتقاء العناصر المتميزة وترشيحها للجنة المنتخبات في الاتحاد العماني لكرة السلة".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السلة الثلاثیة الدولیة الخاصة لکرة السلة فریق ا

إقرأ أيضاً:

مبادرة بداية جديدة تواصل دعم الفتيات في كرة السلة ضمن مشروع المراكز الرياضية

تواصل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" نشاطها المتميز من خلال مركز تدريب الفتيات في كرة السلة، وذلك ضمن مشروع المراكز الرياضية تحت شعار (Her world).

وقد استمرت الفعاليات في صالة نادي الحرية للمعاقين، حيث تسعى المبادرة إلى تعزيز دور الرياضة في دعم الفتيات الموهوبات وتطوير مهاراتهن.

يأتي هذا المشروع بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بهدف تبني المواهب الرياضية وتقديم الرعاية اللازمة لها لتصبح قادرة على المنافسة في مختلف البطولات المحلية والدولية.

ويُعتبر مركز تدريب الفتيات في كرة السلة جزءًا من المشروعات القومية التي تديرها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بقيادة الدكتور عمرو الحداد، وتحت متابعة الدكتورة غادة جمال الدين، مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

ويحظى المشروع برعاية اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، وتوجيهات محمد عبد العزيز المحضر، مدير عام المديرية، ومتابعة خالد النحلة، وكيل المديرية للرياضة كما يشرف على تنفيذ المشروع  نسرين نور الدين، المنسق العام، بالتعاون مع المدربين كابتن رامي حجازي وكابتن دينا فياض.
 

مقالات مشابهة

  • مبادرة بداية جديدة تواصل دعم الفتيات في كرة السلة ضمن مشروع المراكز الرياضية
  • «الخليج» تنشر السياسة الجديدة للرسوم المدرسية في أبوظبي
  • منتخب سورية الأول لكرة القدم يفوز على المنتخب الطاجيكي ببطولة كأس ملك تايلاندا الودية
  • شرطة دبي توعي بالسلامة المرورية في المناطق المدرسية
  • الدفاع الجوي يفوز على الشرطة والحلة يروض التجارة بدوري المحترفين لكرة السلة
  • شرطة دبي تؤكد أهمية السلامة المرورية في المناطق المدرسية والالتزام بقانون السير والمرور
  • زاخو يقسو على دربندخان في دوري المحترفين العراقي لكرة السلة
  • الصيد يهزم زد إف سي ببطولة منطقة الجيزة لكرة السلة
  • سيدات الصيد تفزن علي نادي التوفيقية ببطولة منطقة الجيزة لكرة السلة