كشف الاتحاد الخليجي لكرة القدم عن الشعار الرسمي لخليجي 26 الذي سيقام في الكويت أواخر العام الجاري وأوائل العام القادم. ونشر الاتحاد الخليجي مقطع فيديو حمل عبارة "خليجنا واحد.. وشعبنا واحد" حيث تم إطلاق اسم "خليجي زين" على البطولة بسبب الشراكة مع شركة زين تحت شعار "المستقبل خليجي". وأكد مقطع الفيديو أن تصميم شعار البطولة يروي قصة متكاملة للإرث الخليجي، حيث ضم بعض العناصر مثل جناح الصقر والجمل والعقال.

ومن المقرر أن تقام البطولة في الكويت في الفترة ما بين 21 ديسمبر القادم وحتى 3 يناير من عام 2025.

إلى ذلك سيتم التعاقد مع شركة متخصصة لها أعمال سابقة ومتميزة لحفل الافتتاح والختام، وتم تشكيل 19 لجنة، وسيتم تأهيل 500 شاب وشابة، وسيكون هناك 2280 متطوعا سيتم تدريبهم وتأهيلهم والاستفادة من إمكانياتهم في هذه الدورة.

كما تم تنفيذ أكثر من 200 إجراء إنشائي وصيانة لملعبين رئيسيين وملعب بديل وهي استاد جابر الدولي واستاد جابر المبارك واستاد علي صباح السالم، و8 ملاعب لتدريب المنتخبات، ونسبة الإنجاز تجاوزت 70%، وتم توفير 10 آلاف موقف أمام استاد جابر وأيضا التعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتوفير 10 آلاف أخرى، كما تم التواصل مع الناقل الرسمي ليكون هناك نقل تلفزيوني خاص، وتسخير كل البرامج والتلفزيون والإذاعة لبطولة دورة «خليجي 26» وتخصيص 4 استوديوهات خاصة لهذه البطولة والتعاون مع جميع القنوات الناقلة وتوفير الدعم والرعاية والتواصل والتنسيق وتسخير الإمكانيات من سيارات النقل الخاصة والبث في جميع المواقع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

منتدى يبحث التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول التعاون الخليجي في التحول الأخضر

بحث المنتدى الأول للتحول الأخضر بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، الذي نظمه الاتحاد الأوروبي أمس في أبوظبي، مجموعة موضوعات رئيسة، بما في ذلك التطورات في مجال الطاقة المتجددة، وإستراتيجيات خفض الانبعاثات الكربونية، وتطوير سوق الهيدروجين المتجدد، وإدارة الموارد بكفاءة.

كما أتيحت للمشاركين فرصة التفاعل مع دراسات حالة ونماذج ناجحة من كل من الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، ما أبرز النهج الفعّال لتحقيق الانتقال إلى صافي انبعاثات صفرية وتعزيز المرونة في مواجهة تغير المناخ.

يأتي انعقاد المنتدى ضمن إطار مشروع التعاون من أجل التحول الأخضر بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث يعد هذا الحدث بداية لمبادرة تعاونية طويلة الأمد تهدف إلى مواجهة التحديات البيئية المشتركة بين المنطقتين.

ومن المقرر أن يعقد المنتدى سنويا في عاصمة مختلفة من دول مجلس التعاون، بهدف تعزيز وتوسيع نطاق الحوار حول التحول الأخضر والتنمية المستدامة.

وشهد المنتدى مشاركة مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والأكاديميين، ما وفر منصة لتبادل الأفكار والسياسات المبتكرة، التي تهدف إلى دفع الاقتصاد الأخضر إلى الأمام.

وقالت سعادة لوسي بيرجر، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إن المنتدى يعد فرصة للحوار وخطوة ضرورية في إطار الشراكة المستمرة بين المنطقتين، والعمل معا على مواجهة التحديات المناخية، واستغلال الفرص الكبيرة التي يوفرها التحول الأخضر.

وأضافت أن المنتدى يعد أساسيا لبناء مستقبل مستدام وقوي لكل من الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها دولة الإمارات التي تلعب دورا رائدا في دفع التنمية المستدامة في المنطقة.

يأتي انعقاد المنتدى قبل أيام قليلة من القمة الأولى بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي في بروكسل في 16 أكتوبر الجاري، حيث سيناقش القادة مجالات التعاون الإستراتيجي، بما في ذلك الطاقة المتجددة والتحول الأخضر.وام


مقالات مشابهة

  • الكاف يجبر المغرب على إنهاء أزمة ملاعب أمم أفريقيا
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس إفريقيا 2025
  • منتدى يبحث التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول التعاون الخليجي في التحول الأخضر
  • 6 ملاعب مغربية لاستضافة «أمم 2025»
  • الكاف يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية
  • "كاف" يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة "أمم افريقيا 2025"
  • "الزعيم" يواجه النصر الإماراتي في مستهل مشوار "دوري أبطال الخليج"
  • "الالتزام البيئي".. تدريب أكثر من 5 آلاف سعودي على مكافحة التلوث البحري
  • “زين” الشريك الرسمي لبطولة كأس الخليج العربي للنسخة الثانية على التوالي
  • ظفار يفتتح مشواره بمواجهة النصر الإماراتي في دوري أبطال الخليج