استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الديار المصرية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، في مستهل زيارته لمحافظة الغربية لإلقاء محاضرة بعنوان "بناء الإنسان في الإسلام" داخل جامعة طنطا ضمن مشروع دار الإفتاء لنشر الوعي في الجامعات المصرية، بحضور الدكتور محمد حسين محمود رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية، اللواء أحمد أنور السكرتير العام، الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الازهرية بالغربية.

وأعرب محافظ الغربية، عن خالص الامتنان والترحيب بزيارة مفتى الجمهورية لمحافظة الغربية، مشيدا بدور دار الافتاء المصرية في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري .

وأكد محافظ الغربية، على أن قضية بناء الوعي الصحيح تتطلَّب تكاتف جهود جميع المؤسسات، سواء الدينية أو التعليمية؛ وذلك بهدف بناء جيل متفهم لقضايا وطنه، وقادر على مواجهة التحديات.

من جانبه، أعرب مفتي الديار المصرية، عن تقديره وامتنانه لمحافظ الغربية على حفاوة وحسن الاستقبال، وموجهاً الشكر للمحافظ على حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر في جميع أوجه النشاطات تربوية ثقافية دينية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية جامعة طنطا مشروع دار الإفتاء نشر الوعي الجامعات المصرية محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

فعاليات ندوة للوعي الأثري بالفيوم تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية

واصلت إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، تنفيذ فاعليات مبادرة رئيس الجمهورية “بداية جديدة لبناء الإنسان” حيث نفذت الإدارة ندوة عن دور الوعي الأثري في تأكيد الهوية الوطنية وتنمية حركة السياحة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي

وشهد الندوة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم جبريل عبد الوهاب وياسر عبد الهادى وكيل المديرية والدكتورة سامية رمضان إخصائية مكتب الوكيل ورشا نجيب مدير إدارة التنظيم والتدريب

ومن ناحيتها أكدت نرمين عاطف مديرة الوعى الأثرى بالفيوم خلال الندوة أن انطلاق مثل هذه الندوات من أجل تثقيف الناس وتوعيتهم بأهمية وقيمة تراث بلادنا واثارها.

كما أكدت على اهمية  الوعي الأثري في بناء وعي الشباب ولفت انتباهه إلى أهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمصر، والمواقع الأثرية والتراثية، وتعزيز الهوية الوطنية، ودعم رؤية مصر في بناء مجتمع متحضر يحافظ علي تراثه وتاريخه، ويحقق أهداف التنمية المستدامة.
وأوضحت أن الإدارة تواصل سعيها نحو تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية السياحة التاريخية والتراثية من خلال إطلاق مبادرات مخصصة للأطفال والشباب تشجعهم على التعرف على تراث الآباء والأجداد وقيمهم العربية الأصيلة التي تعزز شعور الانتماء والفخر لديهم. 

كما تناولت الحديث عن مخاطر التنقيب وأضراره على الآثار والمجتمع

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: دعوات المساكنة تجرؤ على الأحكام الشرعية
  • محافظ الغربية يستقبل مفتي الجمهورية في مستهل زيارته للمحافظة
  • مفتي الجمهورية يلقي محاضرة «بناء الإنسان في الإسلام» بجامعة طنطا اليوم
  • محافظ الغربية يستقبل مفتي الجمهورية
  • محافظ الغربية خلال استقبال مفتي الجمهورية: بناء الوعي يتطلَّب تكاتف جهود المؤسسات
  • لنشر الوعي في الجامعات المصرية.. مفتي الجمهورية يلقي محاضرة غدًا بجامعة طنطا
  • مفتي الجمهورية يلقي محاضرة في جامعة طنطا غدا ضمن مشروع دار الإفتاء لنشر الوعي
  • دور المرأة في بناء المجتمع ضمن نقاشات قصور الثقافة بحاجر العديسات بالأقصر
  • فعاليات ندوة للوعي الأثري بالفيوم تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية