نفي المركز الاعلامي بمجلس الوزراء ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من منشورات تزعم إقرار هيئة التأمينات خصم بنسبة 2% من قيمة المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر 2024.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، حيث أكدت الهيئة أنه لا صحة لإقرار الهيئة خصم بنسبة 2% من قيمة المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024، وأن الأخبار والمنشورات المتداولة بهذا الشأن غير صحيحة، ولا تمت للواقع بأي صلة.

وشددت الهيئة على أن المعاشات سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أية خصومات، مشيرة إلى أنه لا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والذي لم يتضمن أية خصومات بنسبة 2% في أحكامه.

وناشدت أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كم ناشد المركز وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعاشات أماكن صرف المعاشات اخبار المعاشات اخبار زيادة المعاشات هيئة التأمينات

إقرأ أيضاً:

ما هي حقيقة خصم 2٪ من معاشات نوفمبر 2024؟.. التأمينات تجيب

رصدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بعض الأخبار المتداولة على بعض المواقع الإخبارية تحت عنوان "سبب خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024

وتؤكد الهيئة أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة ولا تمت للواقع بصلة ولا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الذى لم يتضمن خصما بنسبة 2% في أى من أحكامه وأن معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أى خصومات.

وتهيب الهيئة بكافة المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والرجوع إليها للتأكد من صحة ما سيتم نشره لعدم إثارة البلبلة في المجتمع وخاصة أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يقارب 11.5 مليون مواطن.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الحكومة تكشف عن حقيقة خصم نسبة 2% من قيمة معاشات نوفمبر 2024
  • حقيقة خصم نسبة 2 % من قيمة المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024
  • الحكومة تنفي خصم هيئة التأمينات 2% من قيمة المعاشات بدءا من نوفمبر 2024
  • الحكومة تكشف حقيقة خصم 2% من المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر
  • الحكومة: لا صحة لخصم هيئة التأمينات 2% من المعاشات
  • ما هي حقيقة خصم 2٪ من معاشات نوفمبر 2024؟.. التأمينات تجيب
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تنفي خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى تكشف حقيقية خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر
  • «التأمينات» تكشف حقيقة خصم 2% من المعاشات الشهر المقبل.. غير صحيح