تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزير الصحة والسكان بشأن عدم تكليف خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية دفعات ما قبل 2018.

 

وأشار النائب، إلى أن وزير الصحة أصدر القرار رقم 700 لسنة 2024، بقبول تكليف خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية، وتم الإعلان عن توزيعهم طبقا لنظام التكليف على موقع وزارة الصحة والسكان، إلا أن الخريجين قبل 2018 فوجئوا بإلغاء قرار تكليفهم الصادر من وزير الصحة والسكان، دون إبداء أي أسباب.

 

وأكد زين الدين، أنه بالنسبة للذين تم تكليفهم وتسلموا العمل في المستشفيات بالفعل لم يتم منحهم كادر المهن الطبية، وعدم إخضاعهم لقانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014، على الرغم من أن قرار التعيين جاء على مهن طبية.

 

وطالب النائب من وزير الصحة إعلان أسباب عدم تنفيذ قرار تكليف خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية، مشددا أيضا على أهمية سرعة صرف كادر المهن الطبية لمن تسلموا أعمالهم في المستشفيات. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حنفى جبالى وزير الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

برلماني: الإرادة السياسية القوية كانت المحفز لتسريع إعادة تشغيل قطار التنمية بسيناء

كتب- حسن مرسي:

أعلن النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة شمال سيناء، عن إعادة تشغيل خط السكة الحديد الذي يصل إلى مدينة رفح المصرية بعد توقف دام 57 عاماً.

وأوضح أبو حرب، خلال لقائه ببرنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور"، أن خط السكة الحديد كان متوقفاً منذ حرب 1967، حيث استغل الجيش الإسرائيلي حينها القضبان الحديدية لصناعة خط بارليف.

وأشار إلى أن بعد انتصار أكتوبر 1973 ورفع العلم المصري على سيناء في عام 1982، بدأت جهود التنمية والتعمير في المنطقة، ولكن تشغيل خط السكة الحديد كان يسير ببطء.

وأكد أبو حرب أن الإرادة السياسية القوية للرئيس عبد الفتاح السيسي كانت المحفز الرئيسي لتسريع إعادة تشغيل الخط.

وأضاف النائب أنه في فترة وجيزة، وفي أقل من سنتين، تم تشغيل الخط مجدداً، ليعود للعمل لأول مرة منذ أكثر من نصف قرن، ما يمثل خطوة هامة في تعزيز البنية التحتية والتنمية بشمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن إلغاء قرار تكليف خريجي كليات العلوم الطبية
  • نائب برلماني يطالب بسرعة صرف كادر المهن الطبية
  • تحرك برلماني بشأن المبالغة في أسعار الانتقال بسيارات الإسعاف
  • المجلس الماروني يعلن تحرك مركز إنماء بيروت لتقديم العناية الطبية للنازحين
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن
  • برلماني: الإرادة السياسية القوية كانت المحفز لتسريع إعادة تشغيل قطار التنمية بسيناء
  • ارحموا الناس.. برلماني في طلب إحاطة: تكلفة الكتكوت 20 جنيهًا ويُباع بـ 52
  • سبب إلغاء اشتراطات البناء المقررة في 2021.. فيديو
  • تتعارض مع النسب العالمية.. طلب إحاطة بشأن مبالغة تقديرات وزير النقل لمستهدفات رؤية مصر 2030