استشهد فلسطينيان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، صباح اليوم السبت، جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي، عدد من الفلسطينيين قرب ميناء الصيادين غرب مدينة غزة.

نشرة التوك شو.. تداعيات استمرار حرب إسرائيل غبى غزة ولبنان خبير عسكري: إسرائيل تهدف لتحويل غزة إلى مكان غير صالح للإعمار (فيديو)

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بإصابة عدد من الفلسطينيين، في قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة الفالوجا في جباليا شمال القطاع، الذي يتعرض لقصف مدفعي متواصل.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد 42 ألفا و126 فلسطينيا، وإصابة 98 ألفا و117 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وزير فلسطيني: أكثر من 40 مليون طن أنقاض خلال عام من العدوان الإسرائيلي على غزة

قال وزير الحكم المحلي الفلسطيني سامي حجاوي، إن حجم الدمار في قطاع غزة هائل وغير مسبوق، حيث يزيد حجم الأنقاض بعد مرور عام من العدوان الإسرائيلي على القطاع عن 40 مليون طن وقد يزيد في ظل استمرار العدوان الذي يقصف المباني والأبراج السكنية والمقرات الحكومية والمنازل.

وأكد وزير الحكم المحلي الفلسطيني في مداخلة مع قناة "النيل" للأخبار، اليوم /السبت/ - أن عملية رفع الأنقاض تطلب جهدا كبيرا ومعدات ولن تكون سهلة بكل المقاييس، ويجب أن يسبقها البحث عن متفجرات في الأرض، مشددا على أن كل تلك المجهودات مرهونة بوقف الحرب.

وأوضح أن إعادة إعمار غزة لن تتم إلا بجهود مكثفة من الدول الصديقة والشقيقة من الدول العربية، والوقت الذي سيستغرقه الإعمار يعتمد على الإمكانات التي سيتم ضخها إلى القطاع والمجهودات التي ستُبذل والكوادر الفلسطينية، مشيرا إلى أنه كان قد تم إطلاق الفريق الوطني لإعمار غزة من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني، والذي سيشارك فيه الوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة الخاص والكوادر المختلفة إضافة إلى الشركاء الدوليين والقطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهيدان الاحتلال الإسرائيلي غزة ميناء الصيادين

إقرأ أيضاً:

لبنان.. شهداء وجرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة أنصارية جنوب البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن هناك شهداء وجرحى جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة أنصارية جنوب لبنان.

ومنذ قليل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، انفجار طائرة بدون طيار قادمة من سوريا في مرتفعات الجولان الشمالية.

وقال حزب الله اللبناني من خلال بيان له، أن مقاتليه يواصلوا استخدام القوة الصاروخية والقوة الجوية في استهداف قواعد عسكرية ومستوطنات في عمق شمال فلسطين المحتلة بتدرج يتصاعد يوما بعد يوم.

وأضاف الحزب، أن هناك قواعد عسكرية إسرائيلية داخل أحياء إستيطانية في المدن المحتلة الكبرى كحيفا وطبريا وعكا وغيرها، وأوضح أن هذه المنازل والقواعد العسكرية الاسرائيلية هي أهداف للقوة الصاروخية والجوية في المقاومة ونحذر المستوطنين من التواجد قرب هذه التجمعات حفاظا على حياتهم وحتى إشعار آخر.

وتابع من خلال بيانه، أن الجيش الإسرائيلي يموضع دباباته وآلياته في أماكن غير مكشوفة، ورغم ذلك يتم استهدافها بالصواريخ وقذائف المدفعية ويتكبد خسائر فادحة.

مقالات مشابهة

  • (وفا): شهيدان وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة
  • لبنان.. شهداء وجرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة أنصارية جنوب البلاد
  • شهداء وجرحى... العدوّ الإسرائيليّ استهدف حاجزاً للجيش (صورة)
  • سقوط شهداء وجرحي جراء مواصلة الاحتلال لمجازره بمخيم جباليا
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وفيق صفا القيادي في حزب الله.. وسقوط شهداء وجرحى
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة
  • قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي جراء عمليات حزب الله المتواصلة
  • 7 شهداء وجرحى فلسطينيين في إستهداف العدو سيارة مدنية شرق مدينة خانيونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 42.010 شهداء