مع اقتراب الإعصار ميلتون من سواحل فلوريدا، شهدت الولاية حالة من الفوضى والخوف، حيث تجاوزت رياحه العاتية حدود المتوقع، مُصنّفًا ضمن أعاصير الفئة الخامسة، لكن بين الزوبعة والمخاوف برز بيدرو كاساريس بفكرة جريئة تتحدى المنطق إذ ربط منزله بأشرطةٍ قويةٍ وخطاطيف متينة مثبتة في الأرض.

وفي لحظات القلق والهلع، أثار هذا الابتكار الدهشة والإعجاب، ما جعل الجميع يتساءلون هل سيتمكن بيدرو وعائلته من النجاة وسط هذا الدمار؟ وما مصير تلك العائلة أمام واحدة من أعظم الكوارث الطبيعية؟!

ابتكارات الإعصار ميلتون على ولاية فلوريدا

وسط دمار الإعصار ميلتون في فلوريدا، ظهر بيدرو خلال ذروة الإعصار في مقطع فيديو وهو يربط سقف منزله في إطار استعداداته لمواجهة الإعصار ميلتون المدمر، فلم تكن الأشرطة مثبتة في حديقته الأمامية؛ بل كانت الخطافات التي تثبت الأشرطة في الأسفل بعمق 8 أقدام مغطاة بالأسمنت.

وأحب الناس طريقة تفكير «بيدرو»، وبدأوا في البحث عن مصير هذا الرجل الذي ينحدر من بورتوريكو، لمعرفة حاله وحال منزله بعدما ضربه إعصار ميلتون يوم الأربعاء الماضي، إذ قال أحد المتابعين لقصته: «عدم متابعة هذه القصة بعد الإعصار سيكون بمثابة إهمال صحفي».

ونشر بريان آبل من شبكة CNN على منصة إكس: «تحديث لمن يسألون، فهذه رسالة من رايسا ابنة بيدرو تقول فيها نحن بخير، لقد ذهبنا للتو خارج منزلنا للتنظيف ومعرفة ما إذا كان قد حدث أي ضرر، ولم يُرفع أي شيء من مكانه، ولا حتى لوح خشبي، لكن بخلاف ذلك كانت مجرد أضرار صغيرة».

وقد شاركت «رايسا» أيضًا مقطع فيديو يصور منزلها ويظهر الضرر الطفيف الذي لحق به، وقالت في المقطع المنشور على تيك توك: «نشكر الله أننا بخير. المنزل جيد؛ لا توجد أضرار كبيرة أو أي شيء من هذا القبيل». وأضافت أنهم محظوظون للغاية لعدم معاناتهم الشديدة من إعصار ميلتون.

كما أشارت إلى أنّها لن تتعجل في إزالة أحزمة السقف الشهيرة، حيث لا يزال موسم الأعاصير في فلوريدا، وشكرت الناس على قلقهم عليها وقالت إنه نظرًا لعدم وجود أضرار كبيرة في المنزل، فسوف تذهب هي ووالدها لرؤية ما إذا كان أي من جيرانهم بحاجة إلى بعض المساعدة.

@simplyuniquesmiles93 We made it through our second Hurricane and we are blessed to have no crazy damages to rhe home. My prayers still continue to those heavily affected during this time. Me and my dad are about to drive to see if anyone needs help????#HurricaneMilton#CentralFL#Orlando#FLhomegoesviral#homestrappeddown#homedepot#lowes#USCC#cargocontrolstraps#acehardware#CNN#wash2news#spectrumnews#telemundo#univision#dailymail#abcnews#ukradiostation Inspirational - neozilla

22 ألف دولار لحماية المنزل

ووفقًا لشبكة CNN، فقد ولدت هذه الفكرة الفريدة من الخبرة قبل أكثر من عقدين من الزمان، بينما كان «بيدرو» وعائلته يعيشون في بورتوريكو، إذ أشارت «رايسا» إلى أنهم تعرضوا لإعصار أثناء إقامتها في غواينابو على جزيرة في البحر الكاريبي، حيث كاد سقف الألومنيوم الخاص بمنزلهم أن يرتفع، وحاليًا في الإعصار مليتون الذي يضرب ولاية فلوريدا، دفعت الأسرة ما يقرب من 22 ألف دولار على المراسي الأسمنتية والأشرطة المصنوعة خصيصًا حسب الطلب والتي تصطف على سطح منزل العائلة والتي يقال إنها قادرة على تحمل وزن يصل إلى 5400 رطل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعصار ميلتون فلوريدا الإعصار ميلتون فلوريدا إعصار فلوريدا ميلتون الإعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة ميلتون بأمريكا.. عاصفة نادين في طريقها لضرب فلوريدا

لحظات مرعبة، يقضيها سكان ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ أيام قليلة ضرب إعصار ميلتون الولاية، وتسبب في أضرار عديدة، بجانب تسببه في نزوح ملايين من السكان، ووسط الأمنيات بانتهاء هذا الإعصار المدمر، توجد تخوفات من إحتمالية استمرار الوضع بهذا السوء، فما القصة؟ 

عاصفة نادين في أمريكا

التقلبات الجوية التي تضرب فلوريدا، لا مثيل لها خلال الأعوام السابقة، ووفقًا لما ذكر في موقع «daily mail»، كشف المسؤولون في المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، عن احتمالية وجود عاصفة قوية، تضرب فلوريدا خلال الساعات القليلة القادمة، لتزداد المعاناة بشكل أكبر على سكان الولاية، حيث تتسبب «نادين» في قلق الجميع.

تعد «نادين»عاصفة استوائية في الساحل الشرقي لولاية فلوريدا، قد تتحول في فترة قصيرة إلى عاصفة مدارية مع نهاية يوم الأربعاء، حيث أن المنطقة الغير استوائية تعد ذات ضغط منخفض، وتنتج حاليًا رياح بسرعة 15 ميل في الساعة، وبنسبة 20% قد تتحول إلى عاصفة قوية للغاية خلال الساعات المقبلة، تزيد من خطورة إعصار ميلتون على السكان، لكن من المتوقع أن تكون أقل ضررًا، بسبب ازدياد قوة الرياح في ليلة الأربعاء، مما تعطي بريق أمل في توقف تطور الإعصار، والحد من قوة العاصفة بدايًة من يوم الخميس. 

العاصفة رقم 14 

يأمل العلماء والباحثون، عدم تحول «نادين» لعاصفة مدارية، حيث يتسبب هذا الأمر في زيادة قوة الرياح على ولاية فلوريدا، وعند ضرب العاصفة «نادين» للولاية، ستكون العاصفة رقم 14 خلال موسم الأعاصير الذي بدأ في الـ 1 من يونيو ومن المفترض استمراره حتى الـ30 من نوفمبر، حسبما ذكر في موقع «USA today».

 

مقالات مشابهة

  • حطام ورماد.. صور ترصد كيف غير إعصار ميلتون وجه فلوريدا في لحظات؟
  • تعرف على خسائر إعصار "ميلتون" الذي ضرب فلوريدا
  • 50 مليار دولار خسائر إعصار (ميلتون)
  • الولاية على وشك الغرق.. عاصفة نادين وإعصار ليزلي يهددان فلوريدا بعد ميلتون
  • الإعصار ميلتون يغادر فلوريدا تاركا دمارا واسعا
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة
  • الإعصار ميلتون يضرب الساحل الغربي لولاية فلوريدا
  • بعد أزمة ميلتون بأمريكا.. عاصفة نادين في طريقها لضرب فلوريدا
  • إجلاء غير مسبوق لملايين السكان في فلوريدا بسبب إعصار ميلتون