سرايا - كشف مسؤولون أمريكيون، اليوم السبت، عن موعد الرد الإسرائيلي على إيران وحددوا الأهداف المحتملة التي قد تهاجمها "إسرائيل" خلال الضربة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، إن "تل أبيب" قد حددت ما ستستهدفه في ردها على الهجوم الإيراني، والذي يصفه هؤلاء المسؤولون بالبنية التحتية العسكرية والطاقة الإيرانية.




ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أنه، لا يوجد ما يشير إلى أن "إسرائيل" ستستهدف المنشآت النووية أو تنفذ عمليات اغتيال، لكن المسؤولين الأمريكيين أكدوا في الوقت نفسه، أن الإسرائيليين لم يتخذوا قراراً نهائياً بشأن كيفية ومتى سيتصرفون، وفق “سبوتنيك”.


وكشفت التقارير الإعلامية الأمريكية أن الولايات المتحدة، لا تعرف متى قد يتم الرد، لكنهم قالوا إن الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز للتحرك في أي وقت بمجرد صدور الأمر.


وأكد المسؤولون الأمريكيون، أنهم لا يملكون أي معلومات تشير إلى أن الرد سيأتي اليوم السبت، لكنهم اعترفوا بأن إسرائيل لم تشاركهم جدولاً زمنياً محدداً، وليس من الواضح أن المسؤولين الإسرائيليين قد اتفقوا على جدول زمني حتى الآن، وفقا للمسؤولين.


وقال المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون، إن “الرد الإسرائيلي قد يأتي خلال عطلة يوم الغفران (التي توافق يوم السبت 12 أكتوبر).


ولفت المسؤولون الأمريكيون إلى، أن إسرائيل شاركت المزيد من المعلومات مع الولايات المتحدة بشأن الرد، لكنهم حجبوا العديد من التفاصيل بسبب مخاوف أمنية.


وتستعد الولايات المتحدة للدفاع عن أصولها في المنطقة من أي هجوم مضاد فوري من إيران، ولكن من غير المرجح أن تقدم دعمًا عسكريًا مباشرًا للعملية الإسرائيلية، وفقا للمسؤولين.


كان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت الليلة الماضية، وناقشا الخطوط العريضة للرد الإسرائيلي. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان غالانت قدم أي تفاصيل ملموسة.


جاءت مكالمة الوزيرين بعد اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي بشأن الرد على إيران، لكن غالانت لم يشارك الأهداف المحددة التي نوقشت في ذلك الاجتماع.


واصل المسؤولون الأمريكيون حث الحكومة الإسرائيلية على جعل ردها متناسبًا، والالتزام بالأهداف العسكرية وتجنب منشآت النفط والغاز والنووية.


وقال مسؤولون أمريكيون، إن الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لم يناقشا تفاصيل الرد في مكالمتهما هذا الأسبوع أيضًا،. وحث بايدن نتنياهو بشدة على التركيز على الوضع الإنساني في غزة ولبنان وحثه على إنهاء القتال.


وأكد الرئيس الأمريكي أيضا، أن إسرائيل بحاجة إلى أن تأخذ بعين الاعتبار مدى صعوبة تنفيذ الحرب في لبنان بنجاح، ومواجهة التهديد القوي على جبهة ثانية من إيران، وفقا للتقارير الإعلامية الأمريكية.

إقرأ أيضاً : قنابل غبية عدلتها "بوينغ" .. جديد استهداف وفيق صفاإقرأ أيضاً : دعم أممي لغوتيريش بعد قرار "إسرائيلي" ضدهإقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في جباليا مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم إيران اليوم المنطقة الدفاع الوزراء الحكومة النفط الرئيس بايدن الوزراء بايدن الوضع غزة الرئيس لبنان النفط إيران المنطقة الوضع لبنان اليوم الحكومة بايدن الدفاع غزة الاحتلال الوزراء الرئيس المسؤولون الأمریکیون

إقرأ أيضاً:

لن تفهم شيئاً.غالانت: الرد على إيران سيكون فتاكاً ومفاجئاً

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأربعاء، إن الرد على إيران بعد هجومها الصاروخي سيكون "فتاكاً ودقيقاً ومفاجئاً".

وأضاف غالانت في مقطع مصور نشرته وسائل إعلام إسرائيلية "من يهاجمنا سيتعرض للأذى وسيدفع ثمناً. هجومنا سيكون مميتاً ودقيقاً وفوق كل ذلك فتاكاً، لن يفهموا ما حدث وكيف، سيرون النتائج".

Live update: Gallant: When Israel strikes back, Iran ‘won’t understand what happened to it’ https://t.co/8lVu3Qv20U

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) October 9, 2024

وأكد غالانت أمام وحدة الاستخبارات 9900 للجيش الإسرائيلي، أن إيران "لن تفهم ماذا حدث لها، أو كيف حدث"، وفق  صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأربعاء. 

وأضاف، أن سلاح الجو الإسرائيلي لم يتضرر من الهجوم الإيراني الذي وصفه بالفاشل، وأكد أن جميع المدرجات تعمل، ولم تصب أي طائرة، أو جندي أو مدني، في هجوم 1 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري. 

استمرت 45 دقيقة..بايدن ونتانياهو يبحثان الهجوم على إيران في مكالمة هاتفية - موقع 24ناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبه كامالا هاريس في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، خطط الرد الإسرائيلي على إيران، في أول مكالمة بين الطرفين منذ 21 أغسطس(آب) الماضي.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، إن نظام الأمن الإسرائيلي بأكمله، من الجندي إلى رئيس الوزراء، منخرطون في العمل على ضرب إيران، وأن "سلسلة القيادة بأكملها متوافقة وتركز على هذه القضية".

مقالات مشابهة

  • “إن بي سي نيوز”: إسرائيل ضيّقت خياراتها للرد على إيران
  • إعلام أمريكي: الرد الإسرائيلي لن يستهدف منشآت نووية في إيران
  • عاجل - إسرائيل × إيران.. موعد الضربة المنتظرة وتوقعات أمريكية بشأن التوقيت والأهداف
  • الكابينت الإسرائيلي يرجئ التصويت على موعد استهداف إيران
  • سيناريوهات رد إسرائيل على إيران.. واحد منها "خارج الصندوق"
  • عاجل - موعد حرب إسرائيل على إيران.. تخطيط نتنياهو الكارثي والخطير (تفاصيل)
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: اجتماع المجلس المصغر لتحديد موعد الرد على إيران
  • لن تفهم شيئاً.غالانت: الرد على إيران سيكون فتاكاً ومفاجئاً
  • مكالمة بين بايدن ونتنياهو وسط عزم إسرائيل الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني