تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم السبت، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف شارع صلاح الدين بقطاع غزة رغم الادعاء بأنه "منطقة آمنة".

في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن منطقة شمال قطاع غزة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة، وحذر سكانها بضرورة إخلاء منازلهم.

يأتي هذا التحذير في إطار عملية عسكرية جديدة تستهدف بلدة ومخيم جباليا، حيث يزعم الجيش أنه يسعى لمنع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف جباليا ومخيمها شمالي قطاع غزة، جوًا وبرًا، مُخلّفًا عشرات الشهداء والجرحى، وسط نسف مربعات سكنية، في ظل حصار متواصل منذ سبعة أيام.

واستُشهِد وأُصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، اليوم ، في القصف الصاروخي والمدفعي على جباليا ومخيمها، ومناطق الصفطاوي، والتوام، شمالي القطاع، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأصدر جيش الاحتلال أوامر نزوح جديدة لسكان جباليا، رغم أنّ الفلسطينين يُصرّون على البقاء، وعدم النزوح إلى الجنوب.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية برية في مخيم جباليا مرتين سابقًا في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، لتكون هذه العملية هي الثالثة منذ بداية ما يُعرف بحرب الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر 2023.

يشهد شمال قطاع غزة عدوانًا عنيفًا يستهدف البنية التحتية، الطرق، وما تبقى من منازل الفلسطينيين، مما يؤدي إلى عزل المناطق عن بعضها. في الوقت نفسه، تتواصل حملة تجويع ممنهجة تمثلت في منع إدخال إمدادات الطعام والدواء والمياه والوقود، بالإضافة إلى استهداف المخابز.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال شارع صلاح الدين قطاع غزة منطقة آمنة

إقرأ أيضاً:

إدعاءات إسرائيلية بوجود مسلحين داخل مراكز إيواء النازحين في مناطق آمنة بغزة.. تفاصيل

سلطت قناة «القاهرة الإخبارية»، الضوء على إدعاءات إسرائيلية بوجود عناصر مسلحة داخل مراكز الإيواء النازحين في غزة بمناطق تعتبر أمنة يلجأ إليها النازحون بحثا عن سقفا وجدرانا تحميهم من استهداف الاحتلال الإسرائيلي.

أمين الأمم المتحدة يندد بإطلاق النار على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان

وتجولت كاميرا «القاهرة الإخبارية»، في بعض المراكز تدحض هذه الادعاءات التي أتخذ منها الاحتلال ذرائعه لقصف المدنيين في المدارس والمستشفيات في غزة.

وقال موظف بوزارة التربية والتعليم: «أن كلنا تحت جناح الدولة والسلطات الأمنية الشرعية اللبنانية، وأنهم يستقبلوا أهلهم النازحين، ويريدوا تأمينهم وتوفير السلام والأمن والإيواء الكريم، ولا يستطيعون أن يعرضوا حياتهم ومبانيهم ومعاهدهم الرسمية لأي ضرر أو ظروف أمنية خطيرة، لافتا إلى أن على مداخل مراكز الإيواء يتواجد الجيش اللبناني والقوى الأمنية، إذ أنهم يشكلوا دوريات، ولهم نقاط ثابتة».

وذكر التقرير، أن هذه المراكز وغيرها خالية من أي ضمورا مسلح، وهى تحت إشراف الجيش اللبناني والقوى الأمنية،  وعلى الرغم من أن الاحتلال لا يحتاج أى ذرائع إلا أن الصور والمشاهد من داخل هذه المراكز تؤكد المؤكد، بأن لا يوجد عناصر مسلحة ولا أي حركة مشبوهة يداخلها، ولكنها فقط مراكز إيواء لا زالت أمنة حتى هذه اللحظة.

مقالات مشابهة

  • إدعاءات إسرائيلية بوجود مسلحين داخل مراكز إيواء النازحين في مناطق آمنة بغزة.. تفاصيل
  • عشرات الشهداء بغزة والاحتلال يشدد حصار جباليا
  • فلسطين.. الجيش الإسرائيلي ينسف عدة منازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • طيران الاحتلال يقصف مدينة طولكرم مساء اليوم
  • 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم رضيعة في قصف الاحتلال خان يونس بغزة
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد القضاء على عناصر هامة من حزب الله
  • إعلام فلسطيني: طيران #الاحتلال يقصف محيط منطقة ميراج شمال مدينة #رفح جنوبي قطاع غزة
  • "حزب الله" يقصف "زوفولون" بالصواريخ ويتصدى لمحاولة تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لميس الجبل
  • حزب الله يقصف منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بدولة الاحتلال الإسرائيلي