مقالات مشابهة أكبر موقع لتخزين الكربون في أميركا ينضم لمحفظة إكسون موبيل

‏18 دقيقة مضت

حقل عصب النفطي في الإمارات.. 3.6 مليار برميل احتياطيات عالية الجودة

‏ساعة واحدة مضت

تطبيق ذكي يدعم الطاقة الشمسية في مصر

‏9 ساعات مضت

مجلس الوزراء التونسي يوافق على الغاء الفصل 16 لقانون المالية التكميلي

‏9 ساعات مضت

رابط فعال.

.شروط وخطوات التسجيل في مباراة القوات المساعدة المغرب 2024

‏10 ساعات مضت

الحياد الكربوني في المملكة المتحدة يهدد صيادي الأسماك الإسكتلنديين (تقرير)

‏10 ساعات مضت

أشارت المديرية العامة للمرور السعودي إلى إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية، حيث تعد هي أحد الخدمات التي يرغب العديد من المواطنين السعوديين معرفتها، ومن ثم تقدم هذه الخدمة عبر موقع أبشر، حيث تقدم هذه الخدمة بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد على المواطنين الذين يريدون معرفة المخالفات المسجلة على المركبة، كما يمكن معرفة أيضًا مهلة تخفيض المخالفات.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية

صرحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية، حيث يمكن للمواطنين السعوديين الاستعلام بشكل إلكتروني وطريقة سهلة عن طريق الموقع الرسمي لمنصة أبشر، من خلال اتباع الخطوات التالية:

في البداية يتم القيام بالذهاب إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية.بعد ذلك يتم القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم، وكلمة المرور.ومن ثم يتم النقر على زر خدمة “الاستعلام عن مخالفات المرور”.بعد ذلك يتم كتابة كافة المعلومات اللازمة مثل رقم الهوية الوطنية، ورقم المركبة.وأخيرًا سوف تظهر أمامك كافة المخالفات المسجلة على المركبة، كما يمكن الاستفادة من تخفيض المخالفات والسداد.ما هي شروط تقديم الاعتراض على المخالفة المرورية؟

كشفت المديرية العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن الشروط الواجب توافرها لتقديم الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر منصة أبشر، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

يشترط على المتقدم سداد رسوم المخالفة المرورية قبل تقديم الاعتراض.كما ينبغي على المتقدم تقديم الاعتراض خلال شهر من تسجيل المخالفة المرورية.ضرورة وجود حساب شخصي على منصة أبشر للمواطن المقدم لطلب الاعتراض .ومن ثم لا يمكن لأي مواطن تقديم الطلب.لكن في حالة ما إذا كان يوجد طلب آخر مقدم قيد الانتظار، كما يشترط على الفرد انتظار رد الجهات المسؤولة.متى تنتهي مدة تخفيض المخالفات المتراكمة؟

صرحت وزارة الداخلية السعودية أنه سوف تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية في الثامن عشر من شهر أكتوبر الحالي 2024، حيث تنص هذه المبادرة على إعفاء يصل إلى 50% من قيمة غرامات المخالفة المتراكمة على مرتكبيها قبل 18 أبريل الماضي، كما يمكن للمواطنين السداد دفعة واحدة أو كل مخالفة على حدة، لكن بشرط عدم ارتكاب المخالفات التي تؤثر على السلامة العامة.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الاستعلام عن المخالفات المروریة تخفیض المخالفات تقدیم الاعتراض ساعات مضت

إقرأ أيضاً:

عبر أبشر.. 5 خطوات لعرض شهادة الميلاد للأسرة الحاضنة

يمكن للأسرة الحاضنة عرض شهادة الميلاد لمن هم في حضانتهم إلكترونيًا وبكل سهولة عبر منصة "أبشر" دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية.
ونشرت منصة "أبشر" عبر حسابها على منصة إكس، خطوات الحصول على عرض شهادة الميلاد للأسر الحاضنة، وتقع في 5 خطوات.طريقة تنفيذ الخدمة- تسجيل الدخول إلى موقع منصة "أبشر"، واختيار "خدماتي".
أخبار متعلقة خطوات عرض شهادة الميلاد للأسرة الحاضنة عبر أبشرعبر "أبشر".. كيف تتواصل مع الأحوال المدنية للاستفسارات والشكاوى؟خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشر- اختيار "الأحوال المدنية".

يمكن للأسرة الحاضنة عرض شهادة الميلاد لمن هم في حضانتهم إلكترونيًا وبكل سهولة عبر منصة #أبشر دون الحاجة لزيارة مكاتب #الأحوال_المدنية #أسهل_أسرع pic.twitter.com/S6ldbosGQJ— أبشر (@Absher) October 9, 2024
- اختيار "خدمات شهادة الميلاد".
- اختيار "عرض شهادة الميلاد".
- اختيار المستفيد من أفراد الأسرة التابعين أو المحتضنين.

مقالات مشابهة

  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور
  • 7 أيام لانتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية
  • مشددة على ضرورة استكمال المعاملة.. “الجوازات”: سداد رسوم الخدمات فقط لا يعني إنجازها
  • السعودية : 7 أيام لانتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية
  • استعلام مخالفات المرور برقم السيارة.. هل يشترط الرقم القومي؟
  • توضيح هام من “حساب المواطن” بشأن اسباب نقص الدعم الشهري لبعض المستفيدين
  • عبر "أبشر".. "المرور" يطرح لوحات مخصصة لمعرض الصقور والصيد
  • “المرور” يطرح لوحات مخصصة لمعرض الصقور والصيد السعودي 2024 عبر مزاد اللوحات الإلكتروني بمنصة أبشر
  • عبر أبشر.. 5 خطوات لعرض شهادة الميلاد للأسرة الحاضنة