الوطن| متابعات

أقيم في قاعة قصر الفخامة حفل اختتام أعمال لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي، التي استمرت لمدة 25 يومًا برئاسة وزير العمل والتأهيل الدكتور عبدالله الشارف ارحومة، وبحضور وزير البيئة المهندس محمد عبد الحفيظ.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني، وتضمن عرضًا مرئيًا للأعمال التي قامت بها اللجنة.

وأعرب وزير العمل في كلمته عن شكره للجهات والأفراد المساهمين في إنجاح أعمال اللجنة، مشيرًا إلى جهود القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا برئاسة المهندس بلقاسم خليفة حفتر.

وشارك في الحفل عدد من الشخصيات، من بينهم عبدالقادر السويدي رئيس ديوان الحكم المحلي بالمنطقة الجنوبية، وأبوبكر جماعة عضو المجلس البلدي سبها، وإسماعيل بوشي عميد المجلس التسبيري لبلدية زويلة، إلى جانب عدد من الجهات الأمنية والعسكرية والقيادات الاجتماعية.

في ختام الحفل، تم تكريم وزير العمل والتأهيل والقائد العام للقوات المسلحة الليبية ، إضافة إلى توزيع شهادات الشكر والدروع على الفرق المشاركة في أعمال اللجنة.

كما تم تكريم الوزير من قبل جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع سبها بتقليده زي الجمعية ومنحه لقب الرئيس الفخري، إلى جانب تكريمه من هيئة السلامة الوطنية تقديرًا لجهوده في دعم الجنوب الغربي.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع "سيجوارت" لإنتاج الفلنكات الخرسانية

في إطار الجولات الميدانية المتواصلة لمختلف مواقع العمل والإنتاج بالشركات التابعة، قام المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة إلى الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الإسمنتية (سيجوارت) التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

‎استهل الوزير زيارته للشركة بعقد اجتماع مع الإدارة التنفيذية استعرض خلاله نشاط الشركة في إنتاج الفلكات الخرسانية  ومؤشرات الأداء والطاقات الإنتاجية وحجم الإيرادات والأرباح والأصول المتاحة والخطط المستقبلية والتوسعية وفرص الاستثمار ومجالات الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بحضور المحاسب عماد مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ومحمد حسونة مستشار الوزير، والمهندس جمال جاد العضو المنتدب لشركة سيجورات.

‎ تفقد المهندس محمد شيمي، خطوط الإنتاج ومصنع إنتاج فلنكات القطار السريع، ومصنع فلنكات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، والمخازن. وتابع مراحل العمليات الإنتاجية وراجع خطة العمل داخل الشركة وإمكانية إضافة خطوط إنتاج جديدة، واحتياجات ومستلزمات الإنتاج وقطع الغيار والالتزام بأعمال الصيانة في مواعيدها، وبحث موقف الأصول المتاحة لدى الشركة وسبل استغلالها وتحقيق أقصى العوائد الممكنة بما يخدم خطط التوسع والتطوير داخل الشركة.

‎ أكد المهندس محمد شيمي أن "سيجوارت" تعد من الشركات العريقة والرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية وذات خبرات كبيرة، موجها بضرورة العمل على رفع الطاقة الإنتاجية ودراسة إضافة خطوط ومنتجات جديدة لسد احتياجات المشروعات العديدة التي يتم تنفيذها في مجال النقل وخطوط القطار السريع وهيئة سكك حديد مصر ومترو الأنفاق.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض أداء «القابضة للصناعات الكيماوية» ومشروعاتها
  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مؤشرات أداء القابضة الكيماوية وشركاتها التابعة
  • قوى النواب تبدأ مناقشة قانون العمل الأسبوع المقبل
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع "سيجوارت" لإنتاج الفلنكات الخرسانية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد أحد مصانع القابضة الكيماوية المتخصصة في إنتاج الفلنكات الخرسانية
  • لجنة القوى العاملة بالنواب تناقش مشروع قانون العمل الجديد الأحد المقبل
  • القوي العاملة بالنواب تناقش قانون العمل الأسبوع المقبل
  • سقط في غلاية كيميائية أثناء العمل.. نقيب المهندسين يهاتف أرملة المهندس محمود سعيد
  • وزارة العمل والتأهيل تواصل تسليم مرتبات العاملين بالشركات المنسحبة