غزة - صفا أدانت حركة الأحرار، مطاردة ومحاصرة أجهزة أمن السلطة لرجال وأبطال المقاومة في طوباس، ونحن في ذروة مواجهة العدو الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها في الضفة الغربية وقطاع غزة. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم السبت: "في الوقت الذي نحن أحوج فيه إلى الوحدة الوطنية والالتفاف حول خيار المقاومة، نجد أن البعض من أبناء جلدتنا للأسف مازالوا يراهنون على إمكانية التعايش مع هذا المحتل على أساس حل الدولتين، والمضي قدمًا في التنسيق الأمني وتبادل الأدوار، وأن يكونوا العصا الغليضة والخنجر المسموم في ظهور وأعناق شبابنا ورجالنا في فصائل المقاومة، الذين يعدون العدة لمواجهة ومقارعة الجيش الصهيوني وجرائمة النازية".

وطالبت السلطة بتحكيم العقل والنظر إلى حساسية ووطنية الموقف وحقيقة المخططات الصهيوأمريكية التي تطبق في غزة والضفة والقدس، من جرائم حرب وإبادة جماعية وتطهير عرقي للشعب الفلسطيني بكل طوائفه ومكوناته. ودعتها للعمل على لجم أجهزتها الأمنية عن تلك التجاوزات وتحويل فوهة بنادقها للعدو والنزول في خندق واحد مع رجال وأبطال المقاومة في مواجهته. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأحرار أمن السلطة مقاومة الضفة طوباس

إقرأ أيضاً:

القسام تزف مقاتلًا اغتاله الاحتلال بعد محاصرته قرب طوباس

صفا

زفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الأربعاء، الشهيد القسامي عبد الرؤوف راجح المصري الذي ارتقى فجرا عقب محاصرته في منزله واشتباكه مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ببلدة عقابا قرب طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وبينت كتائب القسام، في بيان عسكري وصل وكالة "صفا"،أن الشهيد المصري البطل شارك في تنفيذ عدة عمليات بطولية، أبرزها عملية إطلاق نار مع الشهيدين القساميين رأفت محمود دواسي وأحمد وليد أبو عرة قرب مغتصبة "مبحولا" بالأغوار الشمالية، وأسفرت عن مقتل جندي في 11 أغسطس الماضي.

وأشادت القسام بدور الشهيد بالجهاد والإثخان في قوات الاحتلال.

وأشارت كتائب القسام إلى متانة تنسيق المقاومة في محافظات الضفة، والعمليات المشتركة التي ينفذها مجاهدو القسام مع مختلف فصائل المقاومة.

وذكرت أن من بين تلك العمليات كمين الدمج الذي نفذه الشهيد القسامي المجاهد محمد أمين طلال عبد الله، مع رفيق دربه الشهيد أمجد القنيري في 31 أغسطس الماضي.

وفجر الأربعاء، أفادت مصادر محلية أن قوات خاصة تسللت إلى بلدة عقابا وحاصرت منزل الشهيد المصري، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى البلدة.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي تدين ملاحقة أجهزة السلطة الفلسطينية للمجاهدين في الضفة
  • اشتباكات بين مقاومين وأمن السلطة في طوباس.. والجهاد تدعو العقلاء للتحرك
  • أمن السلطة يتلف عبوات ناسفة زرعتها المقاومة بالضفة – فيديو
  • "الأحرار" تدين مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" بدير البلح
  • أمن السلطة يحاصر منزل مطارد للاحتلال لاعتقاله
  • القسام تزف مقاتلًا اغتاله الاحتلال بعد محاصرته قرب طوباس
  • أمن السلطة يحاصر منزل مطارد للاحتلال لاعتقاله بطوباس
  • "الأحرار" تدين عملية الاغتيال في نابلس وتؤكد أنها لن تثني عزيمة شعبنا
  • أمن السلطة يفكك عبوات ناسفة زرعتها المقاومة في الضفة الغربية – فيديو