صدى البلد:
2024-10-12@09:21:51 GMT

نتائج أعمال البنوك الكبرى تدعم مؤشرات وول ستريت

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

بدأت وول ستريت موسم إعلان النتائج، مع وصول مؤشرات الأسهم إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، بعدما ارتفعت أسهم البنوك الكبرى بعد نشر نتائج قوية.

تجاوز مؤشر "إس آند بي 500" مستوى 5800 نقطة، مسجلاً رقمه القياسي الخامس والأربعين هذه السنة. ورأى متداولو الأسهم الذين شعروا بالقلق من أن يؤدي بدء تخفيضات أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى استنزاف أرباح البنوك، أن الأمور لم تكن سيئة للغاية.

حقق بنك "جي بي مورجان تشيس آند كو" زيادة مفاجئة في صافي دخل الفائدة. وفي "ويلز فارغو آند كو"، انخفض صافي دخل الفائدة، لكن المصرف يتوقع أن يكون هذا الانخفاض أقل حدة في الربع الأخير. وارتفع السهمان بنسبة 4.4% على الأقل، مما دفع مؤشر "بنك كيه بي دبليو" إلى أعلى مستوى له منذ أبريل 2022.

توقع مايكل لاندسبيرغ، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة "لاندسبيرغ بينيت لإدارة الثروات الخاصة" أن يكون موسم الأرباح قوياً، بما في ذلك البنوك الكبرى. وأضاف: "لا تزال معدلات التخلف عن سداد فواتير بطاقات الائتمان منخفضة للغاية، ومن المتوقع أن يؤدي النشاط الاقتصادي المتزايد إلى زيادة إيرادات البنوك".
ارتفع مؤشر "إس آند بي 500" بنسبة 0.6%، مواصلاً مكاسبه للأسبوع الخامس على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسب له منذ مايو. وأضاف مؤشر "ناسداك 100" نحو 0.1%، كما حقق مؤشر "​​داو جونز" الصناعي مكاسب بنسبة 1%. وارتفع مؤشر "راسل 2000" للشركات الصغيرة بنسبة 2.1%.

على صعيد الشركات، هبطت أسهم "تسلا" بنسبة 8.8% بعد الكشف عن "روبوتاكسي" الخاص بها، والذي لم يتضمن تفتحاصيل محددة. وقفزت أسهم "أوبر تكنولوجيز" و"ليفت" بأكثر من 9.5%.

وشهدت سندات الخزانة تحركات صغيرة، مع تفوق آجال الاستحقاق الأقصر. وسجل مؤشر "بلومبرغ" للسندات الأميركية الأسبوع الرابع على التوالي من الانخفاضات. ولم يتزحزح الدولار، في حين أنهى الأسبوع الثاني على التوالي من المكاسب، تحسباً لتباطؤ وتيرة خفض أسعار الفائدة. واستقر خام "غرب تكساس" الوسيط عند أقل من 76 دولاراً للبرميل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار الفائدة وول ستريت الاحتياطي تخفيضات بنوك سندات الخزانة خام غرب تكساس بنك الاحتياطي الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

استقرار مؤشر أسعار المنتجين بأميركا يدفع لخفض الفائدة

ظلت أسعار المنتجين بالولايات المتحدة دون تغيير في سبتمبر/أيلول الماضي مدفوعة بانخفاض تكاليف البنزين، مما يشير إلى تقدم نحو تضخم أقل حدة، وهو ما يدعم توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مجددا الشهر المقبل.

وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل -في تقرير صدر اليوم الجمعة- إن القراءة الثابتة لمؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي الشهر الماضي جاءت بعد زيادة غير معدلة بلغت 0.2% في أغسطس/آب الماضي. وعلى أساس سنوي، ارتفع المؤشر بنسبة 1.8%، وهو أقل تقدم منذ فبراير/شباط الماضي.

ويُظهر التقرير أن مؤشرا أقل تقلبا، يُستخدم لقياس التضخم باستثناء الغذاء والطاقة والتجارة، ارتفع بنسبة 0.1%، مما يعادل أقل زيادة منذ مايو/أيار 2023. في وقت ظهرت فيه البيانات الخاصة بالتضخم العام والقطاعات التي يعتمد عليها الاحتياطي الفدرالي لاتخاذ قراراته.

وقد استقرت تكاليف الرعاية الطبية وتكاليف الرعاية الخارجية بالمستشفيات، في حين ارتفعت أسعار تذاكر الطيران بشكل حاد.

توقعات خفض الفائدة

توقع المتداولون أن يخفض الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية الشهر المقبل، بعد أن بدأ حملته لتخفيف السياسات الشهر الماضي بخفض 50 نقطة أساس.

ومع ذلك، قد تؤدي التقارير الأخيرة -عن زيادة الوظائف وضغوط الأسعار المستمرة- إلى تعديل هذه التوقعات.

وأظهر التقرير أن تكاليف الخدمات ارتفعت بنسبة 0.2%، في حين قفزت أسعار المواد الغذائية بنسبة 1%، وهو أعلى مستوى منذ فبراير/شباط الماضي.

وفي المقابل، انخفضت أسعار الطاقة بنسبة 2.7%، وكذلك تكاليف السلع المُعالجة للطلب الوسيط بنسبة 0.8%، بسبب التراجع الكبير في أسعار وقود الديزل.

مقالات مشابهة

  • استقرار مؤشر أسعار المنتجين بأميركا يدفع لخفض الفائدة
  • الذهب يواصل الارتفاع مع توقعات بخفض الفائدة
  • تراجع مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات آخر جلسات الأسبوع
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية مدعومة بصعود “وول ستريت”
  • مؤشرات البورصة تتراجع بمنتصف تعاملات اليوم الخميس
  • أسهم أوروبا ترتفع قبيل بيانات التضخم الأميركية
  • الأسهم الأميركية ترتفع بشكل جماعي وتلامس مستويات قياسية
  • بأرباح 30 مليار جنيه.. مؤشرات البورصة تغلق على ارتفاع جماعي اليوم
  • ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات اليوم