#سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

#مجزرة #الاحتلال في #جباليا البلد، #انتقام من #المدنيين العزل بعد فشله أمام رجال المقاومة وصمود شعبنا في الشمال

مقالات ذات صلة 5 أعراض واضحة تنبئ بنهاية إسرائيل 2024/10/12

إن المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال النازية والتي استهدفت مربعاً سكنياً بمحيط مسجد العمري في جباليا البلد شمال قطاع غزة مساء الجمعة والتي أوقعت العشرات من الشهداء والمصابين بحق العديد من العائلات الآمنة في بيوتهم من بينهم الأطفال والنساء والشيوخ؛ هي استمرار لحرب الإبادة الصهيونية الإجرامية المستمرة بغطاء أمريكي بحق شعبنا في قطاع غزة.

نؤكّد أن مجازر الاحتلال الصهيوني التي تشتد هذه الأيام ضد أهلنا في جباليا شمال غزة تهدف لمعاقبتهم على صمودهم على أرضهم ورفضهم كل محاولات التهجير عن أرضهم .

إن هذه الجرائم الإرهابية النازية التي تتواصل للعام الثاني تؤكد للعالم أن هذا الكيان المارق الفاشي متعطش للدماء والانتقام ولمزيد من الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة والشعب اللبناني الشقيق.

نعبر عن عميق تقديرنا وافتخارنا بشعبنا العظيم في قطاع غزة الصامد الأشم الذي يرفض التخلي عن أرضه ووطنه رغم ما يتعرض له من عدوان همجي.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

السبت : 09 ربيع الآخر 1446 هـ
الموافق: 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2024م

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجزرة الاحتلال جباليا انتقام المدنيين

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى بقصف 4 منازل مأهولة في جباليا (شاهد)

قالت مديرية الدفاع المدني في غزة، إن 12 شهيدا قضوا في قصف الاحتلال مربع سكني في منطقة جباليا البلد، شمال قطاع غزة، وأصيب 30 آخرين بجراح، فيما اعتبر نحو 14 في عداد المفقودين.

وأكد متحدث باسم جهاز الدفاع المدني، في بيان، إن "شهداء وعشرات الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي بحق عائلات دردونة وجنيد وعساف وعزام في منطقة جباليا البلد".

ورجحت مصادر طبية أن يكون أكثر من 20 بين الشهداء جراء القصف الوحشي، فيما يصعب انقطاع الكهرباء، وضعف معدات الإنقاذ عمليات انتشال الشهداء والمصابين من بين أنقاض المنازل المدمرة.
#عاجل
عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين تحت الأنقاض في مجزرة ارتكبها الإر_ها_ب الإسرائيلي استهدف مربعًا سكنيًا في جباليا البلد شمال قطاع #غزة.#شمال_غزة_يباد pic.twitter.com/9rHwWLNDhd — وسيم سعد قزيل (@wasem_sad22) October 11, 2024
ولليوم السادس على التوالي يشن جيش الاحتلال هجوما بريا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

ومنذ بدء عدوانه واجتياحه البري الجديد شمال القطاع في السادس من تشرين الأول/أكتوبر، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي بلدة جباليا ومخيمها ومدينة بيت حانون، ويمنع الأهالي من النزوح إلى مدينة غزة المجاورة، ويأمرهم بالنزوح فقط عبر شارع صلاح الدين الممتد على طول شرق القطاع من شماله إلى جنوبه.

وهذا الاجتياح البري الثالث الذي تنفذه قوات الاحتلال في مخيم جباليا منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وخلفت حرب الإبادة الجماعية في غزة المتواصلة منذ أكثر من عام، أكثر من 139 ألف شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • حماس: المجزرة الصهيونية في جباليا انتقام من المدنيين بعد فشل العدو أمام المقاومة
  • حماس تُعقّب على مجزرة الاحتلال في جباليا البلد
  • حماس: مجزرة الاحتلال في جباليا البلد انتقام من المدنيين بعد فشله أمام المقاومة
  • عشرات الشهداء والجرحى بقصف 4 منازل مأهولة في جباليا (شاهد)
  • مجزرة جديدة في جباليا / شاهد
  • خبيران: كمين جباليا عمل أسطوري ويعكس الخبرة التي راكمتها المقاومة خلال الحرب
  • "الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • القوى الوطنية والإسلامية: الاحتلال يسعى لتنفيذ مخططاته بتهجير سكان جباليا وشمال القطاع