المناطق_وكالات

قال وزير الحكم المحلي الفلسطيني سامي حجاوي، إن حجم الدمار في قطاع غزة هائل وغير مسبوق، حيث يزيد حجم الأنقاض بعد مرور عام من العدوان الإسرائيلي على القطاع عن 40 مليون طن وقد يزيد في ظل استمرار العدوان الذي يقصف المباني والأبراج السكنية والمقرات الحكومية والمنازل.

وأكد وزير الحكم المحلي الفلسطيني في مداخلة مع قناة “النيل” للأخبار، اليوم السبت، أن عملية رفع الأنقاض تطلب جهدا كبيرا ومعدات ولن تكون سهلة بكل المقاييس، ويجب أن يسبقها البحث عن متفجرات في الأرض، مشددا على أن كل تلك المجهودات مرهونة بوقف الحرب.

أخبار قد تهمك استشهاد 9 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة داخل قطاع غزة 12 أكتوبر 2024 - 10:22 صباحًا دمار يطوق شمال ووسط غزة.. صور الأقمار الصناعية تكشف 12 أكتوبر 2024 - 9:00 صباحًا

وأوضح أن إعادة إعمار غزة لن تتم إلا بجهود مكثفة من الدول الصديقة والشقيقة من الدول العربية، والوقت الذي سيستغرقه الإعمار يعتمد على الإمكانات التي سيتم ضخها إلى القطاع والمجهودات التي ستُبذل والكوادر الفلسطينية، مشيرا إلى أنه كان قد تم إطلاق الفريق الوطني لإعمار غزة من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني، والذي سيشارك فيه الوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة الخاص والكوادر المختلفة إضافة إلى الشركاء الدوليين والقطاع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 1500 طالب من المرحلة الثانوية استفادوا من برنامج الوعى الفكري بالباحة

المناطق_الباحة

نفّذت ‫جامعة الباحة مُمثلة في وحدة التوعية الفكرية بالتعاون مع ‫الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة‬، برنامج ‫الوعى الفكري لطلاب المرحلة الثانوية في عدد من مدراس ‫منطقة الباحة، قدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث استفاد من البرنامج في مرحلته الأولى أكثر من 1500 طالب.

يذكر أن البرنامج يستهدف ترسيخ قيم الانتماء الوطني، ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال الفكري، والإسهام في تشكيل وعي وشخصية الطلاب المتزنة بالمجتمع المدرسي.

أخبار قد تهمك “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري 1 أكتوبر 2024 - 11:30 صباحًا جامعة الباحة تعلن نتائج القبول في 16 برنامجًا للماجستير 26 أغسطس 2024 - 8:48 صباحًا

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 1.4 مليون لبناني تركوا منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الدفاع حيّا التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش: العدو الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بالقرارات الدولية
  • 40 مليون طن أنقاض خلال عام من العدوان الإسرائيلي على غزة
  • كأن زلزالا ضربنا.. ناجون يروون لحظات الرعب التي عاشوها جراء العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • أكثر من 1500 طالب من المرحلة الثانوية استفادوا من برنامج الوعى الفكري بالباحة
  • تزامنًا مع يوم البريد العالمي.. هيئة النقل: أكثر من 85 مليون شحنة بريدية تم نقلها وتسليمها للمستفيدين خلال النصف الأول من العام الحالي 2024
  • إيصال أكثر من 85 مليون شحنة بريدية للمستفيدين بمختلف أنحاء المملكة خلال النصف الأول من 2024
  • نادي الأسير الفلسطيني: الفيديوهات التي ينشرها الاحتلال لعمليات تعذيب الأسرى محاولة لاستهداف إرادتهم وترهيب عائلاتهم
  • تخوفات من امتداد العدوان الإسرائيلي على لبنان أكثر من عام