موقع 24:
2024-10-12@09:21:15 GMT

بوغبا ينتظر قراراً حاسماً من المهدي بنعطية

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

بوغبا ينتظر قراراً حاسماً من المهدي بنعطية

ربطت العديد من وسائل الإعلام الفرنسية والإيطالية اسم بول بوغبا بالانتقال إلى الدوري الفرنسي تحديداً إلى أولمبيك مارسيليا.

منذ تخفيض عقوبته من 4 سنوات إلى 18 شهراً، والدولي الفرنسي السابق بول بوغبا يتصدر عناوين الأخبار، حيث تم ربط اللاعب بالانتقال إلى مارسيليا في الكثير من المرات أو اللعب في الدوري الأمريكي رفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

⚽️ Depuis l'annonce de sa réduction de peine, la rumeur Paul Pogba enfle du côté de l'OM. Il faut dire que Medhi Benatia est un sacré atout dans le dossier. ⬇️ https://t.co/bIxqhcVcyK

— Onze Mondial (@OnzeMondial) October 12, 2024

وقال لاعب مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا السابق باتريس إيفرا إنه على استعداد للتوسط في انتقال بوغبا إلى مارسيليا، والحديث مع المدير الرياضي للنادي المغربي المهدي بنعطية لإتمام صفقة الانتقال.

ومن المنتظر أن يتخذ يوفنتوس قراراً نهائياً يفضي برحيل بوغبا عن النادي نهاية الموسم الجاري، من أجل البحث عن فريق ثانٍ يلعب له بعد انقضاء عقوبة الإيقاف.

وذكرت صحيفة أونز مونديال الفرنسية أن بوغبا ينتظر قراراً من المدير الرياضي لأولمبيك مارسيليا المهدي بنعطية من أجل معرفة إذا كان سينضم إلى "الفيلوديوم" أم لا.

وتابعت أن المفاوضات مع بنعطية أحيت الأمل عند بول بوغبا في اللعب ثانياً في أحد الدوريات الكبرى بعدما كانت مسيرته الكروية على وشك الانهيار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بول بوغبا مارسيليا يوفنتوس بول بوغبا مارسيليا يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

الموت .. المصير الحتمي الذي ينتظر مريضات سرطان الثدي في غزة

بينما يحتفي العالم بأكتوبر كشهر للتوعية من سرطان الثدي من خلال تنظيم فعاليات تتخذ من اللون الوردي شعارا لحث النساء على الفحص الدوري والمبكر، ينهش المرض نسرين الحاج (43) عامًا، التي وجدت نفسها في مواجهة مع السرطان ومعاناة النزوح والتشرد منذ عام حتى يومنا هذا.

تشكو نسرين الواقع البائس الذي تعيشه حيث يفتقر لمتطلباتها وتوفير احتياجاتها الصحية كمريضة سرطان في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة "كنا نلقى رعاية خاصة في شهر أكتوبر من كل عام، حيث كانت تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن بدء فعاليات شهر أكتوبر الوردي الخاص بالعناية بالنساء المصابات بسرطان الثدي، كنت أحظى بالفحص المكثف من قبل المؤسسات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية بالإضافة إلى المؤسسات النسوية المهتمة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى الاستفادة من برامج الدعم النفسي والحصول على العلاج الطبي المجاني، اليوم وبعد مرور عام على حرب غزة، أصبحت أعاني من تدهور شديد في حالتي الصحية نتيجة عدم توفر الأدوية الأساسية، بات المرض ينهش جسمي النحيل، أشكو من آلام حادة في أطرافي".

كانت تصف نسرين وضعها الصحي والمعيشي وهي تبكي وعلامات سوء التغذية بادية على ملامحها بشكل واضح، تقول "إن معاناتي مع سرطان الثدي تفاقمت جراء نزوحي 4 مرات، أصبت خلال النزوح بأمراض عديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف بالإضافة إلى نقص مناعتي، مكثت أياما عديدة داخل المستشفى الأوروبي قبل تعرضه للإخلاء بسبب الدخول البري لجيش الاحتلال الإسرائيلي والآن أجد صعوبة كبيرة في الذهاب إلى المستشفى".

اكتشفت نسرين إصابتها بسرطان الثدي في شهر أكتوبر عام 2021م بعد أن طلبت منها إحدى المؤسسات النسوية الخضوع لفحص الثدي كنوع من الاطمئنان "فوجئت بوجود ورم في الثدي الأيسر، أجريت بعدها عملية جراحية لاستئصال الورم ثم خضعت إلى فحوصات مكثفة وعلاج بالإشعاع في مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني وهو المستشفى الوحيد الذي يهتم بمرضى السرطان في قطاع غزة، منذ تدمير المستشفى وأنا أعاني من صعوبة الحصول على الأدوية والعلاجات، آلام حادة في جسدي تسببت في عدم قدرتي على النوم ليلًا نهارًا، حتى المسكنات البسيطة لا يمكنني الحصول عليها داخل المستشفيات". كانت تتحدث بينما تحاول البحث داخل أحد أكياس الأدوية عن مسكن للألم لكن للأسف لم تجد شيئًا.

ومثل العديد من النساء المصابات بالسرطان تعاني نسرين من وضع اقتصادي سيء لا يمكنها من الحصول على وجبات صحية متكاملة بسبب غلاء أسعار السلع في الأسواق "ألجأ إلى تناول المعلبات التي أتلقاها كمساعدات من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا بشكل كبير رغم خطورتها وتأثيرها السلبي على صحتي العامة بسبب احتوائها على مواد حافظة، أشتهي تناول الخضار والفواكه واللحوم والأسماك منذ بداية الحرب، لكن ليس لدي القدرة المادية لشراء أي شيء حتى الأدوية".

لقد ازدادت معاناة مرضى السرطان مع خروج مستشفى الصداقة الوحيد المتخصص بالسرطان والأورام عن الخدمة، جراء استهدافه المباشر من قبل الاحتلال في نوفمبر الماضي. وفي حوار مع مدير عام المستشفى الدكتور صبحي سكيك قال "إن مرضى السرطان في قطاع غزة خسروا مستشفى الصداقة التركي وازداد حالهم سوءا بسبب استمرار الحرب وعدم تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة بعدما تشتت معظمهم في مخيمات النزوح وتشتتوا في الخيام ومراكز الإيواء، في ظل أوضاع صحية ونفسية ومعيشية متردية وغير ملائمة"..

واستنادا لنتيجة فحوصات سنوات سابقة، يقدر سكيك أنه خلال "سنة من حرب الإبادة الجماعية هناك من 2000 إلى 2500 حالة إصابة جديدة بالسرطان، تضاف إلى أكثر من 10 آلاف آخرين كانوا يتلقون الرعاية الطبية داخل المستشفى قبل اندلاع الحرب".

كما صرح أن "هؤلاء المصابون الجدد من النساء والرجال والأطفال لم يتم تشخيصهم ولم يتلقوا علاجا بالمطلق وأن قلة منهم لا تزيد أعدادهم عن 1500 مريض تمكنوا من مغادرة القطاع خلال سنة العدوان، فيما أكثر من 11 ألف مريضة ومريض بالسرطان محاصرون فيه وبحاجة ماسة للعلاج بالخارج معظمهم سيدات مصابات بسرطان الثدي والذي يعد أكثر أمراض السرطان انتشارًا بين النساء".

ويصف سكيك الوضع الدوائي في غزة بالكارثي بالنسبة لمرضى السرطان بسبب خروج المستشفى الوحيد عن الخدمة، ويقول إن هناك مكانين فقط في جنوب القطاع يقدمان "ما تيسر من أدوية السرطان لمريضاتنا ومرضانا في العيادات الخارجية بمجمع ناصر بخان يونس ومستوصف الرازي في المنطقة الوسطى وأضاف أن حالات الإصابة العامة بأنواع السرطانات المختلفة، يتم تشخيص زهاء 360 مريضة جديدة سنويا بسرطان الثدي، وبمعدل حالة مصابة يوميا، حسب المتحدث نفسه".

ومع استمرار الحرب تزداد معاناة مرضى السرطان -بحسب سكيك- جراء عدم توفر المياه الصالحة للشرب، واستخدام الاحتلال سلاح التجويع ضد الغزيين وعدم توفر الغذاء الصحي.

*كاتبة فلسطينية من غزة

مقالات مشابهة

  • المحاكمة بكرة.. ماذا ينتظر إمام عاشور في قضية فرد أمن المول؟
  • إعادة تعريف الدور.. ماذا ينتظر إيران في سوريا؟
  • «البث الإسرائيلية»: المجلس الوزاري المصغر لم يتخذ قرارا حول الرد على إيران
  • فتاك ودقيق ومفاجئ.. نتنياهو يعقد اجتماعاً حاسماً لـالرد الانتقامي على إيران
  • الموت .. المصير الحتمي الذي ينتظر مريضات سرطان الثدي في غزة
  • "الخطة الشاملة للانتقام".. نتنياهو يترأس اجتماعا حاسما
  • نتنياهو يترأس اجتماعا حاسما للانتقام
  • بوجبا يقترب من العودة للملاعب بعد تخفيض عقوبته.. هل تكون مارسيليا وجهته المقبلة؟
  • توقف النفط في مضيق هرمز… كابوس مرعب ينتظر العالم