وصفت الشرطة الشحنة التي تم ضبطها بسلسلة جبال أوسر جنوب مدينة طوكر بولاية البحر الأحمر بأنها أكبر ضبطية للأسلحة خلال الفترة الأخيرة.

بورتسودان: التغيير

أعلنت الشرطة السودانية، الجمعة، ضبط سيارة (بوكس) تحمل عشرات الأسلحة المتوسطة والخفيفة جنوبي ولاية البحر الأحمر شرق البلاد.

ووصفت الشرطة الشحنة بأنها أكبر ضبطية للأسلحة خلال الفترة الأخيرة، حيث تحتوي على 40 مدفع (آر بي جي) و15 مدفع (قرنوف) بجانب 109 بندقية (كلاشنكوف)

وذكرت وحدة مكافحة التهريب بالشرطة أن الشحنة تم ضبطها بسلسلة جبال اوسر جنوب مدينة طوكر بولاية البحر الأحمر عقب توفر معلومات عنها ووضع خطة لذلك، طبقاً لوكالة الأنباء السودانية.

وخلال وقوفه على الأسلحة المضبوطة وصف وزير الداخلية المُكلف خليل باشا سايرين، الضبطية بالإنجاز الكبير الذي يدل على اليقظة والحس الأمني لضباط وأفراد مكافحة التهريب.

فيما أكد مدير عام قوات الجمارك بالإنابة اللواء بابكر يوسف بابكر، قدرة قوات مكافحة التهريب على التصدي لكل المحاولات التي تهدف إلى زعزعة الأمن وتخريب الاقتصاد.

من جانبه اعتبر مساعد المدير العام لمكافحة التهريب اللواء ياسر صديق محمد أحمد، أن ضبطيات السلاح تعد من الضبطيات النوعية، موضحا أن الضبطية تعتبر من اكبر ضبطيات المكافحة على مستوى السودان ويمكن أن تسلح أكثر من سرية مشاة.

الوسومالشرطة السودانية شحنة أسلحة شرطة مكافحة التهريب شرق السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الشرطة السودانية شحنة أسلحة شرطة مكافحة التهريب شرق السودان مکافحة التهریب

إقرأ أيضاً:

عرض أمريكي لإلغاء العقوبات الأخيرة على الشيخ حميد الأحمر

النائب اليمني حميد الأحمر (وكالات)

أكد نجل القيادي البارز بحزب الإصلاح، حميد الأحمر، أن هناك أبعادا سياسية في استهداف والده.

يأتي ذلك بالتزامن مع جدل فجره قرار امريكي بشكل مفاجئ  بوضعه وشركاته على لائحة العقوبات.

اقرأ أيضاً لن تصدق ماذا يحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول الأرز والخبز والسكر لمدة شهر؟ 10 أكتوبر، 2024 إسرائيل تنشر قائمة بأهداف جديدة للاغتيال ضمنها قيادات يمنية.. تفاصيل 10 أكتوبر، 2024

وفي الصدد، نفى عبدالله الأحمر، بشكل غير مباشر، بان يكون والده قد دعم المقاومة،  كاشفا اتصالات تجرى مع الأمريكيين منذ 11 شهرا.

وأفاد الأحمر بأن  الطلب الأمريكي الوحيد بشان حماس كان يتعلق  بإغلاق  رابطة   “برلمانيون من أجل القدس ” التي أسسها في تركيا  تحت يافطة  “دعم المقاومة”.

وألمح  نجل الأحمر إلى ابعاد سياسية  في اليمن  وراء استهداف والده في إشارة واضحة للتقارير التي تحدثت عن سعي امريكي لتصدير نجل  صالح على حساب الأحمر، مؤكدا في الوقت ذاته تقليص نفوذ والده بالداخل اليمني.

هذا وكانت الخزانة الامريكية أعلنت فرض عقوبات على 9 شركات للأحمر في تركيا والتشيك  ودولا أخرى.

وبدوره، اعتبر عضو مجلس النواب ورجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر، إدراجه ضمن قائمة العقوبات الأمريكية، دليلا على الانحياز الأمريكي الصارخ لصالح الظلم والاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وبين الشيخ الأحمر في بيان له على منصة إكس، أن وزارة الخزانة الأمريكية أصدرت قراراً بإدراجه ضمن قائمة العقوبات في السابع من أكتوبر الجاري، معتبرا "القرار غير المبرر مثالا آخر على الانحياز الأمريكي الصارخ لصالح الظلم والاحتلال، ويعبر عن محاولة غير شرعية لتجريم الجهود القانونية والإنسانية المتواضعة التي أقوم بها في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة".

وأضاف: "إن هذا القرار يتعارض مع كافة الأعراف والقوانين الدولية التي تؤكد على حق الشعوب في مقاومة الاحتلال ونيل الحرية".

ولفت إلى أن القرار "يعكس الضيق من الجهود التي نبذلها، أنا وغيري من الأحرار، في دعم حقوق الإنسان ورفض الظلم في فلسطين".

وبين أن جهوده المبذولة في القضية الفلسطينية، تتسق تماماً مع قوانين ومواقف والتزامات اليمن والشعب اليمني الأبي تجاه القضية الفلسطينية، ومع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات المحاكم الدولية.

مقالات مشابهة

  • أمن المنافذ يُواصل جهود مكافحة جرائم التهريب
  • شاهد بالفيديو.. الفتاة السودانية المشاركة في مسابقة ملكة جمال أفريقيا تؤكد: (وصلت المرحلة الأخيرة ولا أضع مكياج على وجهي)
  • الصحة السودانية: انخفاض معدلات الإصابة بالكوليرا في بعض الولايات وارتفاعها في أخرى
  • من إريتريا.. رسائل رئاسية قوية لدعم الصومال ووقف حرب السودان وحفظ أمن البحر الأحمر
  • البحر الأحمر.. إنطلاق حملة إصحاح البيئة بمشاركة قوات الشرطة وادارة السجون
  • محافظ أسوان: انتظام حركة التجارة والسفر بالميناء على الحدود المصرية السودانية
  • عرض أمريكي لإلغاء العقوبات الأخيرة على الشيخ حميد الأحمر
  • الحكومة السودانية تقرر فرض قيودًا على التواصل مع البعثات الأجنبية
  • الحكومة السودانية تفرض قيودًا على التواصل مع البعثات الأجنبية