الثورة نت/..
تظاهر عشرات الناشطين، أمس الجمعة، بالعاصمة التونسية ضد الصمت الدولي تجاه جرائم الإبادة الجماعية التي تمارسها “إسرائيل” في غزة.
ورفع المحتجون شعارات منها: “عار عار يا أمة المليار.. غزة شعلت نار” و”بالروح بالدم نفديك فلسطين” و”أبو العبد (إسماعيل هنية) وصانا نفدي الأقصى بدمانا”.
ودعا للمظاهرة “الجمعية التونسية لأنصار فلسطين” (غير حكومية)، التي تأسست في 2011، لدعم القضية الفلسطينية.


وقال محمد البشير خضري، المدير التنفيذي لجمعية أنصار فلسطين: “هذه الوقفة الأسبوعية الـ52 التي ننظمها منذ بداية طوفان الأقصى، ونحن مستمرون في دعم الشعب الفلسطيني”.
وأضاف خضري، للأناضول: “نقول للمقاومة في غزة وللمقاومة اللبنانية والعراقية واليمنية نحن معكم”.
وأبدى أسفه للصمت العربي والدولي تجاه الإبادة الجماعية في غزة.
وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

هيئات إسلامية تطالب بـ"إعلان النفير" لوقف الإبادة الإسرائيلية بغزة

صفا

طالبت هيئات إسلامية قادة الدول العربية والإسلامية بإعلان النفير لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة المتواصلة منذ أكثر من عام.

جاء ذلك، الأربعاء، وفق بيان مشترك تحت مسمى "بيان علماء الطوفان"، لـ16 هيئة إسلامية غير حكومية بينها: "هيئة علماء فلسطين"، و"هيئة أمة واحدة"، و"رابطة علماء إريتريا"، و"رابطة علماء السنة"، و"جمعية المعالي للعلوم والتربية بالجزائر"، و"مجلس الدعاة" في لبنان، و"الائتلاف العراقي لنصرة الأقصى".

وقالت الهيئات إن البيان يأتي بعد دعوة أبو عبيدة متحدث "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمته المصورة الاثنين، علماء المسلمين إلى توسيع عملهم وتضامنهم مع غزة.

وأوضحت أن "سائر فلسطين، من البحر إلى النهر، هي أرض المسلمين جميعًا، ولا يجوز لأحد التفريط فيها ولا التنازل عن شبر منها، والمسجد الأقصى المبارك بكل أجزائه ومساحته ومن فوقه ومن تحته حق خالص للمسلمين ليس لغيرهم أدنى حق فيه".

وطالبت الهيئات "رؤساء الدول العربية والإسلامية كافة، إلى إعلان النفير وتحريك الجيوش لرد العدوان الصهيوني (الإسرائيلي) وتحرير المقدسات".

واستدركت: "إن لم يفعلوا؛ فأقل الواجب دعم إخوانهم المسلمين في فلسطين بكل الوسائل، كما يجب عليهم قطع العلاقات السياسية والاتفاقيات التجارية، وإلغاء معاهدات التطبيع المذل التي أبرمت على خلاف رغبة الأمة ومصالحها".

وأكدت أن "اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل باطلة أصلا، ولا تُلْزِم المسلمين في قليل ولا كثير، ولا يجوز الرضى بها ولا الاعتداد بأي أمان مبني عليها".

وبدعم أمريكي مطلق ترتكب "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • "العفو الدولية": "إسرائيل" تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية بغزة
  • تونس.. عشرات يحتجون ضد الصمت الدولي أمام الإبادة الإسرائيلية بغزة
  • العفو الدولية: إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية بغزة
  • المئات من أنصار فصائل المقاومة يتظاهرون وسط بغداد تنديداً بـمجازر لبنان وفلسطين (صور)
  • المئات يتظاهرون وسط بغداد تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان (فيديو)
  • «حركة فتح»: الإبادة الجماعية بغزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية
  • بوليفيا تنضم للدول التي رفعت دعوى الإبادة الجماعية ضد كيان العدو الصهيوني
  • هيئات إسلامية تطالب بـ"إعلان النفير" لوقف الإبادة الإسرائيلية بغزة
  • رفعوا علم فلسطين: آلاف الطلاب يتظاهرون دعما لغزة ولبنان وإضراب بالجامعات