اليوم 24:
2024-10-12@09:24:45 GMT

طقس السبت: أمطار وزخات رعدية بعدد من الجهات

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، نزول أمطار وزخات مطرية محليا رعدية، ابتداء من الزوال، متفرقة فوق كل من السهول الشمالية والوسطى، سوس، الريف وشمال الأقاليم الصحراوية.

كما ستنزل أمطار ضعيفة ومتفرقة بالواجهة المتوسطية وبالأطلسين الكبير والمتوسط، إضافة إلى قطرات مطرية مع بروز رعد متفرق محليا بأقصى جنوب البلاد.

كما سيتم تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 24 و 30 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 15 و 21 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين رأس سبار تيل وكاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

في حين يستمر التوقع بتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

مقالات مشابهة

  • أمطار وشبورة كثيفة..تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات
  • طقس السبت: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية بالجنوب اليوم
  • هطول أمطار على الباحة مصحوبة بعواصف رعدية
  • حالة الطقس اليوم السبت 12-10-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تكشف عن توقعات 72 ساعة مقبلة: «أمطار وانتشار للشبورة المائية»
  • أجواء معتدلة وتحذير من الشبورة.. الأرصاد تعلن طقس السبت بدرجات الحرارة
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة بعدد من المناطق
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة