أعلنت وزارة الصحة إطلاق 9 قوافل طبية مجانية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في 9 محافظات على مستوى الجمهورية، على مدار يومين، حيث تنطلق القوافل الطبية اليوم السبت وغدا الأحد 12 و13 أكتوبر 2024، والكشف والعلاج مجانًا في عدة تخصصات طبية.

وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» أماكن القوافل الطبية بالمراكز والمحافظات، والتخصصات الطبية المتاحة، ومواعيدها، وفقا لما أوضحته وزارة الصحة والسكان.

أماكن القوافل الطبية لمبادرة «حياة كريمة» 

وتتركز أماكن القوافل الطبية لمبادرة «حياة كريمة» في الأماكن التالية:  

- قافلة طبية بقرية رفاعة الطهطاوي في مركز أبنوب بمحافظة أسيوط.

- قافلة طبية بقرية بطاح في مركز قطور بمحافظة الغربية.

- قافلة طبية بقرية الشروق بمركز القصاصين بمحافظة الإسماعيلية.

- قافلة طبية بقرية اللاهون بمركز الفيوم.

- قافلة طبية بالأسمرات 3 في المقطم بالقاهرة.

- قافلة طبية بكفر داود بمركز السادات بمحافظة المنوفية.

- قافلة طبية بكوم الرمل في مركز سمسطا بمحافظة بني سويف.

- قافلة طبية بالأحايوة شرق مركز أخميم بمحافظة سوهاج.

- قافلة طبية بالثمانين «المستقبل» مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ.

التخصصات الطبية بالقافلة

وتشمل التخصصات الطبية الموجودة بالقافلة الطبية لحياة كريمة، الآتي: 

- نساء وولادة.

- خدمات تنظيم الأسرة.

- الأطفال الباطنة.

- الأنف والأذن.

- العظام.

- الجراحة.

- الرمد.

- الأسنان.

- القلب.

- الجلدية.

- خدمات الأشعة والتحاليل.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه يتوافر بالقوافل الطبية لمبادرة حياة كريمة، صيدلية بها كافة الأدوية.

خدمات طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان 

وتستمر وزارة الصحة والسكان في تقديم الخدمات الطبية للجميع المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، ضمن حملة 100 صحة ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، حيث جرى تقديم أكثر من 112 مليون خدمة مجانية خلال 71 يومًا، منذ اطلاق النسخة الثانية يوم 31 يوليو 2024، وقدمت الحملة أمس، مليون و618 ألفا و699 خدمة، من بينها 499 ألفا و441 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن القوافل الطبية قوافل طبية مجانية تخصصات القوافل الطبية وزارة الصحة والسكان بداية جديدة لبناء الإنسان حياة كريمة أماكن القوافل الطبية اليوم قافلة طبیة بقریة القوافل الطبیة وزارة الصحة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

برعاية تحيا مصر.. قافلة طبية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار في بني سويف

نظم صندوق تحيا مصر قافلة طبية صباح اليوم، الأربعاء، لإجراء الكشف الطبي عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين في محافظة بني سويف، وتعمل القافلة على مدار يومين متتاليين 9 و10 أكتوبر، وذلك في إطار سعي الصندوق المستمر للوصول إلى مصر خالية من الإعاقة البصرية، في كل قرى ونجوع مصر.


وتستهدف القافلة 3 آلاف مواطن وتم توفير الكشف الطبي وتحويل الحالات المتطلبة لعلميات المياه البيضاء للمستشفى لإجراء العملية، بالإضافة إلى صرف العلاج والنظارات الطبية من داخل القافلة مجانًا، إذ تأتي تلك القوافل إيمانًا من الصندوق للقضاء على مشكلات ضعف الإبصار، حيث إن 80% من مشكلات العيون يمكن تلافيها والوقاية منها إذا تم تشخيصها وعلاجها مبكرًا.

ووصلت القافلة الطبية للمواطنين الأولى بالرعاية في محافظة بني سويف بقري دشاشة، وطحا البيشة، والقضابي، وتزمنت، والحماوي، وبني عفان، وبلفيا، وباها والسعادنة، والحاجر، ومنيل موسي، والصعايدة، والجمهود، والفشن، والباروط، ودير براوة، وطمافيوم، ومنشأه الأمراء، وأبو المكارم، ودنديل، ودلاص، والحمام، وبهبشين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مرفت سلطان.

وعلى صعيد متصل، نظم صندوق تحيا مصر معرض دكان الفرحة بمحافظة القليوبية، لإتاحة الفرصة لأكثر من 1000 أسرة مستحقة وأَوْلى بالرعاية للحصول على الملابس الجديدة، يأتي المعرض ضمن أكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية، والمعرض يتضمن 10 آلاف قطعة من الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، والمفروشات، وألعاب الأطفال، ويُتيح لكل أسرة فرصة اختيار ما يناسبهم من المعرض كهدية مقدمة من الصندوق، وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري، وجمعيه التنوير للتنمية الاجتماعية.

واستهدف المعرض في محافظة القليوبية الأسر المستحقة عقب إجراء بحث اجتماعي لهم، في قرى شبرا شهاب، وكفر الشرفا غرب، والمنيرة، وبهادة، والبرادعة، وأجور، والأهالي، وعزبة السجن، وعزبة الناموس، وعزبة مسلم، والأخمين، أبو الغيط، والتقسيم السياحي، وجزيرة الشعير، وعزبة البقلي.

حظي معرض 'دكان الفرحة' بإقبال كبير من جميع الأسر الأولى بالرعاية، حيث وجد الأهالي فيه ملاذًا دافئًا لتلبية احتياجاتهم من الملابس الشتوية، وقد عبروا عن سعادتهم الغامرة بهذه المبادرة الإنسانية التي تُجسد روح التكافل الاجتماعي، مما ساهم في رسم البسمة على وجوههم، خاصةً مع اقتراب فصل الشتاء وتزايد الاحتياجات.

ويواصل صندوق تحيا مصر جهوده في تنظيم المزيد من القوافل وتقديم الخدمات المجانية للمواطنين في مختلف القرى والنجوع بالمحافظات، حيث تعتبر هذه القوافل جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الصندوق لتحقيق التنمية المستدامة.

IMG-20241009-WA0030 IMG-20241009-WA0033 IMG-20241009-WA0031

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية اللاهون في الفيوم
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1653 مريضًا في قافلة طبية بقرية البهسمون ببني سويف
  • محافظ بني سويف: فحص وعلاج 1653 مريضًا وتقديم 4552 خدمة طبية مجانًا في قافلة بإهناسيا 
  • بنى سويف: علاج 1650مواطنا وتقديم 4500 خدمة طبية مجاناً في قافلة بأهناسيا
  • صحة البحيرة: كشف وعلاج لـ ١٢٧٢ مواطنًا في قافلة طبية مجانية بالمحمودية
  • البحر الأحمر تعلن تنفيذ 170 قافلة طبية خلال عام
  • قافلة طبية مجانية بقرية المصيلحة بشبين الكوم
  • ضمن مبادرة «بداية».. محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية المصيلحة
  • برعاية تحيا مصر.. قافلة طبية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار في بني سويف