يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024، محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم «محطة بشتيل»، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعددا من الوزراء والقيادات.

محطة قطارات صعيد مصر "محطة بشتيل"

كانت كثفت الهيئة القومية للسكة الحديد استعداداتها في محطة قطارات صعيد مصر "محطة بشتيل" خلال الأيام القليلة الماضية؛ تمهيدًا لافتتاح المحطة أمام الركاب.

ويبلغ إجمالي مساحة قطارات صعيد مصر، 239 ألف متر مربع تقريبا، بما يعادل 57 فدانًا، كما تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا، مراعاة وقوع المحطة في منطقة وسطية بين محطة سكك حديد رمسيس ومحطة الجيزة، بالإضافة لوقوعها في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر.

كما تعد منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر "السد العالي، الإسكندرية – إمبابة، المناشي، والقباري"، فضلا عن وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها، وهي "محور الفريق كمال عامر، شارع السودان، محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو".

 محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محطة قطارات صعيد مصر قطارات صعيد مصر افتتاح محطة قطارات صعيد مصر محطة قطارات الصعيد أخبار مصر أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية محطة قطارات صعید مصر

إقرأ أيضاً:

فندق وعمارات سكنية ومول.. خدمات للمواطنين حول محطة قطارات بشتيل

أحيت محطة قطارات بشتيل المنطقة السكنية المحيطة بها، وعززت قيمتها بما شهدته من إنشاءات ومباني لتصبح مجمعًا سكنيًا ممتازًا يحظي بالعديد من الخدمات، حيث أقيم بها فندق بشتيل و28 عمارة سكنية ومول تجاري يخدم المحطة، وطرق ومحاور تصلك لأي مكان بالقاهرة دون مجهود، وفي الغالب لن يحتاج المواطن للخروج من المنطقة.

تطوير المنطقة مع تشغيل محطة بشتيل

واستفادت المنطقة من محطة بشتيل، من خلال رصف الطرق واستكمال المحاور الجديدة وطلاء واجهات العمارات، وزراعة الأشجار والنخيل بالشوارع المحيطة بها، فضلاً عن وجود محطة مترو التوفيقية القريبة من محطة قطارات الصعيد، والعمل على إنهاء مشروع مونوريل 6 أكتوبر الذي يربط مع المحطة. 

خدمات محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر

وتضم محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر، عددًا من الخدمات الذكية مثل حجز التذاكر إلكترونيًا من خلال ماكينات tvm، والحصول على وجبات خفيفة من ماكينات آلية موجودة بالمحطة، وخدمات حجز سيارات أجرة من خلال إدارة المحطة، ودولاب أمانات لحقائب الركاب، وجرى تجهيز بالمول التجاري المقام على ارتفاع 3 طوابق، وتخصيص قاعة لكبار الزوار وأماكن للاجتماعات ومكاتب للموظفين وغرف للمراقبة والتحكم.

طرق ومحاور تؤدي إلى محطة بشتيل 

وتطل محطة قطارات الصعيد على 6 محاور مرورية، مثل محور عرابي و26 يوليو القديم، والطريق الدائري، ومحور عرابي الجديد والفريق كمال عامر ومشاريع المونوريل ومترو الخط الثالث، وهو ما يساهم في وجود أكثر من بديل للتوجه لأي مكان في القاهرة الكبرى.

مول تجاري وفندق وعمارات سكنية لراحة المسافرين 

وتضم المحطة عدد كبير من الخدمات منها المول التجاري والجراجات، ومجموعة من العمارات السكنية التي تطل على شارع السودان، حيث تبلغ مساحة محطة بشتيل 57 فدانًا وهو ما يعادل 3 أضعاف محطة رمسيس، ويوجد بالقرب منها موقف للتنقل إلى المحافظات، وموقف متعدد الطوابق لخدمة رواد المول التجارى والركاب.

وتقع محطة بشتيل على مسافة متوسطة بين محطتي سكك حديد مصر في رمسيس ومحطة الجيزة، وهو موقع استراتيجي يربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة «سكك حديدية والخط الثالث للمترو ومونوريل القاهرة، وأتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى».

محطة بشتيل توفر فرص عمل للشباب

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بمحطة بشتيل 250 ألف راكب يوميًا، كما أتاح المشروع منذ بداية تنفيذه توفير فرص عمل بصفة مباشرة وغير مباشرة، وتضم 12 رصيفا وبها فندق 4 نجوم لخدمة رواد المحطة، و 2 جراجات للسيارات الملاكي، وغرف سكنية ومول تجارى يضم ماكينات إلكترونية للدخول والخروج للركاب.

مقالات مشابهة

  • فندق وعمارات سكنية ومول.. خدمات للمواطنين حول محطة قطارات بشتيل
  • اليوم.. السيسي يفتتح محطات قطارات صعيد مصر الجديدة - بشتيل
  • محطة قطارات بشتيل: مشروع النقل الحديث في صعيد مصر
  • تفتتح خلال ساعات.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطار بشتيل
  • جاهزة للافتتاح.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات بشتيل
  • قبل افتتاحها بساعات.. تعرف على أبرز المعلومات عن محطة قطارات بشتيل
  • 3 أضعاف مساحة محطة مصر.. آخر تجهيزات محطة قطارات بشتيل بالجيزة
  • موعد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر "بشتيل"
  • مصدر يكشف لـ "الفجر" موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل