الثورة نت/..

استشهد 25 مواطناً فلسطينياً، وأصيب عشرات آخرون، مساء الجمعة، في قصف طيران العدو الصهيوني على حي التفاح في مدينة غزة، وبلدة جباليا شمال قطاع غزة. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: إن قصفا نفذه طيران العدو أصاب مربعا سكنيا كاملا في بلدة جباليا شمال القطاع أدى لارتقاء 22 شهيداً وعشرات الإصابات والمفقودين.

وأضافت: إن القصف طال أربعة منازل جميعها مأهولة بالسكان، وأن من بين الشهداء أطفال ونساء وكبار في السن، وأن هناك أكثر من 30 مصاباً، و14 مفقودا ما زالوا تحت الأنقاض. كما قصفت طائرات العدو منزلًا لعائلة الكحلوت قرب مفرق “السنافور” في حي التفاح شرق مدينة غزة. وقال مسعفون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن ثلاثة مواطنين استشهدوا، بينما نقلت عدة إصابات إلى مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في مدينة غزة، بعد قصف منزل في حي التفاح. وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد نحو 42,150 مواطنا، وإصابة أكثر من 98,117 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

22 شهيدا في جباليا شمالي غزة

سرايا - استشهد 22 فلسطينيا، وأصيب عشرات آخرون، مساء الجمعة، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن هناك "22 شهيدا وعشرات الإصابات والمفقودين، نتيجة قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا بجباليا البلد شمال قطاع غزة".

ويتعرض الفلسطينيون بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، لعملية "إبادة وتطهير عرقي"، لليوم السادس على التوالي، حيث يفرض الاحتلال حصارا بريا، وينفذ عمليات قتل ونسف للمنازل، وتهجير قسري.

ويصرّ الفلسطينيون على عدم النزوح إلى جنوب القطاع، رغم الحرب المستمرة والضغط الكثيف اللذين يمارسهما الاحتلال، وعمله على إخراج المنظومة الصحية بشمال القطاع عن الخدمة، بعد طلبه من مستشفيات "كمال عدوان، والإندونيسي، والعودة"، بالإخلاء.

وهذه العملية البرية الثالثة التي ينفذها الاحتلال في مخيم جباليا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

والأحد الماضي، أعلن جيش الاحتلال البدء بعملية عسكرية برية في جباليا، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمال القطاع، منها في جباليا، التي هي الأعنف منذ أيار الماضي.

والاثنين، أنذر الاحتلال الفلسطينيين بإخلاء منازلهم في جباليا، وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا، والتوجه جنوبا.

ومن أصل 1.2 مليون نسمة كانوا يقطنون في محافظتي غزة والشمال، يوجد حاليا قرابة 700 ألف نسمة رفضوا النزوح إلى جنوب القطاع، وفق بيانات رسمية فلسطينية.

وتشهد معظم المحاور المحيطة بمخيم جباليا توغلا من قوات الاحتلال، التي أطبقت حصارها على المنطقة صباح اليوم الخميس، وفق شهود عيان.

وفا


مقالات مشابهة

  • استشهاد 25 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدة “جباليا” شمال غزة
  • استشهاد 25 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدة "جباليا" شمال غزة
  • 22 شهيدا في جباليا شمالي غزة
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة إلى 22 شهيدا
  • 34 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة.. 15 منهم بمخيم جباليا
  • العدو الصهيوني يعتقل 22 فلسطينياً من الضفة الغربية بينهم طفلان وصحفي
  • استشهاد 16 مواطنا بقصف الاحتلال خيام نازحين في جباليا
  • 17 شهيداً فلسطينياً بمجزرة مروعة في مستشفى اليمن السعيد بجباليا
  • استشهاد 16 مواطنا في قصف الاحتلال خيام نازحين في جباليا