تواصل أوكرانيا الضغط على الحكومة الألمانية، للحصول على صواريخ جو- أرض من طراز "تاوروس" لتعزيز قدرتها على الدفاع عن نفسها في مواجهة روسيا.

وأعرب وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، في مقابلة مع صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، عن حاجة أوكرانيا الماسة لهذه الصواريخ لحماية حياة المزيد من الجنود والمدنيين الأوكرانيين وتسريع تحرير المناطق المحتلة.

وأضاف الوزير الأوكراني أن "المعادلة بسيطة: إذا كانت لدينا صواريخ بمدى أطول، فإن فترة الحرب ستكون أقصر". وأوضح أن هذه الصواريخ ستمكن أوكرانيا من الوصول إلى القوات الروسية المحتلة في أراضيها بعيدًا عن الجبهة الأمامية، وتعطيل خدماتهم اللوجستية وتدمير مراكز قيادتهم ومستودعات الذخيرة.

معلومات عن صاروخ تاوروس

وعرض قناة “القاهرة الإخبارية” معلومات عن صاروخ "تاوروس" المجنح هو صاروخ جو-أرض “ألماني-سويدي”. وبدأ تصميمه في عام 1994 وجرى إدخاله في الخدمة بعد 2004. 

يتميز صاروخ "تاوروس" بوزن يبلغ 1400 كيلوجرام وطول 5 أمتار، ويصل مداه إلى أكثر من 500 كيلومتر ويستهدف نقاطًا في العمق وعلى الخطوط الأمامية.

ويتمتع صاروخ "تاوروس" المجنح بقدرة تدميرية عالية تصل إلى المخابئ تحت الأرض. تم تصنيعه باستخدام تكنولوجيا التخفي عن الرادارات، مما يجعله صعب التحديد والتعقب من قبل أنظمة الدفاع الجوي المعادية.

يمكن حمل صاروخ "تاوروس" على متن مقاتلات تورنادو وفايتر تايفون، مما يعطي القوات الجوية القدرة على استخدامه في الهجمات الجوية المتقدمة والعمليات العسكرية المتنوعة. يعد صاروخ "تاوروس" المجنح جزءًا من ترسانة الأسلحة الحديثة التي يعتمد عليها الجيش الألماني والسويدي في قدرتهم على تنفيذ الضربات الدقيقة على أهداف بعيدة المدى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تاوروس الحكومة الالمانية اوكرانيا الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أندريه ناستسين، نائب مدير إدارة الإعلام بوزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن موسكو ستتخذ خطوات للرد على تعزيز الوجود العسكري لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بالقرب من الحدود الروسية.

وفي إحاطة إعلامية نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، صرح ناستسين قائلًا: "سنقوم باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة الحشد العسكري للناتو على حدودنا، بما في ذلك الإجراءات العسكرية التقنية".

وأضاف ناستسين أن روسيا ستتخذ أيضًا التدابير المناسبة لمواجهة القرارات العدوانية التي تتخذها فنلندا.

وجاءت هذه التصريحات في أعقاب تقارير إعلامية فنلندية، نشرت يوم الاثنين الماضي، أفادت بأن البرلمان الفنلندي وافق على اتفاقية تعاون دفاعي مع الولايات المتحدة. وبموجب هذه الاتفاقية، ستوفر فنلندا للجانب الأمريكي إمكانية الوصول إلى 15 منشأة عسكرية على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها