جريدة زمان التركية:
2024-10-12@09:23:47 GMT

تخفيض الجمارك على لحوم الخنزير في تركيا

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – خفضت تركيا الجمارك على لحوم الخيل والحمير ولحوم الخنزير التي
يتم استيرادها من السودان.

وفي الوقت الذي اهتزت فيه تركيا بسبب الادعاء بأن إحدى العلامات التجارية الشهيرة تستخدم لحوم الخنزير في منتجاتها، تقرر تطبيق تخفيض جمركي بنسبة 100% على 500 طن من لحوم الخيل والحمير ولحوم الخنزير التي سيتم استيرادها من السودان في نطاق اتفاقية الشراكة التجارية والاقتصادية بين السودان وتركيا.

وفي حين تم قبول المقترح من قبل لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي، ستلغي هذه الاتفاقية الرسوم الجمركية على واردات العديد من المنتجات الزراعية والحيوانية من السودان. وسيتضح مصير الاتفاقية نتيجة التصويت الذي سيجري في البرلمان.

ولا وتشمل الاتفاقية أيضاً لحوم القرود وخنزير غينيا والتونة والحدوق.
من ناحية أخرى، وفقًا للاتفاقية، تم إعفاء منتجات مثل الكونياك والراكي والتكيلا والخضروات والفواكه، والمنتجات الزراعية مثل الأرز والقمح والشعير والحيوانات الحية من الماعز والبقر ومنتجات الألبان مثل الجبن والزبدة معفاة من الضرائب بموجب الاتفاقية.
رئيس وكالة التخطيط في إسطنبول، بورا جوكتشه، على الاتفاقية بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشار إلى أن الاتفاقية المعنية ستضع المزارعين في موقف صعب، وأن المزارعين سحقوا تحت وطأة التكاليف. جوكتشه ذكر أن الاتفاقية، التي ستعود بالنفع على المزارعين السودانيين، ستسبب خسائر للمنتجين في تركيا.

Tags: ‌ ‌تركياأنقرة.اسطنبولاردوغانالاستثمار التركي في السودانالخنازير في تركيالحوم

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا أنقرة اسطنبول اردوغان لحوم

إقرأ أيضاً:

"ريف السعودية" يُطلق البرنامج التدريبي لتعزيز قدرات المزارعين

أطلق برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، البرنامج التدريبي الدولي لتعزيز قدرات المزارعين، للإسهام في تنمية وتطوير مهارات المزارعين، وتعريفهم بأساليب الزراعة الحديثة، من خلال تنفيذ جولات دراسية خارجية في مجالات زراعية محدّدة.
جاء ذلك خلال حفل تدشين البرنامج، الذي أقيم في مقر وزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض، بحضور وكيل الوزارة للزراعة م. أحمد العيادة، وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، بالإضافة إلى ممثلي "ريف السعودية".تطوير روابطوأوضح برنامج "ريف السعودية"، أن البرنامج التدريبي يستهدف تشجيع المشاركين على إقامة شبكات علاقات، وتطوير روابط مع المنظمات والبلدان التي يزورونها.
أخبار متعلقة منصة "جود الإسكان" تسهم في إيجاد حلول سكنية لـ 1164 أسرة بالجوفمختصة لـ "اليوم": الكشف المبكر يعزز فرص الشفاء ويحمي حياة النساءبالإضافة إلى تحفيزهم على تبني ونشر ما تعلموه من الجولة الدراسية داخل وحداتهم وخارجها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ريف السعودية يطلق البرنامج التدريبي الدولي لتعزيز قدرات المزارعين - واس
كما يهدف البرنامج إلى توفير مساحات تشاور للمشاركين، وتعريفهم بالممارسات الزراعية الجيدة والمبتكرة.أصحاب الحيازات الصغيرةوأضاف "ريف السعودية" أن البرنامج يستهدف المختصين في مجال الجولة الدراسية المحدد، من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، ومستخدمي الأراضي.
إلى جانب، أصحاب الأعمال التجارية الزراعية والمؤسسات القائمة على الموارد الطبيعية، من الشباب والنساء.
يُشار إلى أن اختيار المشاركين للجولات الدراسية الخارجية يجري وفقًا لمعايير محددة يضعها البرنامج.

مقالات مشابهة

  • السعودية : 7 أيام لانتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية
  • علامات خطيرة تنذر بدودة الدماغ.. احترس من لحم الخنزير
  • رئيس «كاك بنك» يعزي رئيس مصلحة الجمارك بوفاة شقيقه
  • "ريف السعودية" يُطلق البرنامج التدريبي لتعزيز قدرات المزارعين
  • وزير الخارجية يستعرض رؤية مصر للتحديات التي تواجه القارة الأفريقية
  • بالفيديو.. مؤرخ مصري يعدد وقفات السودان مع مصر في أزماتها ومنعطفاتها التاريخية: (يجب أن لا ننسى الفضل بيننا.. السودان له وقفات مشرفة جداً معنا خصوصاً في الحروب التي شهدتها مصر)
  • تركيا: اتهامات لسلسلة مطاعم شهيرة باستخدام لحم الخنزير
  • تركيا تقدم مساعدات لـ 500 أسرة بجنوب السودان
  • شعبة الجمارك تطالب الحكومة بتشجيع الترانزيت غير المباشر