تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن الولايات المتحدة تظهر نهجا غير متوازن في الشرق الأوسط وتزعزع استقرار الأوضاع.
وأضاف ريابكوف - في بيان نقلته وكالة أنباء /تاس/ الروسية، اليوم السبت -: "لقد فعلت الولايات المتحدة الكثير في السنوات الأخيرة ليس لتحقيق الاستقرار، بل على العكس من ذلك، لدفع الوضع نحو عدم الاستقرار الحالي.

. ربما حدث هذا لأنها ركزت بشكل كامل على دعم حليفها الرئيسي إسرائيل في المنطقة، لكننا نرى كيف أن مثل هذه الأساليب غير المتوازنة غير منتجة".
ووفقا لريابكوف، فإن روسيا لديها "وجهات نظر بديلة يتقاسمها كثيرون في المجتمع الدولي".
وقال نائب وزير الخارجية إن عمل بلاده والصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا في صيغة "الخمسة النووية" لم يتوقف، ومن المتوقع إجراء اتصالات على مستوى العمل.. مضيفا: "هذا هو شكل عمل مغلق، ولا يوجد عنصر من الطوارئ أو الإثارة هنا.. لم يتوقف عمل الخمسة أبدا".
وفي وقت سابق، قال ريابكوف إن الاجتماع المقبل لهذا الشكل سيعقد في نيويورك في الأسبوعين المقبلين على هامش اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذه "أحداث غير عامة".
واستطرد قائلا:"مع تقدمنا، أعتقد أن زملاءنا الصينيين، الذين تولوا التنسيق بهذا الشكل، سيشاركون ما يرون أنه ضروري لتقديمه إلى وسائل الإعلام والجمهور".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين الولايات المتحدة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: اللهجة التحريضية تخيَّم على نزاعات الشرق الأوسط

أعربت الأمم المتحدة، الجمعة، عن "ذهولها" حيال اللهجة التحريضية التي تخيم على النزاع بين إسرائيل وحزب الله، مناشدة من يتولون مراكز السلطة إنهاء "مواقفهم العدوانية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حض هذا الأسبوع الشعب اللبناني على الانتفاضة ضد حزب الله أو المخاطرة بمصير مماثل لقطاع غزة في ظل حكم حماس.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامداساني، في إحاطة صحافية من جنيف "نحن مذهولون للغة التحريضية العارمة من قبل أطراف متعددة".

More than 4,000 civilians have chosen to stay in the border village of Rmeish, South #Lebanon.

Humanitarians reached out today with twelve trucks of assistance and basic needs.

Humanitarian access is a lifeline.@orderofmalta @WFPLebanon @UNICEFLebanon pic.twitter.com/7bu81T7dEG

— OCHA Lebanon (@OCHALebanon) October 10, 2024

أضافت "اللهجة الأخيرة التي تهدد الشعب اللبناني ككل وتدعوه إما إلى الانتفاضة ضد حزب الله وإما الى مواجهة الدمار مثل غزة، تنطوي على مخاطر أن يُفهم منها على أنها تشجع أو تقبل العنف الموجه ضد المدنيين والأهداف المدنية، في انتهاك للقانون الدولي".

كما نددت بـ"التشهير المستمر بالأمم المتحدة، وخصوصاً الأونروا"، الوكالة التابعة للأمم المتحدة والتي تغيث نحو 6 ملايين لاجئ فلسطيني منتشرين في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا، ووصفته بأنه "غير مقبول".

وقالت: "يجب أن يتوقف هذا النوع من الخطاب السام، من أي مصدر".

وتشوب الخلافات منذ مدة طويلة العلاقة بين إسرائيل والأونروا، اذ تتهم الدولة العبرية الوكالة الأممية بأن بعض موظفيها شاركوا في هجمات حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

ميقاتي: مستعدون لتعزيز دور الجيش في جنوب لبنان - موقع 24طالب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، الأمم المتحدة بقرار وقف إطلاق نار فوري في لبنان، حيث دخلت إسرائيل وحزب الله في حرب مفتوحة منذ نحو 3 أسابيع.

وبدأت إسرائيل في 23 سبتمبر (أيلول) حملة قصف جوي كثيفة في لبنان تقول إنها ضد أهداف لحزب الله، وأعلنت في 30 منه بدء عمليات برية "محدودة ومركزة" عند الحدود.

وأفادت الدولة العبرية، الثلاثاء، بتوسيع نطاق هذه العمليات لتشمل القطاع الغربي في جنوب لبنان.

وأكدت شمداساني أن "أعمال القتل والتدمير، فضلاً عن المواقف العدوانية من جانب أولئك الذين هم في مواقع السلطة، يجب أن تنتهي".

وحذرت المتحدثة من أن "اتساع النزاع والتصعيد التدريجي يعرضان حياة ورفاه ملايين الأشخاص في مختلف أنحاء المنطقة للخطر".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تحققت من وقوع 18 هجوماً على مراكز للرعاية الصحية في لبنان منذ 17 سبتمبر (أيلول) ما أسفر عن مقتل 72 شخصاً وإصابة 40 آخرين بين العاملين في قطاع الصحة. وبينما تسجل المنظمة مثل هذه الهجمات، إلا أنها لا تنسبها لأي جهة.

الأمم المتحدة تخشى تأثير الإخلاء في شمال غزة على حملة شلل الأطفال - موقع 24عبر مسؤولان في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن مخاوفهما من أن تؤثر أوامر الإخلاء الإسرائيلية في شمال غزة على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والمقرر أن تبدأ الأسبوع المقبل.

وذكر المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، إن 96 مرفقاً للرعاية الصحية أُجبرت على الإغلاق في جنوب لبنان.

وأفادت تقارير بأن 5 مستشفيات خرجت عن العمل بعد تعرضها لاضرار، فيما تم إخلاء 4 مستشفيات بشكل جزئي.

وأضاف ليندماير أنه مع زيادة عدد النازحين في لبنان وتقلص القدرة على الحصول على الرعاية الطبية، "نواجه وضعاً يكون فيه خطر تفشي الأمراض أعلى بكثير".

مقالات مشابهة

  • بالأرقام ..انفاق الولايات المتحدة منذ عام على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط
  • دعم أممي لغوتيريش بعد قرار إسرائيلي ضده
  • إيران تحذر: مستعدون للرد على أي عدوان إسرائيلي.. أمريكا: طهران لم تقرر بعد تصنيع سلاح نووي.. بلينكن: الولايات المتحدة تسعى لمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة: اللهجة التحريضية تخيَّم على نزاعات الشرق الأوسط
  • كيف أثرت الولايات المتحدة في ظهور أسوأ نسخة ممكنة من الاحتلال؟
  • نيبينزيا: الولايات المتحدة تتغاضى عن الجرائم الإسرائيلية وتعرقل إصدار قرار بوقف إطلاق النار
  • ترامب زاعما زيارتها: غزة أفضل مكان بالشرق الأوسط
  • كوندوليزا رايس: تحالف روسي صيني إيراني لإزاحة الولايات المتحدة من مكانتها الدولية
  • رايس: تحالف روسي صيني إيراني لإزاحة الولايات المتحدة من مكانتها الدولية