المناطق_متابعات

تمكنت الصين من استعادة القمر الاصطناعي الاختباري “شيجيان-19″، وهو أول قمر اصطناعي قابل لإعادة الاستخدام والإرجاع، عند موقع دونغفنغ للهبوط في منطقة منغوليا الداخلية.

أفادت وكالة الفضاء الصينية اليوم, أن جميع الحمولات القابلة للإرجاع في مجالات مثل تربية النباتات والكائنات الحية الدقيقة والتحكم الذاتي والتحقق من صلاحية التكنولوجيا الجديدة وتجارب علوم الفضاء وكذلك الرفاه الاجتماعي والابتكار الثقافي قد تم استعادتها بسلاسة, وذلك وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

أخبار قد تهمك الصين تطرح حزمة من السياسات المالية لدعم الاقتصاد 12 أكتوبر 2024 - 9:22 صباحًا الصين تعزز الدعم المالي لتطوير صناعة البيانات 11 أكتوبر 2024 - 10:36 صباحًا

ويعد القمر الاصطناعي “شيجيان-19″، الذي يتميز بمستويات عالية من الجاذبية الصغرى والتوقيت الجيد، منصة اختبار فضائية فعالة لمستويات الجاذبية الصغرى العالية، الأمر الذي يدعم البحوث في علوم الجاذبية الصغرى وعلوم الحياة الفضائية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

بمواصفات مميزة.. إطلاق أول هاتف قابل للطي يعمل بشريحة Snapdragon 8 Elite

أعلنت  شركة Oppo عن قرب إطلاق سلسلة هواتف Find X8 رسميًا في الأسواق 24 أكتوبر في الصين  ومن المتوقع أن تكشف العلامة التجارية عن Find X8 و Find X8 Pro و Find X8 Pro Satellite Communication Version.

وفقا لموقع “gizmochina ” أما عن ميزات الأجهزة الثلاثة فهي ستحتوي  على شريحة Dimensity 9400 بالإضافة إلى ذلك، تعمل العلامة التجارية أيضًا على هواتف Find X8 Ultra و Find N5 القابلة للطي .

وفقًا لموقع Ice Universe ، سيكون هاتفي Find X8 وFind X8 Pro أول هاتفين في العالم مزودين بمعالج Dimensity 9400 يصلان إلى السوق العالمية وقد تم بالفعل استلام هاتفي Find X8 وX8 Pro في أسواق متعددة مثل الهند وإندونيسيا وتايلاند وأوروبا. 

هونر تستعد لإطلاق هاتف جديد من سلسلة X60 الأسبوع المقبل فيفو تكشف عن هاتف عملاق بمواصفات ومزايا جبارة موعد إطلاق هواتف Oppo Find X8 Ultra و Find N5
 

وفقًا للتسريبات، سيتم إطلاق هواتف  Oppo Find X8 Ultra وFind N5 في الربع الأول من عام 2025 ومن المحتمل أن تتلقى بعض الأسواق، مثل الهند، نسخة جديدة من هاتف Find N5 تحت اسم OnePlus Open 2. 

أشارالتسريبات أن الشركة تختبرهاتف Find N5 بإعداد الكاميرا الرباعية لجهاز X8 Ultra. ومع ذلك، من المتوقع أن يتميز الجهاز النهائي بإعداد كاميرا ثلاثية، على غرار Find N5 الأصلي.

في الوقت الحالي، لا توجد معلومات حول ما إذا كان سيتم إطلاق Find X8 Ultra عالميًا فيما يتعلق بـ Find N5، نظرًا لأن Find N3 تم إطلاقه في أسواق الصين وجنوب شرق آسيا، فمن المحتمل أن يتجه هاتف  Find N5 إلى هذه الأسواق.

وفقًا للتقارير، قد يظهر هاتف Find N5 لأول مرة كأول هاتف قابل للطي في العالم يعمل بشريحة Snapdragon 8 Elite ومن المتوقع أيضًا أن يتميز Find X8 Ultra بنفس الشريحة.

مقالات مشابهة

  • الصين تستعيد أول قمر اصطناعي قابل لإعادة الاستخدام
  • ارتباط بعض فائزين نوبل بجوجل يثير جدلا حول الذكاء الاصطناعي
  • بثلاثية.. أستراليا تستعيد هيبتها أمام الصين
  • رفيدة ياسين: (الورجغة) دي كلها ما فيها أي ذكاء لا اصطناعي لا طبيعي.!!
  • بمواصفات مميزة.. إطلاق أول هاتف قابل للطي يعمل بشريحة Snapdragon 8 Elite
  • رصف كيلو متر من سبعة كيلو مترات قابل للزيادة حلم ٥٢ أسرة في ١٩ قرية
  • طبع في الصين..ترامب المعادي لبكين يفضل المطابع الصينية على الأمريكية
  • حمدان بن محمد يستقبل رئيس وكالة الفضاء اليابانية
  • "الفضاء المصرية" تختتم المرحلة الأولى من برنامج "سفراء تكنولوجيا الفضاء"