تجاوزت  البيتكوين مستوى 63 ألف دولار في التعاملات المتأخرة ، حيث تجاهل المستثمرون المخاوف التنظيمية السابقة التي أثارتها لجنة الأوراق المالية والبورصة ضد صانع سوق التشفير، Cumberland DRW، كما يتوقعون احتمال إجراء خفض آخر لأسعار الفائدة في نوفمبر، بعد البيانات الاقتصادية الأميركية الضعيفة.

وبلغ سعر البيتكوين 63.

045 ألف دولار في وقت كتابة هذا التقرير، بارتفاع قدره 5.8%، وهو أكبر مكسب يومي منذ أواخر أغسطس.

وارتفع معدل التضخم الاستهلاكي الأساسي في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% في سبتمبر كما ارتفعت طلبات البطالة الأولية لأعلى من المتوقع للأسبوع الثاني على التوالي.


إن احتمال خفض سعر الفائدة مرة أخرى ينعكس إيجاباً على سعر البيتكوين، حيث يثير زخماً إيجابياً في الأسواق المالية. كما أن انخفاض أسعار الفائدة يضغط على الدولار الأميركي.

وعلى صعيد العملات الرقمية الأخرى،  صعدت إيثريوم 4.07% إلى 2455.26 دولار.      

كان أداء البيتكوين ضعيفاً بشكل واضح في الأشهر الثلاثة الماضية بعد أن بدأ العام بقوة، إذ قفزت أسعاره بنسبة 45% خلال النصف الأول من العام مدفوعة بإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأميركية التي تتبع سعرها الفوري، وكان أعلى مستوى تاريخي للعملة هو 73,738.00 دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار الفائدة معدل التضخم العملات الرقمية بيتكوين الدولار سعر البيتكوين الولايات المتحدة صناديق الاستثمار سعر الفائد البيانات الاقتصادية خفض سعر الفائدة الولايات المتحد

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا

شهدت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية اليوم، ارتفاعًا طفيفًا وسط ضغوط مستمرة من الدولار، وترقب بيانات التضخم الأمريكية للحصول على المزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 2613.15 دولارًا للأوقية، في حين زادت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2% لتسجل 2630.20 دولارًا للأوقية.

اقرأ أيضاًالعالممنذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 139036 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى, ارتفعت العقود الآجلة للبلاتين 1% لتبلغ 969.75 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة بـ0.2% إلى 30.742 دولارًا للأوقية.

وأظهر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي عُقد أمس بشأن أوضاع شهر سبتمبر، أن صناع السياسات دعموا خفض البنك بمقدار 50 نقطة أساس لكنهم ظلوا غير ملتزمين بوتيرة تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الخبراء يتوقعون تسريع وتيرة خفض الفائدة الأوروبية
  • الذهب يواصل الارتفاع مع توقعات بخفض الفائدة
  • الدولار يتراجع مع توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا مع انخفاض العملة الأميركية
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • الذهب يواصل مكاسبه مع زيادة توقعات خفض الفائدة في أميركا
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا