شنت المقاومة الإسلامية في العراق، السبت، هجومين منفصلين بالطيران المسير على أهداف إسرائيلية في الجولان السوري المحتل، وذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على كل من قطاع غزة ولبنان.

وأفادت المقاومة بالعراق، في بيان عبر "تلغرام"، باستهداف ما وصفته بأنه "هدف حيوي" في الجولان السوري المحتمل بالطيران المسير، وذلك للمرة الثانية على التوالي منذ فجر السبت.



????المقــاومة الإسلامية في العراق: مشاهد من عملية إطلاق طيران مسير باتجاه هدف حيوي في الجولان المحتل صباح اليوم. pic.twitter.com/iUI6qZqVGp — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 12, 2024
وأشار البيان، إلى أن العملية تأتي "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان ، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

وشدد المقاومة الإسلامية في العراق على "استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة"، حسب تعبيرها.


كما بثت المقاومة لقطات مصورة توثق لحظات إطلاق طائرة مسيرة لضرب أهداف تابعة للاحتلال في الجولان المحتل.

يأتي ذلك وسط تقارير تحدثت عن تخطيط الاحتلال الإسرائيلي للتحرك ضد المقاومة الإسلامية في العراق بعد مقتل اثنين من جنوده وجرح آخرين، جراء مسيرة عراقية أطلقت صوب الجولان السوري المحتل، الأسبوع الماضي.

ولم يعط الاحتلال تفاصيل أكثر حول الهجوم، لكن إذاعة جيش الاحتلال قالت، إنه للمرة الأولى منذ بداية الحرب تنجح عمليات مجموعات عراقية بإيقاع قتلى وجرحى.


وخلال الآونة الأخيرة، كثفت المقاومة الإسلامية في العراق، عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتوازي مع استمرار الاحتلال في عدوانه البري والجوي المتواصل على لبنان، ودخول الحرب الدموية على قطاع غزة عامها الثاني على التوالي.

ولليوم الـ371 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية العراق الجولان غزة الاحتلال العراق غزة الاحتلال الجولان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة فی العراق فی الجولان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جنود الاحتلال في الجولان: لا شيء يحمينا من طائرات العراق المسيرة

#سواليف

قال موقع “والا” العبري، إن #جنود_الاحتلال المتواجدين في #الجولان المحتل، وجهوا انتقادات لاذعة لقيادة الجيش بسبب تعامل جيش الاحتلال معهم وإجراءات الحماية التي يتم اتخاذها ضد تهديد الطائرات المسيرة القادمة من العراق، خاصة بعد مقتل جنديين وإصابة أكثر من 20 آخرين بسقوط طائرة مسيرة في موقع لجيش الاحتلال بالجولان الأسبوع الماضي.

ونقل الموقع عن جنود الاحتلال قولهم إنهم تلقوا في كل ليلة من الأسبوع الماضي تحذيرات تطالبهم بالتأهب والاستعداد لإمكانية استهدافهم، وقالوا إنهم يضطرون للبقاء لساعات طويلة في الملاجئ المتنقلة.

وأضاف الجنود، بأن قيادة جيش الاحتلال تفرض عليهم التأهب والبقاء في الملاجئ المتنقلة لساعات طويلة بسبب عدم الكفاءة العالية للتصدي للتهديدات.

مقالات ذات صلة القوات الإسرائيلية عاجزة تماما عن التقدم البري في لبنان بسبب التكتيك الدفاعي لـ”حزب الله” 2024/10/09

وقالوا إنهم لا يستطيعون النوم وفي الصباح يطلب منهم تنفيذ مهمات مختلفة وهم متعبون، وكذلك أكدوا بأن هنالك بعض الجنود الذين لا يذهبون للاستحمام خشية تفعيل صافرات الإنذار وهم بداخل الحمامات.

وقبل أيام، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جنديين وإصابة أكثر من 20 جنديا علن الجيش الإسرائيلي، في هجوم بطائرة مسيرة انطلقت من العراق.

وبحسب تحقيق لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تم إطلاق طائرتين مسيرتين مفخختين من العراق، أسقطت الدفاعات الجوية الإسرائيلية إحداهما، أما الثانية فأصابت قاعدة عسكرية في شمال هضبة الجولان المحتل.

وقُتل في الهجوم الرقيب دانييل أفيف حاييم (19 عاماً) ضابط الإشارة بالكتيبة 13 في لواء غولاني، والعريف تال درور (19 عاماً) المتخصص في تكنولوجيا المعلومات في الكتيبة 13 أيضاً.

وبالإضافة إلى الجنديين القتيلين، أُصيب 24 آخرون في الهجوم، بينهم اثنان في حالة خطيرة وجندي إصابته متوسطة و21 إصاباتهم طفيفة.

وكانت صافرات الإنذار قد دوت في عدة بلدات في الجولان المحتل عندما دخلت أول مسيّرة المجال الجوي، لكن التحقيق كشف حدوث فشل واضح في رصد المسيّرة الثانية في الوقت المناسب، وبالتالي لم يتم تفعيل صافرات الإنذار، ولم يكن لدى الجنود في القاعدة الوقت الكافي للبحث عن ملجأ.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تضرب بالطيران المسير هدفا حيويا للعدو الصهيوني في الجولان المحتل
  • المقاومة العراقية تستهدف قاعدة إسرائيلية حيوية في الجولان المحتل
  • هجوم بالطيران المسير على تل أبيب.. القبة تفشل في الاعتراض (شاهد)
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إيلات بالطائرات المسيرة (شاهد)
  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم بالمسيرات هدفا حيويا في إيلات
  • المقاومة العراقية تستهدف هدفاً حيوياً في الجولان المحتل
  • العراق .. الفصائل المسلحة تستهدف هدفا حيويا بالطيران المسير شمال دولة الاحتلال
  • جنود الاحتلال في الجولان: لا شيء يحمينا من طائرات العراق المسيرة
  • فصائل مسلحة تهاجم مواقع لجيش الاحتلال في الجولان