أكد أعضاء من المجلس الوطني الاتحادي، أن الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تواصل دورها الإنساني الرائد عالمياً، عبر تقديم المساعدات والدعم لمختلف الدول خلال الأزمات والكوارث الطبيعية، وأصبحت من أهم العواصم الإنسانية في العالم.

وفي هذا السياق، أكدت حشيمة العفاري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن "الإمارات تحتل مكانة رائدة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، وهذا النهج الإنساني يعكس إيمانها العميق بقيم التضامن والتعاون والتكافل على الصعيدين الإقليمي والدولي".

روابط الأخوة

وقالت: "تسعى الإمارات إلى تضميد جراح الشعوب العربية وتقديم يد العون لكل من يحتاجها، في أوقات النزاعات أو الكوارث الطبيعية، ومن خلال مؤسساتها الإغاثية والمبادرات الحكومية، وصلت أياديها البيضاء إلى فلسطين، واليمن، والسودان، وسوريا، ولبنان لتنشر السلام والتخفيف عن المدنيين المتأثرين من الكوارث الطبيعية أو النزاعات، الأمر الذي يعكس التزامها بالقيم الإنسانية، وسعيها لتعزيز روابط الأخوة مع الدول العربية".

وبدوره، أكد محمد اليماحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن "الإمارات تحرص على تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لمختلف الدول، سواء عبر دعم المشاريع التنموية، أو الاستجابة الإنسانية للكوارث والأزمات، بما يدعم الازدهار والاستقرار، ويخفف من حدة المعاناة الإنسانية في الدول المتضررة، حيث تشكل المساعدات الخارجية أحد أهم الأعمدة للسياسة الخارجية للإمارات منذ التأسيس".

المبدأ التاسع

وأشار اليماحي، إلى أنه "في المبدأ التاسع من وثيقة مبادئ الخمسين، أكدت الإمارات أن المساعدات الإنسانية الخارجية هي جزء لا يتجزأ من مسيرتها والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب الأقل حظاً، ولا ترتبط بدين أو عرق أو لون أو ثقافة، كما أن الاختلاف السياسي مع أي دولة لا يبرر عدم إغاثتها في الكوارث والطوارئ والأزمات، وهذا يجسد بوضوح أن الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالتطبيق الكامل والدائم للمبادئ والمعايير العالمية الإنسانية، وأن تضامنها الإنساني مع المحتاجين غير مشروط، ومساعداتها مقدمة للجميع".
وبدوره، قال سعيد العابدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن "الإمارات بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تواصل تجسيد قيم التضامن الإنساني بأنبل معانيها، عبر الاستجابة السريعة في تقديم المساعدات ومد يد العون للشعوب المتأثرة بالكوارث، عربياً ودولياً، وهذا الدور الإنساني يعكس التزام الإمارات الراسخ بمبادئ الأخوة والتعاون، ويعزز مكانتها كدولة رائدة في مجال العمل الإنساني، وداعمة للسلام والاستقرار في العالم".
وأشار إلى أن "مساعدات الإمارات الخارجية منذ قيام اتحاد الدولة في 1971، حتى منتصف العام الجاري، بلغت 360 مليار درهم الأمر الذي ساهم في التخفيف من تداعيات الكوارث والأزمات، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز الاستقرار والسلم الدوليين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات المجلس الوطنی الاتحادی

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في غزة

أكدت الخارجية الأمريكية، أنها تشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في غزة وخاصة في شمال القطاع، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

 

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنها ستواصل جهودها من أجل مساعدة الرعايا الأمريكيين على مغادرة لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • برلمانيون مطرودون من "البيجيدي" ينضمون إلى فريق التجمع الوطني للأحرار بالغرفة الثانية
  • اليوم.. بدء تجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية لمصلحة الشعب اللبناني
  • ميدالية جديدة للإمارات في بطولة العالم للقوة البدنية
  • برونزية جديدة للإمارات في بطولة العالم للقوة البدنية بجنوب أفريقيا
  • كامالا هاريس.. "الوجه الغامض" في السياسة الخارجية
  • «أوقاف أبوظبي»: التزام إماراتي ثابت بمساعدة الدول الشقيقة والصديقة
  • الإمارات تهنئ قطر و17 دولة على انتخابها في مجلس حقوق الإنسان
  • الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يطلق عملية الجسر الجوي الإنساني إلى لبنان