أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، توقعات حالة الطقس في مصر الفترة المقبلة بداية من اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 إلى الخميس 17 من نفس الشهر، ويسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

 

انخفاض كبير في درجات الحرارة

 

وأوضحت الأصاد، عبر صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن حالة الطقس الفترة المقبلة تشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

الجامعات تنجح في خدمة 86 ألف مواطن ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي في دورته الـ 24 إطلاق الدورة الثانية لحاضنة أعمال MOYS في التكنولوجيا الرياضية بدء المفاوضات بين مصر والاتحاد الأوروبي بشأن الشراكة الاستراتيجية في البحث والابتكار أبرزها القاهرة والأزهر|7 جامعات مصرية ضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم التعليم العالي: الإعلان عن منح للماجستير وبرنامج تدريبي من هيئة التعاون اليابانية "الجايكا" التعليم العالي: تكليف محمود رمزي بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول وفد التعليم العالي يشارك بفاعلية في مبادرة بوابات التعلم الرقمي العام بإندونيسيا وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك البحث العلمي تدعو الباحثين للمشاركة باستبيان حول النصوص والبيانات (TDM) في إفريقيا

ولفتت الأرصاد إلى انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3-4) درجة اعتبارا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، حيث تتصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى إلى أقل من 30 درجة.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا لإعصار فلوريدا المدمر، الذي اجتاح السواحل فلوريدا وتسبب في أثار مدمرة على مدار الأيام الماضية.

إعصار فلوريدا
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، من خلال الصور، أنه بعد أن شهدت فلوريدا إعصار هيلين المدمر منذ  حوالي اسبوعين، الآن، تواجه تداعيات إعصار ميلتون.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة القوية للإعصار مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة ضربت الولاية، مما تسبب في فيضانات واسعة النطاق ودمار في البنية التحتية كما ضرب الساحل الغربي بقوة تاركاً دماراً هائلاً، حيث دمرت المنازل، والأشجار اقتلعت، والطرق مقطوعة وانقطاع واسع المدي في الكهرباء، فضلا عن نزوح أكثر من 6 مليون شخص خارج المدينة كما تسبب في أعداد غير معروفة من الوفيات .

إعصار ميلتون

تجدر الإشارة أنه وصل إعصار ميلتون إلى اليابسة فى ولاية فلوريدا الأمريكية بقوة تصنف بـ «الخطر للغاية» من الفئة الثالثة على مقياس أعاصير يتكون من خمس فئات تصاعدية.

وقال المركز الأمريكى للأعاصير، إن “البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كى بمقاطعة ساراسوتا” المكتظة بالسكان، والواقعة على الساحل الغربى لولاية فلوريدا، محذرًا من أمواج مد وجزر يتوقع أن تغمر ساحل الخليج المكتظ بالسكان فى غرب فلوريدا، وسط مخاوف من حدوث دمار هائل واحتمال سقوط قتلى. 

وتوقع المركز الأمريكي للأعاصير، أن يضرب الإعصار ميلتون لاحقًا المناطق الداخلية، وصولًا إلى المحيط الأطلسى، إذ يمر مساره بمدينة أورلاندو السياحية، موطن عالم والت ديزنى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة حالة الطقس في مصر السواحل الشمالية حالة الطقس في مصر هیئة الأرصاد الجویة التعلیم العالی إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

10 درجات مئوية دفعة واحدة|الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. إيه الحكاية؟

يبحث الكثير عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم من هيئة الأرصاد الجوية على مدن ومحافظات الجمهورية ، إذ تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، طقس معتدل في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفى الصباح الباكر،  حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد؛ شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

الأسوأ منذ قرن.. الأرصاد تحذر من إعصار كارثي يهدد فلوريدا الأرصاد: استقرار حالة الطقس حتى الأسبوع القادم نخلي بالنا.. الأرصاد تكشف مفاجأة جديدة حول طقس الأيام المقبلة ظاهرتان جويتان.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم.. وتُحذر من هذا الأمر

 

تحذير هام 

وتتراجع درجات الحرارة ليلا على القاهرة بمقدار 10 درجات إذ تسجل العظمى 32 درجة والصغرى ليلا 22 درجة ويكون الجو مائلا للبرودة  إذ حذر الخبراء من التعرض لنزلات البرد في درجات الحرارة المنخفضة.

وبالنسبة للظواهر الجوية، تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على شمال الصعيد/ وتكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ووسط سيناء ومدن القناة، وتكون رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد نصائح هيئة الأرصاد لمواجهة الشبورة والضباب


- القيادة الآمنة أثناء الضباب أو الشبورة المائية.
- الالتزام بتعليمات رجال المرور.
- القيادة بهدوء تام أثناء فترة الشبورة.
- فتح زجاج السيارة قليلاً لمنع تكثف بخار الماء داخل السيارة.
-استخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئية بالنسبة للغير.
- استعمال مساحات الزجاج بصفة مستمرة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط بحسب الأرصاد، تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر بحسب الأرصاد :المدينة العظمى الصغرى

القاهرة 32 22
العاصمة الادارية 31 21
6 اكتوبر 31 21
بنهــــا 32 22 
دمنهور 31 21
وادى النطرون 31 21
كفر الشيخ 30 20
المنصورة 32 22 
الزقازيق 32 22 
شبين الكوم 31 21
طنطا 30 20
دمياط 29 24 
بورسعيد 29 24
الإسماعيلية 33 20
السويس 32 21
العريش 30 20
رفح 28 19
رأس سدر 33 23
نخل 31 16 
كاترين 26 13
الطور 32 22
طابا 31 22
شرم الشيخ 34 26
الاسكندرية 30 21
العلمين 29 21
مطروح 28 22
السلوم 32 21
سيوة 35 22
رأس غارب 33 23
الغردقة 35 25
سفاجا 34 24
مرسى علم 35 25
شلاتين 34 25
حلايب 31 24
أبو رماد 33 23 
رأس حدربة 31 25
الفيوم 34 20
بني سويف 34 20
المنيا 35 18
أسيوط 35 19
سوهاج 36 20
قنا 37 21 
الأقصر 37 22
أسوان 38 23
الوادى الجديد 37 23
أبوسمبل 37 22
 

مقالات مشابهة

  • نطلع اللبس الشتوي.. انخفاض كبير لدرجات الحرارة في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر من انخفاض كبير في درجات الحرارة| الموعد والتفاصيل
  • الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد - فيديو
  • الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد.. فيديو
  • الأرصاد: انخفاض جديد في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة مع الشعور البرودة في الصباح الباكر وليلا
  • الأرصاد تحذر المواطنين من الارتفاعات والانخفاضات في درجات الحرارة
  • 10 درجات مئوية دفعة واحدة|الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. إيه الحكاية؟
  • إعصار ميلتون المميت يضرب اليابسة في فلوريدا.. والسلطات تحذر