موقع 24:
2024-10-12@08:21:20 GMT

هل يمكن خفض الوفاة المبكرة إلى النصف في 2050؟

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

هل يمكن خفض الوفاة المبكرة إلى النصف في 2050؟

هدف "50 بحلول 50"، هو خفض احتمال الوفاة المبكرة، قبل 70 عاماً، بنسبة 50%، بالتركيز على 15 حالة صحية ذات أولوية، 8 منها تتعلق بالأمراض المعدية، وصحة الأم، و7 بالأمراض غير المعدية والإصابات.

هناك فرصة أكبر من 20% في السنوات الـ 10 القادمة لجائحة تقتل 25 مليون شخص

واستكشف فريق من 50 خبيراً دولياً، من لجنة لانسيت للاستثمار في الصحة، هذا الطموح، بحثاً عن تدابير واضحة وقابلة للتنفيذ لتحقيق هذا الهدف في جميع أنحاء العالم.

ووفق "مديكال إكسبريس"، يتبع 6 من أعضاء اللجنة، مراكز بيرغن للأخلاقيات وتحديد الأولويات في الصحة الـ50، وهو مركز نرويجي للتميز في جامعة بيرغن.

ومن المقرر إصدار تقريره يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر (تشرين الأول)، وعرض نتائجه في قمة الصحة العالمية في برلين بألمانيا

وحسب بيانات أولية عن هذا التقرير، يمكن تحقيق هدف "50 بحلول 50"، وهو خفض احتمال الوفاة المبكرة قبل 70 عاماً، بـ50% من خلال التركيز على 15 حالة ذات أولوية، كما هو مشار أعلاه.

إلى جانب زيادة الاستثمارات والخدمات في هذه الحالات الصحية الـ 15 ذات الأولوية، فإن زيادة الضرائب على التبغ يمكن أن تفعل المزيد للحد من الوفيات المبكرة من أي سياسة صحية أخرى.

ويقدر التقرير أن هناك فرصة أكثر من 20% في السنوات الـ 10 المقبلة لجائحة تقتل ما لا يقل عن 25 مليوناً، وهي نسبة مماثلة لجائحة كورونا، ما يجعل الاستعداد للوباء والاستجابة له أمراً بالغ الأهمية.

كما يقدم تقرير الصحة العالمية في 2050 مساراً للدول ذات الدخل المرتفع والمتوسط ​​والمنخفض لتحسين الرفاهة البشرية ومتوسط ​​العمر المتوقع بشكل كبير بحلول2050.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

عمرو مصيلحي يعلن ترشحه لمنصب رئيس اتحاد كرة السلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلن عمرو مصيلحي نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة وعضو لجنة 3x3 بالاتحاد الدولي، ولجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي، عن قراره بالترشح على مقعد رئاسة الاتحاد المصري لكرة السلة في الانتخابات المقرر لها 15 نوفمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يعلن  مصيلحي عن قائمته في الانتخابات خلال الأيام المقبلة، والتي ستشهد مزيجًا بين الخبرة والوجوه الجديدة من الأسماء التي تتمتع بكفاءات كبيرة وسيرة طيبة في كرة السلة المصرية.

ويعد مصيلحى أحد الكوادر الأساسية فى اتحاد كرة السلة المصري خلال السنوات الأخيرة، ويتميز بالخبرة الكبيرة في اللعبة ويتمتع بسيرة طيبة على المستوى المحلي والدولي، ما أهله إلى اختياره لعضوية لجنة كرة السلة 3x3 في الاتحاد الدولي .

كما تربط مصيلحي علاقات جيدة بأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة السلة وكافة الأندية والهيئات الرياضية، حيث يتمتع بالعديد من التجارب الناجحة داخل الاتحاد آخرها الإشراف على المنتخبات الوطنية، وتذليل كافة العقبات أمام كافة المنتخبات المصرية من أجل الظهور المشرف في المحافل الدولية خلال السنوات الماضية.

وانطلق ماراثون الانتخابات في الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية المقبلة 2024 - 2028، حيث بدأ عدد من الاتحادات إعلان تلقى طلبات الترشح لعضوية مجالس الإدارات والتي تقام بنظام الفردي أو القائمة المغلقة وفق اللوائح الخاصة بكل اتحاد رياضي.

مقالات مشابهة

  • عمرو مصيلحي يعلن ترشحه لمنصب رئيس اتحاد كرة السلة
  • ميلتون دمر أمريكا.. تعرف على أعنف أعاصير العالم | 36 كارثة
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • مدبولي يتابع الاستعدادات المبكرة لموسم الحج المقبل
  • رئيس الوزراء يتابع الاستعدادات المبكرة لموسم الحج القادم
  • لم تنطفئ رغم تدفق الشلالات حولها.. سر الشعلة الأبدية في أمريكا
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الخطة الإستراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050
  • وهبي: النقاش حول القانون الجنائي يقترب من نهايته.. ومرسوم سيفرض تسجيل الوصايا قبل الوفاة لدى أقرب محكمة
  • وزير الإسكان يتابع الموقف الحالى لمشروعات تحلية مياه البحر حتى عام 2050