تشهد منطقة كامدن في العاصمة لندن، احتجاج جماعات يهودية معادية لإسرائيل، اليوم السبت، بالتزامن مع عيد يوم الغفران اليهودي، حسب ما أعلنت الشرطة البريطانية، أمس الجمعة. 

و"الشبكة اليهودية الدولية المعادية للصهيونية" مجموعة يهودية معادية للصهيونية تعهدت "بمعارضة الصهيونية ودولة إسرائيل"، وتتظاهر أسبوعياً في  سويس كوتيدج إحدى محطات مترو أنفاق لندن، منذ أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

???? | A weekly protest at Swiss Cottage organised by the International Jewish Anti-Zionist Network has grown in size over recent weeks, as has a related counter protest.

To prevent serious disruption at tonight's event, the following Public Order Act conditions will be in force.

— Camden Police (@MPSCamden) October 11, 2024

وحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية طالب المتظاهرون من الشبكة اليهودية في منشور على إكس، الحكومة البريطانية بطرد السفيرة الإسرائيلية لدى المملكة المتحدة تسيبي حوتوفيلي، واتهموها بالتحريض على الإبادة الجماعية في غزة.

 وأضاف المنشور  "إبادة جماعية تجري في غزة، حيث تخوض إسرائيل حرباً ضد حركة حماس منذ عام".

Since October 2023, IJAN-UK has organised a weekly protest, now co-sponsored by Jewish Network for Palestine, to demand the expulsion of @TzipiHotovely for inciting genocide. Join us this Friday! #FreePalestine pic.twitter.com/xHksI74VlB

— IJAN (@IJAN_Network) October 9, 2024

ويذكر أن  "الشبكة اليهودية الدولية المعادية للصهيونية" تأسست في2008، حسب اتحاد الجمعيات الدولية، من أجل "تفكيك نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، وتعزيز عودة اللاجئين الفلسطينيين، وإنهاء الاستعمار الإسرائيلي لفلسطين التاريخية". 

ويحيي اليهود من مغيب شمس أمس الجمعة حتى مغيب شمس اليوم السبت "يوم الغفران" الذي يعتبر أقدس أيام السنة، وهو اليوم العاشر المتمم لأيام التوبة، التي تبدأ برأس السنة العبرية، ويصوم المتدينون فيه 25 ساعة تكرس لمحاسبة النفس والتكفير والتطهر من الذنوب وإقامة الصلوات والشعائر التلمودية بالكُنس، وفق الشريعة اليهودية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لندن غزة غزة إسرائيل لندن إسرائيل غزة وإسرائيل عام على حرب غزة غزة بريطانيا

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الأوروبي: استهداف إسرائيل القوة الدولية في جنوب لبنان غير مقبول

ندد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال اليوم، باستهداف إسرائيل قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان معتبرا إطلاق النار على اليونيفيل "غير مقبول".   ونقلت "فرانس برس" عن ميشال قوله على هامش قمة لرابطة دول جنوب شرق آسيا في لاوس: "ان هجوما على بعثة دولية لحفظ السلام غير مسؤول وغير مقبول، ولذلك ندعو إسرائيل وكل الأطراف إلى الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي".

مقالات مشابهة

  • الشبكة اليهودية الدولية المناهضة للصهيونية تطالب بطرد سفيرة إسرائيل ببريطانيا
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأوسط بشمال إسرائيل
  • يجب الاعتراف بدولتي فلسطين وإسرائيل..رئيسة المكسيك اليهودية تطالب بالسلام
  • ناشطون يطالبون الفيفا ببند يتيح إلغاء استضافة السعودية للمونديال
  • الهواتف تعمل.. "عيد الغفران" يرافقه حالة تأهب قصوى في إسرائيل
  • إسرائيل تحتفل بيوم الغفران السبت.. والعالم يترقب بقلق ردها المرتقب على إيران
  • العمال العرب يبحث مقاضاة إسرائيل أمام العدل الدولية
  • رئيس المجلس الأوروبي: استهداف إسرائيل القوة الدولية في جنوب لبنان غير مقبول
  • العفو الدولية: طلبات الإخلاء الإسرائيلية في لبنان "مضللة"