سرايا - صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون بأنه لم يعد يرغب بتمويل أوكرانيا بعد الآن مشيرا إلى أنه يعول على فوز زميله في الحزب الجمهوري بالانتخابات الرئاسية دونالد ترامب لحل الصراع.

وقال جونسون لصحيفة Punchbowl: "لم يعد لدي أي شهية لمزيد من التمويل لأوكرانيا، وآمل ألا يكون ذلك ضروريا.. إذا فاز الرئيس ترامب، أعتقد أن بإمكانه حقا إنهاء الصراع".



وأضاف: "أعتقد أنه سيتصل بـ (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين ويقول له: إلى هذا يكفي.. وأعتقد أن الجميع في العالم قد سئموا من هذا الصراع ويريدون حله".

و في معرض إجابته عن سؤال حول مستقبل الصراع في حال وصول المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية قال جونسون: "الصراع لن ينتهي.. وسيكون هذا سيناريو يائسا وخطيرا".

وفي وقت سابق، قدر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إجمالي المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة وحلفاؤها لأوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة بنحو 242 مليار دولار.

ووفقا لبلينكن، قدمت الولايات المتحدة 94 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا، وقدم الشركاء الأوروبيون والآسيويون وغيرهم 148 مليار دولار.

 

 

إقرأ أيضاً : الاحتلال يعترف بمقتل 32 إسرائيليا منذ بداية الشهرإقرأ أيضاً : ترامب يطلب طائرات عسكرية لحمايته من ايرانإقرأ أيضاً : ترامب: سأعمل على إصلاح الوضع في العالم كله

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يعزي رئيس مجلس النواب في وفاة زوجته

و عبر الدكتور بن حبتور، في البرقية عن خالص العزاء و المواساة لرئيس مجلس النواب و أفراد أسرته بهذا المصاب ، مبتهلًا إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

" إنا لله وإنا إليه راجعون"

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: بايدن ليس في وضع يسمح له بفرض استراتيجية عسكرية على إسرائيل
  • رئيس النواب اللبناني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي تطورات الأوضاع الراهنة
  • بن حبتور يعزي رئيس مجلس النواب في وفاة زوجته
  • البيئة: "نسعى للوصول إلى هدف جمعي لتمويل المناخ والاستفادة من 100 مليار دولار"
  • رويترز: البنك الدولي يوافق على تمويل جديد لأوكرانيا بأموال من الولايات المتحدة واليابان وكندا
  • مجلس النواب الليبي ينتقد التدخل الأمريكي في الشؤون المالية ويعتبره انتهاكا للسيادة
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على قرض لأوكرانيا بقيمة 35 مليار دولار بضمان أصول روسية
  • رئيس النواب الليبي: نعول على الولايات المتحدة لحل أزمة الانقسام في ليبيا
  • “بوليتيكو”: الاتحاد الأوروبي يضغط لتخصيص 35 مليار دولار من دخل الأصول الروسية المجمدة