بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الجمعة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مستجدات الأحداث في المنطقة، في ظل حرب إبادة جماعية تواصل إسرائيل شنها على قطاع غزة وامتدت إلى لبنان.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه ابن سلمان من ماكرون، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

 

وقالت الوكالة، إن ابن سلمان، "تلقى اتصالاً هاتفياً من ماكرون، جرى خلاله بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، واستعراض الجهود المبذولة لخفض التصعيد للوصول إلى الأمن والاستقرار".

 

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل لبنان والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

 

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر "الموساد" بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

 

وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

 

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

«متحدث فتح»: الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية

قال عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية، مشيرًا، إلى أن مشاهد الحرب دموية ومؤلمة للغاية، بعدما قبلت بعض الدول استمرار المجزرة سنة كاملة.  


وأضاف «دولة»، خلال مداخلة مع الإعلامية نهى درويش، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الفلسطينيين يعيشون أياما كارثية، فلم يعد يكترث أحد بهم، ولم يعودوا يثقون في القانون الدولي والعدالة الإنسانية.

سقوط أربعة شهداء جراء قصف الاحتلال شمال غزة أطباء بلا حدود: هجرة الفلسطنيين من شمال غزة لجنوبها يتسبب في تفاقم الكارثة الإنسانية


وتابع، أن هذا العالم ليس صادقا مع الفلسطينيين، ففي الوقت الذي تُشن فيه التشريعات وتتخذ فيه الإجراءات بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، فإن هذا الأمر لم يكن له أي تطبيق فعل على الأرض. 
 

مقالات مشابهة

  • العفو الدولية: إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • "العفو الدولية": "إسرائيل" تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية بغزة
  • ولي العهد والرئيس الفرنسي يبحثان مستجدات الأحداث في المنطقة
  • العفو الدولية: إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية بغزة
  • «متحدث فتح»: الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية
  • عراقجي يلتقي ولي العهد السعودي ويتهم إسرائيل بجر المنطقة لكارثة
  • ولي العهد السعودي يبحث مع وزير خارجية إيران المستجدات في المنطقة
  • ولي العهد يبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية مع وزير الخارجية الإيراني
  • بوليفيا تنضم إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في المحكمة الدولية