منذ بدء فصل الخريف 2024 ينتظر الكثيرون من محبي فصل الشتاء والأجواء الممطرة سقوط أمطار، وخصوصا بعد انخفاض درجات الحرارة الذي شهدته كافة المناطق، مقارنة بالموجات شديدة الحرارة التي شهدناها على مدار فصل الصيف، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ويكون حارا نهارا على أغلب الأنحاء، يصاحبها شبورة مائية صباحا على بعض الطرق والقريبة من المسطحات المائة والزراعية والسريعة وتكون كثيفة على مناطق من مدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية.

أمطار وطقس غائم جزئيا على عدة مناطق خلال ساعات

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص أمطار خفيفة اليوم على مناطق من حلايب وشلاتين على فترات متقطعة، يصاحبها رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وعن حالة السحب اليوم، فمن المتوقع أن يكون الطقس غائما على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وتصل أعلى نسبة لسرعة الرياح في منطقتي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، إذ تصل سرعتها إلى 20 كم/س، وتأتي بعدها السواحل الشمالية الغريبة تصل إلى 26 كم/س، وتصل سرعتها إلى 20 كم/س في مناطق جنوب الصعيد والقاهرة والوجه البحري.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة، وارتفاع الموج يتراوح بين 0.5 و 1 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية شرقية إلى شرقية جنوبية، أما بالنسبة لارتفاع الموج في البحر الأحمر يتراوح بين 1 و1.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد أمطار

إقرأ أيضاً:

طقس السبت.. أمطار على 4 مناطق وضباب في الشرقية وتبوك

أعلن المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في المملكة.
حسب بيان المركز، تشير التوقعات باستمرار هطول الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

الأرصاد لـ "#اليوم": #المنطقة_الشرقية ستشهد هطول أمطار متقطعة خلال هذه الفترة، مع توقعات بأن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في معظم مناطقها.#اليوم | @NCMKSA
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يوزع مساعدات في سوريا ويجري 27 جراحة للقلب بإندونيسياولي العهد والرئيس الفرنسي يبحثان مستجدات الأحداث في المنطقةللمزيد: https://t.co/LkFqOIfl2A pic.twitter.com/1XjLnjzh8G— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2024طقس المملكةفي حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقة المدينة المنورة والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.
كما لا يستبعد تكون الضباب على الأجزاء الساحلية من منطقتي الشرقية وتبوك.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة متوقعة في إسطنبول وشرق مرمرة
  • طقس السبت.. أمطار على 4 مناطق وضباب في الشرقية وتبوك
  • أمطار غزيرة وسيول في فصل الخريف على عدد من المناطق.. اعرفها
  • أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة
  • مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.. 8 مناطق بالسعودية تشهد طقسا سيئا خلال الساعات القادمة (فيديو)
  • عودة القطار لربط سيناء بالوادي والدلتا
  • طقس الإسكندرية خلال الفترة المقبلة.. تحذير من شبورة مائية كثيفة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • مدبولي: الشغل الشاغل للدولة في الفترة المقبلة هو تنمية سيناء