هددت إيران بتغيير عقيدتها النووية حال قيام إسرائيل باستهداف منشآتها رداً على الهجوم الصاروخي الذي نفذته طهران على تل أبيب مطلع الشهر الجاري، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» في تقرير لها.

تلميحات إيرانية بتغيير العقيدة النووية 

وكشف كبير مستشارين المرشد الإيراني، العميد «رسول ثنائي»، أن بعض الساسة أثاروا بالفعل إمكانية حدوث تغييرات في السياسات الاستراتيجية النووية لإيران، مشيراً إلى أن طهران قد تغير عقيدتها النووية، إذا واجهت تهديداً وجودياً.

وأكد «ثنائي»، أن المنشآت النووية لها بروتوكولاتها الخاصة، التي يجب على الطرفين مراعاتها أثناء الحرب، وذلك في تعقيبه على التصريحات الإسرائيلية والغربية الخاصة باحتمالات استهداف إسرائيل لمنشآت طهران.

وألمح «ثنائي» أيضا إلى أن إيران قد ترد باستهداف المنشآت النووية الإسرائيلية حال قيام تل أبيب باستهداف المنشأت النووية لبلاده، موضحاً أن إسرائيل إذا قامت بذلك فأنها تتجاوز الخطوط الحمراء الإقليمية والعالمية.

هل تستطيع إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية؟

 وفي السياق ذاته، حذر مسؤولون دبلوماسيون غربيون، بأنه حال قيام إسرائيل  باستهداف منشآت إيران النووية فسيكون الانتقام الأشد تأثيراً، فيما أشار خبراء إلى أنه من غير المرجح أن تتمكن إسرائيل من شن ضربات على المنشآت النووية الإيرانية، حيث تتمتع بحماية شديدة ومبنية في أعماق الأرض.

وعلى جانب آخر، تعارض الولايات المتحدة الأمريكية أي ضربة إسرائيلية على المنشآت النووية الإسرائيلية، ردا على الهجوم الذي شنته طهران بصواريخ باليستية على إسرائيل، وهو ما أكد عليه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال اجتماع مع كبار مستشاريه.

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، فإنه حال نفذت إسرائيل وإيران تهديداهما باستهداف المنشأت النووية لدى كليهما، فإن ذلك سيكون بلا شك تحول خطير ينذر بكارثة عالمية، وسيدخل الشرق الأوسط في نفق مظلم، بل مدمر لجميع دول المنطقة والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران إسرائيل طهران تل أبيب المنشآت النوویة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: هناك تغيير في تخطيط عمليات حزب الله

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية، من القدس المحتلة، إن صافرات الإنذار دوت في مناطق مختلفة في خليج حيفا وعكا وبالمناطق القريبة منهم، وسمع دوي أكثر من 30 انفجار في المنطقة المحيطة، ولم يتضح بعد إذا كانت أصوات الانفجارات جراء صواريخ اعتراضية أم سقوط لهذه الصواريخ.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تصعيد في وتيرة الرشقات الصاروخية من حزب الله، مشيرة إلى أن في بيان رسمي لقوات الاحتلال، يقول إن أنظمة الدفاع الجوية كانت رصدت 50 صاروخا فقط، موجهة نحو أصبع الجليل.

حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ باتجاه كريات شمونة

أوضحت أن حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ باتجاه كريات شمونة والمناطق المحيطة بها، ويبدو أن هناك تغير في التخطيط العملياتي من حزب الله.

حزب الله بات لا يستهدف فقط المنشآت العسكرية أو القواعد العسكرية

تابعت: «حزب الله بات لا يستهدف فقط المنشآت العسكرية أو القواعد العسكرية، إذ أن الرشقات الصاروخية الأخيرة كانت موجهة إلى مناطق سكنية ومدنية وفي هذا رسالة للاحتلال مفادها أن استهداف المدنيين اللبنانيين سيقابل باستهداف للإسرائيليين المدنيين وليس فقط العسكرين».

مقالات مشابهة

  • إيران تهدد بتغيير العقيدة النووية إذا استهدفت إسرائيل منشآتها
  • إيران تهدد بتغيير العقيدة النووية إذا استهدفت إسرائيل منشآتها (فيديو)
  • أنباء عن هجوم سيبراني واسع استهدف منشآت إيران النووية
  • المنشآت النووية في سيناريوهات المواجهة الإسرائيلية الإيرانية
  • إيران تهدد بـ "تغيير العقيدة النووية" في هذه الحالة
  • دعوات بإيران لإعادة النظر في عقيدتها النووية
  • الكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل ضرب المنشآت النووية والنفطية الإيرانية !
  • «القاهرة الإخبارية»: هناك تغيير في تخطيط عمليات حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت 190 مركز إيواء منذ عدوانها على غزة