قالت وزارة العدل الأميركية، الجمعة، إن جنديا بالجيش الأميركي حُكم عليه بالسجن 14 عاما لمحاولته مساعدة تنظيم داعش في تنفيذ كمين قاتل ضد جنود أميركيين.

وقالت الإدارة إن، كول بريدجز، المعروف أيضا باسم كول غونزاليس (24 عاما)، سيخضع لإطلاق سراح مشروط لمدة 10 سنوات بعد إطلاق سراحه من السجن.

واتهم بريدجز، الذي كان جنديا من الدرجة الأولى وقت إلقاء القبض عليه، في عام 2021، بتقديم "نصائح وإرشادات عسكرية حول كيفية قتل أقرانه من الجنود لأفراد كان يعتقد أنهم جزء من تنظيم داعش".

وأقر بذنبه في تهم الإرهاب في يونيو عام 2023.

اعتقال جندي أميركي سعى لمهاجمة قوات بلاده بالشرق الأوسط وتفجير نصب 11 سبتمبر اعتقل جندي بالجيش الأميركي، الثلاثاء، في جورجيا، بتهم التآمر لتفجير نصب الحادي عشر من سبتمبر في مدينة نيويورك ومهاجمة جنود أميركيين في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرت السلطات الثلاثاء.

وانضم بريدجز إلى الجيش الأميركي في عام 2019.

وقالت الوزارة إنه بدأ قبل انضمامه إلى التنظيم في البحث عن ومتابعة الدعاية عبر الإنترنت "التي تروج للمتطرفين وفكرهم العنيف، وبدأ في التعبير عن دعمه لتنظيم داعش والتطرف على وسائل التواصل الاجتماعي".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إيران حذّرت حلفاء أمريكا العرب من مساعدة {إسرائيل}

الثورة  /

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريراً، قالت فيه إن إيران حذرت حلفاء الولايات المتحدة، وطلبت منهم عدم مساعدة إسرائيل على ضرب الأراضي الإيرانية، وإلا كان الدور التالي عليها.

وقالت إن إيران هددت، عبر قنوات دبلوماسية سرية، بمهاجمة المنشآت النفطية لدول الخليج وحلفاء الولايات المتحدة الآخرين بالشرق الأوسط لو فتحت أجواءها أو أراضيها لهجوم إسرائيلي ضد إيران، وذلك بحسب مسؤولين عرب.

وهددت إيران بأنها سترد بشدة وتستهدف البنى التحتية المدنية في إسرائيل فيما لو تلقت ضربة من الكيان، وأنها ستنتقم من أي دولة عربية سهّلت الهجوم، .

وأشار التقرير إلى أن الدول التي هدّدتها إيران تشمل الأردن والإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية، ولدى كل واحدة قوات وقواعد عسكرية أمريكية، وأخبرت هذه الدول إدارة بايدن أنها لا تريد أن تتعرّض بناها التحتية والنفطية للتدمير.

وأثارت التهديدات الإيرانية المخاوف في دول الخليج التي ظلت منشآتها النفطية محمية بمظلة أمريكية، قد تكون في مرمى الاستهداف بالمواجهة بين إيران وإسرائيل، حسب قول مسؤولين عرب، وأضافوا أن المنشآت والقوات العسكرية الأمريكية في المنطقة قد تكون معرضة للخطر أيضاً في منطقة تضم أوسع انتشار أمريكي في العالم.

وأضافت الصحيفة أن التصعيد المتزايد في الشرق الأوسط، زاد من التوترات والضغوط على تحالفات دول عربية وإسرائيل، وكلها تعتبر الولايات المتحدة العصب الرئيسي لهذا التحالف، حيث كانت تأمل بتحول التكتل إلى ما يشبه ناتو الشرق الأوسط المتحالف لمواجهة إيران، وليس التأثير الروسي، كما حول هو حال الناتو الداعم لأوكرانيا ضد موسكو.

ويأتي التحذير الإيراني السري بعد مساعدة دول عربية، مثل الأردن، في إسقاط مسيرات وصواريخ أطلقتها إيران ضد إسرائيل، في أبريل، رداً على تفجير السفارة الإيرانية في دمشق، بداية ذلك الشهر.. وعليه، فدعم هجوم إسرائيلي مباشر على إيران قد يكون خطوة بعيدة.

واعترف مسؤولون دفاعيون أمريكيون بأن بعض الشركاء بالشرق الأوسط أبلغوا البنتاجون بأنهم لا يريدون أن تحلق الطائرات الحربية الإسرائيلية فوق أراضيهم، أو أن تشن القوات الأمريكية عمليات هجومية من داخل أو عبر مجالهم الجوي.

وقال المسؤولون إن الدول العربية قالت إنها ستسمح للقوات الأمريكية بالرد دفاعاً عن النفس..

 

 

وقال مسؤول دفاعي أمريكي إن الطلبات العربية تظل غير رسمية.

وتقول الصحيفة إن لدى إسرائيل طرقا أخرى لإرسال طائراتها غير أجواء الخليج، فهي تستطيع إرسالها عبر أجواء سوريا التي تحلّق فيها المقاتلات الإسرائيلية بحُرية، أو عبر العراق الذي لا يملك دفاعات جوية قادرة على مواجهة التكنولوجيا الإسرائيلية القوية.

وكانت بعثة إيران في الأمم المتحدة قد حذّرت، في وقت سابق من هذا الشهر، “أي دولة ستقدم المساعدة” لهجوم إسرائيلي، و”ستعتبر أيضاً شريكاً وهدفاً مشروعاً”،.

ومع تحذير إيران بأنها سترد لو هاجمتها إسرائيل، يشعر قادة الدول العربية بالقلق من أن أمريكا ستزيد من دعمها لحليفتها في الشرق الأوسط، وقال يوسي ميكلبيرغ – محلل شؤون الشرق الأوسط بمعهد “تشاتام هاوس” بلندن: “إن ما يقلقني في هذا الوضع هو مخاطر سوء التقدير، أو حدوث خطأ ما”، و”ربما دفع ذلك الجانب الآخر إلى القيام بأشياء لم يحضر نفسه لها”.

وتخشى بعض الدول العربية أن تؤدي الحرب المتوسعة إلى خنق صادرات النفط التي تمرّ عبر مضيق هرمز، الممر المائي الضيق الذي يربط الخليج بالعالم الأوسع، ما قد يدفع أسعار النفط إلى الارتفاع، حسب مسؤولي البلدين.

مقالات مشابهة

  • ساعد داعش..السجن 14 عاماً لجندي أمريكي
  • إيران حذّرت حلفاء أمريكا العرب من مساعدة {إسرائيل}
  • الحكم على "جندي داعشي" في الجيش الأميركي
  • الصين تحكم على محافظ سابق للبنك المركزي بالسجن مدى الحياة بتهمة الرشوة
  • اعتقال 5 إسرائيليين علي صلة بـ«داعش» بتهمة التخطيط لتفجير سيارة بتل أبيب
  • تأييد الحكم بالسجن ضد سائق اتُهم بالتحرش بالممثلة المصرية هلا السعيد
  • إصابة 38 جندي إسرائيلي بعد مواجهات مع حزب الله في 24 ساعة
  • متهم بالتخابر مع إيران..محاكمة جندي بريطاني سابق في لندن
  • رغم وفاته..فرنسا تحاكم إرهابياً بتهمة إبادة الإيزيديين