صرح النائب جلال كاظم المحفوظ أنه بصدد التقدم باقتراح بقانون يلزم الحكومة صرف مبلغ مالي شهري لكل طالب بحريني مسجل في التعليم الحكومي، الى جانب صرف مبلغ بداية كل عام دراسي، مؤكدا أن هذا المخصص كفيل بأن يغطي جزء من التكاليف المدرسية والاستعدادات المرتبطة بالاندماج في العملية التعليمية، و يساعد الطالب وولي أمره في توفير المستلزمات الأساسية طوال السنه الدراسية.

وقال المحفوظ أن هذا المقترح يأتي بعد ان لمسنا الأثر الإيجابي الذي انعكس على الطالب وولي أمره في ضوء قرار صرف القسيمة المالية تزامنا مع بداية الفصل الدراسي للسنة الدراسية المنصرمة، مضيفا أن هذا المقترح كفيل أن يرفع عددا من الالتزامات المالية عن كاهل المواطن الذي يعاني أساسا بين مطرقة الغلاء والضرائب و سندان ضعف الرواتب. وأشار المحفوظ أن المصروفات التي يتكبد عنائها المواطن استعدادا لانطلاق كل فصل دراسي تتجاوز حاجز الـ 75 ديناراً للطالب الواحد، مؤكدا أن العديد من المواطنين يستقبلون العام الدراسي الجديد بترقب وخوف ومشاعر سلبية بسبب الأعباء المالية التي لا يستطيع تحملها، مما يدفع البعض الى الاستدانة او توقيف اقساط القروض لتغطية حاجات الأبناء، مضيفا أن موجات الغلاء الفاحش تغوَّلت على جيب المواطن. وقال النائب أن طلبة مدارس اليوم هم الثروة الحقيقية التي نعول عليها في المستقبل، وهم الاجيال القادمة ورأس المال البشري الوطني الذي نبني عليه الآمال في غدٍ أفضل، مشيرا الى لزوم أن ترصد الميزانية لدعمهم من صندوق احتياطي الأجيال القادمة، والذي أنشأ هذا الصندوق لتحقيق هذا الغرض، وخصوصا و أن هذا الصندوق يحقق نموا مستداما في الإيرادات، و في ظل ارتفاع أسعار برميل النفط والذي يتم رفد الصندوق من عوائده. وأكد المحفوظ أن عددا من الدول إقليميا وعالميا بدأت فعلا في تطبيق هذه السياسة الداعمة للتعليم، وأثبتت نجاعة كبيرة في التخفيف عن كاهل أولياء الأمور، و هذه الخطوة كفيلة بتحسين جودة أداء الطلاب ورفع بعض الأعباء عن كاهل المواطن. وختم النائب حديثه بالإشارة الى ان الاستراتيجيات والمبادرات لتحسين التعليم لا يمكن أن تنجح من غير رفع المستوى المعيشي للمواطنين ودعمهم ماليا، فالارتباط وفيق جدا بين الرضا عن المستوى المعيشي و الأداء الأكاديمي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أن هذا

إقرأ أيضاً:

إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، أن ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين وعودة أهل مصر لحضنها، مهنئًا المصريين بذكرى الثورة، قائلًا: “كل سنة وكل المصريين طيبين”.

وأوضح “مطر” في مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، أنه لابد على الحكومة الجديدة الاهتمام بالاقتصاد والإنتاج والزراعة والصناعة، كى ينعكس على الحالة الاجتماعية للمواطن، مضيفًا: “تمنى من الحكومة الجديدة أن تهتم بحل مشاكل الصناعة والزراعة والحالة الاجتماعية للمواطن، والأخذ بمخرجات الحوار الوطنى فى هذا الشأن، لأن كل ذلك سينعكس على المواطن ويصب فى صالح مصر”.

وأكد تيسير مطر أن المواطن المصرى يستحق الخدمة والتكاتف من أجله، حتى يكون راضى عن الآداء الحكومى فى جميع المجالات، و90% من الأحزاب تطالب بالقائمة المغلقة المطلقة وهى الأنسب كى نخدم الوطن والمواطن، ويكون لدى المواطن رؤية كى يختار الناخب بسهولة ويكون هناك تواجد للأحزاب.

مقالات مشابهة

  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية
  • الاهتمام بالصحة والتعليم.. ماذا ينتظر أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • حصاد أداء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ خلال عام مالي
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • نائب الشيوخ: المواطن المصري يتحمل كل شيىء إلا التلاعب في الهوية
  • الكهنوت المالية.. فزاعة الشعوب!
  • برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)