لبنان ٢٤:
2024-10-12@08:21:16 GMT

حزب الله يوافق على وقف اطلاق النار

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

حزب الله يوافق على وقف اطلاق النار

أكدت مصادر مطلعة ان "حزب الله" ابلغ رئيس المجلس النيابي نبيه بري ان الحزب موافق على المبادرة السابقة التي تحدثت عن وقف اطلاق نار مؤقتا من اجل الدخول في مفاوضات جدية في المرحلة المقبلة.
وترى المصادر ان وقف اطلاق النار يهدف، وفق المبادرة التي وافق عليها الحزب، الى التفاوض من جديد على الترتيبات السياسية وعلى حل مستدام في لبنان وغزة في الوقت نفسه.


وتعتبر المصادر ان هذه المبادرة التي وافق عليها الحزب هي نفسها التي كان وافق عليها الامين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله قبل اغتياله، وعليه فإن ربط لبنان بغزة، وان كان لا يزال سارياً عمليا، الا انه لم يعد بالحدة السابقة.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير شئون إسرائيلية: إيران "الشماعة" التي يضع نتنياهو عليها "خيبته"

قال إسماعيل مسلماني، الخبير في الشئون الإسرائيلية، إنه لا خيار لنتنياهو سوى الذهاب في اتجاه بعينه خاصة أنه نجح في إقناع المجتمع الاسرائيلي بالالتفاف خلف الخطر الوجودي، وأكبر دليل تغير العملية التي أطلق عليها حرب القيامة التي تهدد إسرائيل، فالمجتمع الإسرائيلي أمام الحرب القائمة على الجنوب اللبناني بالإضافة إلى اليمين بجانب الفصائل العراقية، كما أن هناك شماعة يضع نتنياهو عليها خيبته وهي إيران، كونها السبب الرئيسي فيما يحدث في الشرق الأوسط.

نتنياهو مهددا لبنان: إما التخلص من حزب الله أو مواجهة نفس مصير غزة

وأضاف مسلماني، خلال مداخلة عبر زووم من القدس، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن هناك ضغطا على الداخل الفلسطيني واضح للغاية خلال فترة ٧ أكتوبر سواء على صعيد العمل أو على صعيد منع المظاهرات أو منع الوقوف مع قطاع غزة، أو مع لبنان الآن، وهناك حواجز وتضييق وخناق كبير وتقطيع أوصال بين الضفة الغربية والقدس وعن الداخل الفلسطيني منذ ٧ أكتوبر، لكنه تكثف في الآونة الأخيرة.

وأوضح مسلماني، أنه منذ أن تلقى حزب الله الضربات المتتالية، اعتقدت إسرائيل ان تلك الضربات فككت البنية العسكرية لهم، ورغم الضربات والضغوط على حزب الله إلا انه لن يستسلم، والدليل على ذلك الخطابات والرسائل التي لن تتغير من قبل الحزب.

مقالات مشابهة

  • لماذا ترفض اسرائيل وقف اطلاق النار والقرار 1701؟
  • ماذا نفعل حتى نصل إلى الهمة التي كان عليها رسول الله؟.. اعرف الطريقة
  • وقف اطلاق النار مستبعد قبل الانتخابات الأميركية لهذه الاسباب
  • مندوب لبنان بمجلس الامن: لبنان يدعم المبادرة الأميركية الفرنسية
  • لماذا توسّع إسرائيل عمليتها ضد حزب الله؟.. تقرير لـThe Spectator يُجيب
  • خبير شئون إسرائيلية: إيران "الشماعة" التي يضع نتنياهو عليها "خيبته"
  • لبيد: نتنياهو وافق على وقف القتال قبل اغتيال نصر الله
  • لابيد: نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار في لبنان قبل اغتيال نصر الله
  • لبيد: نتنياهو وافق قبل اغتيال نصر الله على وقف القتال 21 يوما