كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد» يوم الجمعة، حقيقة الأنباء المتداولة حول انتشار مرض وبائي في محافظة الجيزة.

تأكيد عدم وجود وباء في قرية القبيات

أوضح عبدالغفار أن فريقًا من قطاع الطب الوقائي تحرك على الفور إلى قرية القبيات بمركز أطفيح في الجيزة، والتي تم ذكرها في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.

 بعد إجراء الفحوصات اللازمة، تم التأكيد على عدم وجود أي أمراض وبائية أو انتشار لأي وباء سواء في القرية أو في أي من قرى محافظة الجيزة.

فحص مياه الشرب

أكد المتحدث أن مياه الشرب في القرية قد تم فحصها وتأكدت صلاحيتها، وأنه لا توجد أي حالات في المستشفيات تعاني من الأعراض التي تم ذكرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الأمراض المنتشرة حاليًا

وأشار عبدالغفار إلى أن الأمراض المنتشرة حاليًا هي الأمراض التنفسية، التي تعتبر شائعة في هذا الوقت من السنة بسبب تغير الفصول، وليس لها علاقة بأي وباء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصحة المصرية فحص مياه الشرب الأمراض التنفسية الطب الوقائي

إقرأ أيضاً:

الحوثيون وحروبهم السبب الرئيسي وراء انتشار أخطر الأمراض النفسيه في صفوف اليمنيين ..

  

قال أمين عام نقابة الإخصائيين النفسيين بمحافظة تعز "وليد الرباصي"، الخميس، إن الحرب الحوثية، والنزوح والبطالة وانهيار الوضع الاقتصادي، وتفاقم الأزمة الإنسانية، أبرز الأسباب التي أدت إلى تفاقم الحالة النفسية في أوساط اليمنيين.

وأكد الرباصي في تصريح لقناة "يمن شباب" أن "الحرب تأتي بالدرجة الأولى في قائمة الأسباب، مشيرًا إلى أن الكثير من المصابين هم من الأشخاص الذين شردوا، والذين تعرضوا للنزوح، إضافة إلى الأشخاص الذين فقدوا أعمالهم.

ونوه إلى أن تدهور الوضع الاقتصادي، مؤكدا أنه جاء تكملة للعوامل السابقة، محذرًا من استمرار تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد، وأُثره على حياة السكان الذين لا يستطيعون توفير لقمة العيش أو حبوب الدواء.

ولفت في هذا السياق إلى انعدام المؤسسات الحكومية التي تلبّي حاجة المواطن من العلاج في حالة الإصابة بالمرض، ناهيك عن انعدام أبسط الخدمات في هذه المؤسسات الطبية، وارتفاع أسعارها إن وجدت.

وتطرق الرباصي إلى تناول القات، مؤكدا أن نبتة القات من العوامل الرئيسية التي تزيد من انتشار العوامل النفسية في المجتمع، دون إدراك من يتعاطون القات لهذه المخاطر.

 

وفيما يتعلق بعمل المنظمات الإنسانية في هذا الجانب، قال الرباصي إن كثيرًا من المنظمات الإنسانية تعمل في مجال الصحة النفسية دون أي رؤية ما يجعل مشاريعها عديمة الأثر. حسب وصفه.

وأكد عدم وجود أرقام حقيقية وواضحة للاضطرابات النفسية والعقلية، رغم انتشار المعاناة النفسية في الفترة الأخيرة بشكل كبير جدا.

يأتي بالتزامن مع إحياء اليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف حقيقة انتشار مرض غامض في الجيزة (فيديو)
  • الصحة تكشف حقيقة وجود مرض غامض في محافظة الجيزة -(فيديو)
  • الصحة تنفي وجود مرض غامض في الجيزة -(فيديو)
  • الصحة تنفي وجود مرض وبائي بمركز أطفيح
  • الصحة تكشف عن حقيقة انتشار مرض وبائى في قرية بمركز أطفيح
  • الحوثيون وحروبهم السبب الرئيسي وراء انتشار أخطر الأمراض النفسيه في صفوف اليمنيين ..
  • وزير الصحة: تسجيل 6242 حالة وباء وافدة من الخارج
  • يوفر خدمات علاجية متكاملة.. افتتاح معمل جديد بمركز الحساسية والمناعة في الإسكندرية
  • خلايا توقف انتشار السرطان.. اكتشاف يدعم العلاج المناعي