كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، موضحة أن هناك ارتفاعًا في قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بـ3 درجات مئوية، والعظمى على القاهرة الكبرى تكون 34 درجة مئوية، وتستمر هذه الارتفاعات حتى يوم الاثنين.

 طقس الأسبوع الحالي

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»: «بداية من يوم الثلاثاء سيكون هناك انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، ونتأثر بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المتوسطة، ويجعلنا نشعر بالأجواء الخرافية».

وشددت على أنه يفضل الملابس الخرافية القطنية والابتعاد عن الملابس الصيفية حال الخروج في الصباح الباكر والعودة في الأوقات المتأخرة، مؤكدة أن الشبورة المائية كثيفة في بعض المناطق وتؤثر على الطرق الساحلية والزراعية، ولابد أن تكون القيادة بهدوء وبحذر شديد في الصباح الباكر.

 سقوط الأمطار

وتابعت: «فرص سقوط الأمطار ستكون خفيفة على بعض المناطق في حلايب وشلاتين ولن تؤثر على طقوس الحياة اليومية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط الأمطار الأمطار الصباح الباكر منار غانم الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

شبورة كثيفة وحار نهارا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة في اول الليل ومائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر  على كافة الأنحاء .

كما يشهد  غدا الخميس ، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية  وتكون كثيفة علي مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ووسط سيناء ومدن القـناة، ورياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلي أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 للعظمى والصغرى 21 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 23 وعلى شمال  الصعيد 33 للعظمي  والصغرى 18 درجة، وعلى جنوب الصعيد 37 للعظمي والصغري 22 درجة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: توقعات بانخفاض درجات الحرارة وسحب منخفضة الأسبوع المقبل
  • "الأرصاد" تناشد المواطنين ارتداء الملابس الخريفية في هذا التوقيت
  • شبورة مائية وبرودة في هذا التوقيت.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة
  • شبورة كثيفة وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حار نهاراً وبارد ليلًا.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس اليوم الخميس 10 أكتوبر
  • الأرصاد تحذر من شبورة صباحية.. ورياح نشطة على بعض المناطق
  • شبورة كثيفة وحار نهارا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس
  • تغير في حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من درجات حرارة الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» توضح حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة في المحافظات