لبنان ٢٤:
2024-10-12@07:26:25 GMT

اسرائيل تريد ربط الجبهات وصفقة واحدة

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

اسرائيل تريد ربط الجبهات وصفقة واحدة

أفاد مصدر إستشاري أن العدو الإسرائيلي سوف يسعى في الأيام والأسابيع المقبلة الى التركيز على جبهة الجنوب وعلى توسيع عملياته لكي يستطيع السيطرة على أوسع بقعة جغرافية ممكنة قبل صدور أي قرار دولي يلزمه بوقف إطلاق النار نهائياً في لبنان، عندما تكون هذه المساحة التي إحتلها نقطة الإرتكاز له للتفاوض على التسوية والإنسحاب.


وقال: في مقابل الإنسحاب من الأراضي اللبنانية سوف يساوم العدو على ربط مفاوضات جبهة لبنان بجبهة غزة وفق اتفاق واحد شامل، كما سيطلب ضمانات في لبنان لناحية تفكيك بنية حزب الله العسكرية وترسيم الحدود وسيطرة الجيش بشكلٍ كلي على الحدود وكافة المناطق الحدودية.
المصدر ختم "بأن الصفقة الواحدة سوف يطلب فيها الإسرائيلي إستعادة الرهائن، والمفارقة انه بعدما إقتنع لبنان وحزب الله بفصل الجبهات يعول الإسرائيلي اليوم  على ربطها مستغلاً وضعيته العسكرية على الأراضي اللبنانية".



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله مستمر في منع كل محاولات الاحتلال باختراق الأراضي اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد عادل المشموشي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الغرض الإسرائيلي الوحيد والأسمى من الحرب  يكمن في القضاء على قدرات حزب الله القتالية، مشيرًا إلى أنه بالرغم من الضربات العسكرية الموجعة التي تعرض لها حزب الله والاغتيالات التي تعرض لها قياداته السياسيين، إلا إن مقاتلي حزب الله ما زالوا يقصفوا على الجبهة البرية على امتداد الحدود اللبنانية، ومؤكدًا، وجود عناصر مخترقة داخل حزب الله من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي ولم يتم اكتشافهم بعد.

وأضاف «المشموشي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله مستمر في منع كل محاولات الاحتلال باختراق الأراضي اللبنانية وأحداث الحرق التي تقوم بها قوات الاحتلال، فضلا عن  استعدادات حزب الله التي كان أعدها خلال السنوات الماضية في تدريب كوادره القتالية، وتجهيز ما تستلزمه الحرب من أسلحة وذخائر.

ولفت إلى أن السياسة الأمريكية منذ بدء عملية الطوفان على غزة وتعمل على تسهيل وتيسير وتوفير المستلزمات التي تساعد تل أبيب على استمراريتها في الحرب، مشيرًا إلى التناقض الأمريكي الذي يظهر من خلال ادعاءاتها بأنها ليست على علم بما تفعله إسرائيل، وتارة  تدعي أن الإدارة الأمريكية علمت في قت متأخر، وأخرى تتدعي أنها علمت بما ستفعله إسرائيل ولكنها تتمنى أن تتوقف الاشتباكات أو تبقى ضمن شقف محدود.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان وحزب الله يستهدف تجمعات ‏لجنوده في عدة مواقع وقواعده العسكرية
  • خبير عسكري: حزب الله مستمر في منع كل محاولات الاحتلال باختراق الأراضي اللبنانية
  • خبير: إسرائيل لا تريد توثيق اليونيفيل لاعتداءاتها على الأراضي اللبنانية
  • الصحة اللبنانية: القصف الإسرائيلي أخرج 4 مستشفيات عن الخدمة
  • مندوب الجزائر بالأمم المتحدة: قرار 1701 يقضي بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية
  • إسرائيل تأمر بإخلاء ربع الأراضي اللبنانية
  • عاجل.. إسرائيل تأمر بإخلاء ربع الأراضي اللبنانية
  • تطورات جبهة لبنان.. اغتيال قادة في «حزب الله» وأضرار كبيرة في المستوطنات
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: ‌‏نصل لكل الجبهات في لبنان وسوريا واليمن والعراق