أصدرت هيئة قناة السويس، منشورا ملاحيا جديدا رقم (4) لعام 2024 لتشجيع سياحة اليخوت وتنمية السياحة البحرية في منطقة البحر الأحمر عبر تقديم حزمة من التسهيلات والحوافز لليخوت العابرة للقناة.

البلكونة وقعت بيهم .. تفاصيل إصابة مأساوية لأسرة كاملة في الإسماعيلية

يأتي ذلك في إطار السياسات التسويقية المرنة التي تنتهجها الهيئة ضمن جهودها لتشجيع سياحة اليخوت في المنطقة، ومن المقرر بدأ العمل وفقا للمنشور الجديد اعتبارا من مطلع شهر نوفمبر القادم.

ويمنح المنشور الجديد لليخوت حمولة كلية لقناة السويس 300 طن فأكثر حزمة من التسهيلات تشمل إمكانية الالتحاق بمجموعة السفن المباشرة من كل قافلة، علاوة على إتاحة العبور المُباشر دون انتظار على المخطاف بمنطقة البحيرات الكبرى، وذلك وفقاً للضوابط المُقررة بلائحة الملاحة والقواعد المُنظمة لعبور القناة.

ويشير المنشور الجديد إلى منح اليخوت ذات حمولة كلية لقناة السويس أقل من 300 طن تخفيض قدره 20% من رسوم العبور في رحلة العودة فقط وذلك في حال عودتها مرة أخرى من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط وفي خلال مدة لا تزيد عن 60 يوماً من تاريخ رحلة الذهاب.

كما تشمل التسهيلات المقدمة منح اليخوت التي تقوم بعملية التخزين بمارينا اليخوت بالإسماعيلية مدة تزيد عن 90 يوم تخفيض قدره 20% من رسوم عبور الرحلة التي تم خلالها عملية التخزين المذكورة سواء كانت تلك الرحلة من الشمال أو الجنوب.

كما يمنح المنشور تخفيض قدره 50% في رسوم تراكي اليخوت التي تقل حمولتها الكلية عن 300 طن بمراين اليخوت التابعة للهيئة ببورسعيد أو السويس عند مدخلي القناة بغرض استيفاء إجراءات عبور القناة في حالة وصول اليخوت في توقيت مناسب للعبور وباشتراط عدم المبيت أو الحصول على أى نوع من الخدمات( كهرباء - مياه - إلخ) من تلك المراين المذكورة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إهداء درع وزارة الثقافة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم معهد كونفوشيوس مشاركة متميزة في الدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

وقد حصل المعهد على شهادة تقدير ودرع وزارة الثقافة في حفل ختام المهرجان وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف الدكتور حسن رجب، المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة.

وسلم  اللواء طيار أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، وقيادات وزارة الثقافة  شهادة التقدير ودرع وزارة الثقافة إلى ما ونبو، المدير الصيني للمعهد، تقديرًا للمشاركة اللافتة للمدرسين الصينيين في حفلي الافتتاح والختام، بالإضافة إلى عرض الديفيليه الذي نال استحسان الحضور.

وأبرزت مشاركة معهد كونفوشيوس في المهرجان دور جامعة قناة السويس التنويري والثقافي في إقليم القناة، حيث يُعد المعهد نافذة ومنارة للثقافة الصينية، ما انعكس على التلاحم والتمازج بين العروض المصرية والدولية الأخرى. وتم تقديم لوحة فنية إنسانية موحدة تعبر عن قيم التعاون والسلام والشعور بالمصير المشترك في ظل عالم يشوبه الصراعات.

وقدم المعهد في حفل الافتتاح عرضًا فنيًا إيقاعيًا بعنوان "الانطلاق من الذات"، وهو عرض يحث على استغلال الطاقات الداخلية للإنسان لتحقيق السلام والعمل بحكمة لتحقيق الإنتاج وجني ثمار النجاح في المجتمع. وفي حفل الختام، قدم المدرسون الصينيون عرضًا فنيًا بعنوان "الحصان الأسود"، الذي يمثل القومية الكازاكية الصينية، ويعكس العلاقة الوطيدة بين الإنسان والحصان في مناطق شمال غرب الصين، حيث يعتبر الحصان الأسود رمزًا للقوة والحيوية.

وقد لاقت العروض الفنية الصينية استحسان جمهور مهرجان الإسماعيلية من المحافظة والمحافظات المجاورة، ما أضاف بعدًا ثقافيًا ثريًا لفعاليات المهرجان.

•• تابعونا على موقع جامعة قناة السويس عبر الرابط التالي:

https://suez.edu.eg/ar/

مقالات مشابهة

  • قناة السويس تمنح تخفيضات من 20 إلى 50 % لليخوت العابرة
  • قناة مجانية.. شاهد مباراة مصر وموريتانيا بهذه الطريقة
  • قناة السويس: بدء تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت مطلع نوفمبر المقبل
  • نوفمبر.. قناة السويس تطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت بالإسماعيلية
  • قناة السويس تطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت بالإسماعيلية
  • قناة السويس تُطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت بالإسماعيلية مطلع نوفمبر القادم
  • مياه القناة: أنشطة توعوية بمحافظة السويس لترسيخ ثقافة الترشيد
  • افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس
  • إهداء درع وزارة الثقافة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس